تشهد حالة الطقس غدًا في المحافظات سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، والتي تضرب نحو 7 محافظات، فيما تكثف غرف العمليات بمختلف محافظات السواحل الشمالية من استعداداتها لرفع وسحب مياه الأمطار أولًا بأول منعًا لتراكمها وتسببها في إعاقة حركة المرور.

وفي السطور الآتية، نستعرض تفاصيل حالة الطقس غدا في المحافظات، فضلًا عن أماكن سقوط الأمطار، وحالة الشبورة على الطرق السريعة، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة.

حالة الطقس غدا في مصر

ووفقًا لتوقعات حالة الطقس غدا في مصر، فإنّه من المتوقع أن يسود غدا الأربعاء طقس مائل للدفء نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، فيما تشهد محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء طقسًا دافئ، بينما يتحوّل إلى مائل للبرودة ليلًا على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

الشبورة غدا الأربعاء

وحذرت إدارات المرور بمختلف المحافظات، من حالة الشبورة غدا الأربعاء على الطرق السريعة، إذ تشهد مختلف الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظات، كثافة الشبورة المائية التي تصل لحد الضباب وتتسبب في حجب الرؤية الأفقية على بعض المناطق خلال الصباح الباكر.

وطالبت إدارات المرور، قائدي المركبات والسائقين، بتجنب السفر خلال فترة الضباب، والحرص على إتباع تعليمات المرور خلال القيادة أثناء الشبورة تجنبًا لوقوع أيّة حوادث.

توقعات الأمطار غدا

وفيما يخص أماكن سقوط الأمطار غدا الأربعاء، فإنّه من المتوقع أن تضرب أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبه حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة، وخصوصًا في مدن بورسعيد، والعريش، ورفح.

درجات الحرارة في مصر غدا

وفيما يخص درجات الحرارة في مصر غدا فإنّه من المتوقع أن تكون العظمى والصغرى كالآتي:

محافظات القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 13.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 12.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 11.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16.

محافظات شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 9.

محافظات جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 11.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا الطقس في القاهرة غدا الطقس اليوم وغدا الطقس غدا في مصر الشبورة غدا الأربعاء أماكن سقوط الأمطار تسجل درجة الحرارة العظمى السواحل الشمالیة حالة الطقس غدا فی غدا الأربعاء فی مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3 درجات  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويسود طقس حار رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم السبت، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 25:50% للصغرى.

واضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 28  وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمى  والصغرى 23 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 27 درجة .

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية اليوم
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا