شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ديالى حقوق الانسان تعتمد خارطة طريق في مواجهة التسول، اعلنت مفوضية حقوق الانسان، اعتماد خارطة طريق في مواجهة التسول في محافظة عراقية. وقال مدير المفوضية، صلاح مهدي، في حديث صحفي اطلعت عليه .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديالى.

. حقوق الانسان تعتمد خارطة طريق في مواجهة التسول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديالى.. حقوق الانسان تعتمد خارطة طريق في مواجهة التسول

اعلنت مفوضية حقوق الانسان، اعتماد خارطة طريق في مواجهة التسول في محافظة عراقية.

وقال مدير المفوضية، صلاح مهدي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “معدلات التسول في ديالى ارتفع بنسب تتراوح من 25-30% في الاشهر الماضية مع بروز ممن يحملون جنسيات غير عراقية ولا يعرف كيف وصلوا ناهيك عن تنامي الشكاوى حول تورط بعضهم ببعض المخالفات القانونية واستغلال الاطفال وذي الاحتياجات الخاصة”.

واضاف، ان “اللجنة العليا لمكافحة التسول في ديالى اعتمدت خارطة طريق تتألف من 4 نقاط مهمة أبرزها مفاتحة الاجهزة الامنية بمنع التسول في الشوارع ومنعهم من دخول المحافظة بالإضافة الى التنسيق مع مجلس القضاء من اجل تكيف المواد القانونية حيال الاتجار بالبشر على من يدير مافيات التسول”.

واشار الى ان “خارطة الطريق دخلت حيز التنفيذ الفعلي في ظل وجود جهود من اجل احتواء ظاهرة التسول التي تفاقمت في السنوات الاخيرة داخل ديالى”.

وتشهد ديالى ارتفاع في اعداد المتسولين 90% مهم من خارج المحافظة بعضهم نساء واطفال ومن ذوي الاحتياجات الخاصة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التسول فی

إقرأ أيضاً:

تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس محافظة ديالى فرقد الربيعي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، التحرك حيال ظاهرة استثنائية ضربت مناطق واسعة من شمال وشمال شرق المحافظة يوم أمس. 

وأوضحت الربيعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مناطق شمال وشمال شرق ديالى، خاصة قاطع ناحية قرة تبة وقراها، شهدت إعصاراً جوياً في ظاهرة غريبة، مما أدى إلى خسائر مادية جسيمة، خاصة في البنى الخدمية مثل خطوط نقل الكهرباء، بالإضافة إلى تضرر العديد من منازل المواطنين وانهيار إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة".

وأضافت أنه تم "تشكيل لجنة أولية لإحصاء حجم الأضرار التي ضربت تلك المناطق، والسعي للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لبيان أسباب هذه الظواهر المناخية الاستثنائية التي تكررت في العامين الأخيرين على نحو يثير الكثير من علامات الاستفهام"، مشيرة الى ان "الإعصار تسبب في انهيار أجزاء من منازل بعض المواطنين، بالإضافة إلى الأضرار البالغة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية".

واوضحت الربيعي أن "هذا الموضوع يخضع للاهتمام المباشر من قبل المجلس، من أجل بيان أسبابه واتخاذ الحلول أو الاحترازات المستقبلية لتفادي تحوله إلى كارثة تؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين". 

يُذكر أن إعصاراً قوياً ضرب مناطق عدة من شمال وشمال شرق ديالى، خاصة في ناحية قرة تبة وقراها يوم امس، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة، لاسيما في خطوط نقل الكهرباء وسقوط إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة.

مقالات مشابهة

  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"
  • خارطة طريق فرنسية من ثلاث نقاط: القرار 1701 فرئيس فمساعدات
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • هذه هي خارطة طريق الحلّ
  • الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر