أكد رشاد عبدالغني، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن انضمام مصر لتجمع دول البريكس رسميا، يفتح الباب على مصراعيه أمام الفوائد الاقتصادية الكبيرة التي تعود بالنفع على مصر ودول التجمع وأيضا من عضوية مصر في هذا التكتل الاقتصادي الضخم، والاستفادة من الفرص المتنوعة ذات العائد الإيجابي.

دخول مصر لتجمع البريكس 

وأضاف عبدالغني، في بيان له اليوم، أن دخول مصر في تجمع بريكس يعد إنجازا تاريخياً للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص دائما على بذل جهود كبيرة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لمصر والمصريين في كافة المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والسعي نحو تخفيف الضغوط الاقتصادية على الشعب المصري، خاصة في ظل ما يمر به العالم تحديات جسيمة وأزمات تسببت في انهيار اقتصاديات دول عظمى.

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن إلى أن الانضمام لتجمع البريكس يعود بالكثير من الفوائد على الدول المشاركة، من بينها تعزيز التبادل التجاري وفتح الأبواب أمام القطاع السياحي ورفع مستوى اللوجيستيات، خاصة الموانئ والطرق البرية والاستفادة من التمويلات الميسرة من بنك التنمية، وفتح أسواق جديدة بين البلدان.

المشاركة في البريكس 

ولفت عبدالغني إلى أن المشاركة في التكتل الاقتصادي بريكس تمكن الدول الأعضاء من تشكيل استراتيجية اقتصادية جديدة متعددة الأقطاب، وتعمل على خفض الطلب على الدولار وتشكيل أنظمة دفع بديلة وإنشاء عملة رقمية مشتركة وعملة احتياطية للتجارة العالمية من المحتمل أن تكون مدعومة بالذهب؛ إذ تعمل على التطوير التدريجى لنظام مالى بعيدًا عن الدولار الأمريكى، والتوسع فى استخدام العملات المحلية فى التبادل التجاري، وبما يحقق التعاون المربح للجانبين، ويخفف من حدة أزمة النقد الأجنبي ويقلل الفجوة التمويلية في مصر، كما يعزز قدرة مصر في دعم تنميتها المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريكس تكتل البريكس مستقبل وطن حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على اعتزازه بالمشاركة في افتتاح القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تستضيفها دولة قطر، مشيراً إلى أنه بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال الشيخ منصور بن زايد عبر حسابه في منصة "إكس": "تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة، نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا".

وأضاف: "الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي، التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم".

تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة .. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب… pic.twitter.com/n5KjkdrqQ8

— منصور بن زايد (@HHmansour) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار
  • شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • انطلاق فعاليات مبادرة "القيادات المستقبلية" وفتح التسجيل للدفعة الجديدة
  • الصغيّر: إعادة فتح الحقول النفطية يعزز مشاريع التنمية