الرؤية- أحمد الجهوري

عندما يعلن كابتن طائرة طيران الاتحاد ربط الأحزمة استعدادا للهبوط التدريجي إلى مطار أبوظبي الدولي، تبدو من النافذة ملامح العاصمة الجميلة، وبمجرد الوصول إلى المطار تجد نفسك أمام تحفة فنية مصممة بأحدث التقنيات ووفق أعلى المعايير.

وفي زيارة لأهم المعالم السياحية بدعوة من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي رفقة عدد من الصحفيين، ضمن الحملة التسويقية "الكل جاهز للشتاء في أبوظبي".

كانت الإقامة لمدة 3 ليال في فندق الشاطىء روتانا أبوظبي والذي يصنف ضمن فئة 5 نجوم وسط مدينة أبوظبي، ويمكن للنزلاء التنزّه سيراً على الأقدام لبضعة دقائق للوصول إلى أبوظبي مول، أحد أشهر وجهات التسوّق في المدينة الذي يتّصل مباشرة بالفندق عبر مدخل خاصّ، ويشتهر الفندق بغرفه وأجنحته المريحة، فضلاً عن مطاعمه الحائزة على جوائز.

قصر الوطن

يعد قصر الوطن جزءا من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي ومَعلما ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بعمارته الرائعة وتصميمه المميز.

ويُعتبر العرض الضوئي والصوتي المذهل "ذا بالاس إن موشن" من أبرز المعالم التي لا بدّ من اكتشافها برفقة العائلة فهو يسرد مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة عبر ثلاثة أعمال فنية خلابة تُقام أمام القصر الرئيسي بعد مغيب الشمس.

ممشى السعديات

ممشى السعديات هو المكان الأمثل للاستمتاع بالسباحة وأشعة الشمس، وتعد جزيرة السعديات مجتمعاً نابضاً بالحياة على شاطئ البحر، ويمكن تناول الأطعمة المميزة أو احتساء القهوة المفضلة أو الحلوى اللذيذة.

ويمكن للزائر لهذا الممشى تجربة ألذ الوجبات من مطعم أنطونيا والاستمتاع بمجموعة رائعة من البيتزا المعكرونة والسلطات والمشروبات الإيطالية الفاخرة، وكلها مختارة بمحبة من قبل الشيف سيمون.

متحف اللوفر

ولا يمكن لزائري أبوظبي أن يغفلوا عن زيارة أيقونة متحف اللوفر والذي يعتبر أول متحف عالمي في العالم العربي يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافا.

وباعتباره من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، يعرض المتحف أعمالا ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية من العصور القديمة إلى العصر الحديث.

وبالإضافة إلى احتوائه على العديد من القطع الفنية التي تستحق الإعجاب، يعد المبنى نفسه تحفةً معماريةً صممها المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر، ويضم متحف اللوفر أبوظبي 9200 متر مربع من صالات العرض، بما في ذلك معرض دائم ومعرض مؤقت.

منار أبوظبي

يعد معرض "منار أبوظبي" منصة جديدة لمبادرة "أبوظبي للفن العام" ويهدف إلى عرض مجموعة من الأعمال الفنية التكليفية الجديدة والمنحوتات المُضيئة والتماثيل والعروض الضوئية والتجارب الغامرة من إبداع فنانين من الإمارات والعالم.

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

هي أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، وتعد تجربة استثنائية للضيوف لاقتحام عالم القطب الجنوبي الأشد برودة وفرصة لمشاهدة البطاريق المختلفة عن قرب، والتعرف على سلوكها وعالمها الخاص وسط بيئة تشبه بيئتها الطبيعية.

ويحتضن عالم القطب الجنوبي 6 أنواع مختلفة من طيور البطريق المحببة للضيوف من مختلف الأعمار، وهي البطريق الملك وبطريق الجنتو، والبطريق الصخري، والبطريق ذي الذقن المخطط، وبطريق المكرونة، وبطريق آديلي.

ممشى القرم الشرقي

ممشى القرم الشرقي هو مركز تجاريّ جديد وجزء من مجمّع القرم الشرقي المتّصل بفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة "أنانتارا" أبوظبي المصنّف من فئة الخمس نجوم، وتتميّز المباني فيه بتصميم مستوحى من شارع على طراز السوق، وتقع في الخلف منطقة للمشاة مفتوحة على شكل قنطرة حيث يستطيع الزوار والمقيمون الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات، كما يضمّ مرسى القرم الشرقي 50 رصيفاً يمكن لليخوت التي تصل طولها إلى 24 متراً أن ترسو فيها.

مدينة العين

تبعد مدينة العين عن العاصمة أبوظبي حوالي 170 كيلومترا، وكانت الإقامة في فندق العين روتانا 5 نجوم والذي يتضمن أجنحة وفلل وغرفا أنيقة وشاليهات مطلة على المسبح بالإضافة إلى مرافق تجسّد قمة الحداثة.

وكانت الوجهة الأولى زيارة قلعة الجاهلي والتي تقع في مدينة الحدائق بالعين، ومنذ أن فتحت أبوابها في العام 2008، شكّلت محوراً أساسياً للأنشطة المتعلقة بأبوظبي وثقافتها وإرثها، وتُعتبر الجاهلي إحدى أكبر القلاع في الإمارات العربية المتحدة، وقد تمّ تشييدها في تسعينات القرن التاسع عشر بعد أن أرادها الشيخ زايد الأوّل مكانا لإقامة أفراد عائلة آل نهيان الحاكمة.

واحة العين

أما واحة العين فهي مكان هادئ يمتد على مساحة 1200 هكتار في "المدينة الخضراء" في العين، وهذه الواحة الرائعة واحدة من أجمل واحات أبوظبي، وفيخا يمكن الاستمتاع بالراحة قليلا من حياة المدينة، ويقدر عدد النخيل فيها بـ147000 شجرة نخيل، وأكثر من 100 نوع مختلف من النباتات وآثار الماضي، وبالقرب من الواحة تتذوق أشهى المأكولات الإماراتية في مطعم الفنر والذي صمم بطراز تراثي فريد.

حديقة حيوانات العين

حديقة حيوانات العين هي موطن لأكثر من أربعة آلاف حيوان، وتعبر الأكبر والأكثر شهرة في المنطقة، كونها موطنًا للأنواع الأصلية والنادرة، بما في ذلك المها العربي والأغنام البربري كبيرة القرون ووحيد القرن وأفراس النهر والنمور والأسود وغيرها.












 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة: كنز الجمال الطبيعي

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة، زيت اللوز الحلو هو زيت نباتي يستخرج من بذور اللوز، ويعتبر واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة. 

يتميز بتركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يجعله خيارًا مثاليًا لترطيب البشرة وتجديدها. 

تستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وكيفية استخدامه في روتين العناية اليومي.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرةفوائد زيت اللوز الحلو للبشرة: كنز الجمال الطبيعي

1. ترطيب عميق:
زيت اللوز الحلو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعله مرطبًا فعالًا للبشرة.

 يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها، مما يجعله مثاليًا للبشرة الجافة.


2. تغذية البشرة:
يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E والدهون الصحية، مما يساعد في تغذية البشرة وتعزيز صحتها، يساهم في تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.


3. مكافحة حب الشباب:
يعتبر زيت اللوز الحلو خيارًا جيدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يساعد في تقليل التهاب الجلد وتنظيف المسام، مما يقلل من ظهور البثور.


4. تفتيح البشرة:
يمكن أن يساعد زيت اللوز الحلو في تفتيح لون البشرة وتقليل البقع الداكنة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر إشراقًا وتوحيدًا.


5. تهدئة البشرة المتهيجة:
بفضل خصائصه المهدئة، يمكن لزيت اللوز الحلو أن يساعد في تخفيف التهيجات والاحمرار، مما يجعله مناسبًا للبشرة الحساسة.


6. علاج علامات الشيخوخة:
يساعد زيت اللوز الحلو في مكافحة علامات الشيخوخة بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، مما يساهم في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة: الجمال الطبيعي والعناية الفائقة كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة

1. مرطب يومي:
يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو كمرطب يومي، فقط ضعي بضع قطرات على وجهك ورقبتك بعد تنظيف البشرة.


2. علاج للهالات السوداء:
تدليك منطقة تحت العينين بزيت اللوز الحلو يساعد في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات، كما يعمل على ترطيب البشرة في تلك المنطقة.


3. قناع زيت اللوز والعسل:
اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، سيساعد هذا القناع في ترطيب البشرة وتغذيتها.


4. مزيل مكياج طبيعي:
يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو كمزيل مكياج لطيف، ضعي بضع قطرات على قطعة قطنية واستخدميها لإزالة المكياج بلطف.


5. مقشر زيت اللوز والسكر:
اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من السكر واستخدميه كمقشر طبيعي لإزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية.

زيت الخروع: العلاج الطبيعي لشعر صحي ولامع نصائح لاستخدام زيت اللوز

تأكدي من استخدام زيت اللوز الحلو البكر الخالي من المواد الكيميائية للحصول على أفضل النتائج.

قومي بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على الوجه بالكامل.

يمكن استخدام زيت اللوز على جميع أنواع البشرة، ولكن يجب استخدامه بكميات معتدلة للبشرة الدهنية.

يعتبر زيت اللوز الحلو خيارًا طبيعيًا ممتازًا للعناية بالبشرة، حيث يساهم في ترطيبها، تغذيتها، وتحسين مظهرها.

 باستخدامه بشكل منتظم، يمكنك الاستمتاع بفوائد هذا الزيت الرائع وتحقيق بشرة صحية ومشرقة.

 

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة: كنز الجمال الطبيعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على أنغام (عاد الحبيب المنتظر) الفنانة ريماز ميرغني تبهر المتابعين بإطلالة ساحرة من القاهرة مع صديقتها المطربة مكارم بشير
  • سيرك سيلستيا نوفو يبدأ سلسلة عروضه في مدينة العين في العين
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • موضة شتاء 2025.. تصميمات عصرية مُطعمة بلمسات كلاسيكية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا