دشن مركز شباب إشراف دجوى ببنها، برئاسة الدكتور إبراهيم أبو الريش رئيس مجلس إدارة المركز، مبادرة مجتمعية تحت مسمى «قدرة» لتعليم السيدات والفتيات صناعات الجلود، من بينها صناعات الحقائب والحافظات الجلدية والأحزمة وغيرها من المنتجات، وذلك بحضور عدد من الشركاء المجتمعيين، بينهم رشا الصياد وانتصار الشال وعبد الباسط الجاويش أعضاء مبادرة «قدرة».

نقلة فكرية ومجتمعية واقتصادية

وقالت الدكتورة نجلاء الفرماوي، مدير مكتب المبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية، إن المشروع ضمن المشاريع والمبادرات التي تتبناها محافظة القليوبية برعاية اللواء عبد الحميد الهجان، وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بهدف إحداث نقلة فكرية ومجتمعية واقتصادية للمرأة الريفية عبر خلق فرص عمل حقيقية من خلال التطبيق العملي لما تدربن عليه.

معارض تسويقية المتدربات

وأشارت إلى أنه سيتم تبني أعمال المتدربات وعمل معارض تسويقية لهن من خلال صندوق تمويل المشروعات ووزارة التضامن الاجتماعي وغيرها من الجهات.

وأضافت أن المحافظة بدورها تثمن مثل تلك المشروعات، خاصة التي تشارك فيها «البطلات» من السيدات، مشيرة إلى أن المشروع جاء برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وبالتعاون مع مكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مبادرة بنها مبادرة القليوبية

إقرأ أيضاً:

معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة

تحتفي جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية بذكرى اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة، بالشراكة مع جمعية العمل التطوعي، في احتفالية مميزة تقام على مدى يومين بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ”سايتك“ في الخبر، ابتداءً من يوم الجمعة.
وتزخر الاحتفالية بفعاليات وطنية متنوعة تعكس التلاحم الوثيق بين القيادة والشعب، وتجسد مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي وقادته الميامين.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرةالمملكة تجري 288 عملية زراعة قوقعة بالنصف الأول من 2024وتتضمن إقامة معرض تعريفي يضم أركاناً متنوعة تحاكي مختلف مناحي الحياة في المملكة، وتسلط الضوء على الإنجازات التنموية الهائلة التي تحققت في ظل رؤية المملكة الطموحة 2030.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية طويق، خالد العبيد، أن ذكرى اليوم الوطني تمثل فرصة ثمينة لتعزيز قيم الولاء والمحبة للقيادة الرشيدة، وترسيخ أواصر التضامن والأخوة بين أبناء المجتمع.
فعاليات وطنية متنوعة
وأوضح "العبيد" أن الاحتفالية المشتركة تشتمل على فعاليات متنوعة تبرز القيم الوطنية الأصيلة، من خلال أركان تفاعلية ومعارض ومسابقات تثقيفية تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتبرز التطورات والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات، سواءً الصحية أو التعليمية أو الأمنية أو الرياضية وغيرها، إلى جانب تعزيز الروح الوطنية واستلهام العبر من الماضي لإنارة دروب المستقبل.
من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لجمعية العمل التطوعي، عبدالله الغامدي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، والتي تهدف إلى إبراز المنجزات الوطنية من خلال فعاليات متنوعة، من بينها أركان توضح مسيرة التطور في قطاع التعليم، بدءاً من الكتاتيب وانتهاءً بمنصات التتويج العالمية، إلى جانب معرض تفاعلي يجسد النهضة الأمنية التي وصلت إليها المملكة باستخدام أحدث التقنيات.
وأضاف الغامدي أن الاحتفالية تتضمن ركناً يحكي قصة التطور في المجال الصحي، وركناً بعنوان ”المستقبل أولاً“ يلقي الضوء على أبرز المشاريع المستقبلية في المملكة، فيما يتناول ركن ”الرياضة أولاً“ جهود المملكة في دعم وتطوير القطاع الرياضي.
وأشار إلى أن الفعاليات تشمل أيضاً أركاناً مجتمعية بمشاركة أبناء الشهداء والأيتام، إلى جانب إقامة ركن مصور لملوك المملكة العربية السعودية، وركن لإبراز مواهب الأطفال في التعبير عن مشاعرهم الوطنية من خلال الرسم، وركن آخر يتيح للزوار التعبير عن مشاعرهم الوطنية بكلمات مؤثرة، فضلاً عن إقامة مسابقة تثقيفية تعرف الزوار بمناطق المملكة وأبرز معالمها.

مقالات مشابهة

  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية