شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تظاهرات احتجاجية غاضبة في مدينة تعز تندد بانهيار العملة وفساد الحكومة الموالية للتحالف، الجديد برس نظمت مكونات شبابية وناشطين في مدينة تعز، اليوم السبت، مسيرة ووقفة احتجاجية منددة بانهيار العملة وتردي الأوضاع الاقتصادية، .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تظاهرات احتجاجية غاضبة في مدينة تعز تندد بانهيار العملة وفساد الحكومة الموالية للتحالف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تظاهرات احتجاجية غاضبة في مدينة تعز تندد بانهيار...

الجديد برس:

نظمت مكونات شبابية وناشطين في مدينة تعز، اليوم السبت، مسيرة ووقفة احتجاجية منددة بانهيار العملة وتردي الأوضاع الاقتصادية، معتبرة انهيار العملة جريمة قاتلة بحق المواطنين.

ورفع المشاركون في المسيرة، شعارات ولافتات منددة بانهيار الاقتصاد ومحملة حكومة الرئاسي مسؤولية تردي الأوضاع، منها: “الغلاء يقتلنا، انهيار العملة الوطنية جريمة قاتلة، القضاء على الفساد والفاسدين مطلب شعبي، الصمت عار، انهيار العملة الوطنية جريمة إبادة”، وهتافات، “يا تحالف يا غدار العملة تنهار تنهار، برع برع يامعين وغيرها.

وحملوا مجلس القيادة الرئاسي وحكومته مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية، مطالبة بوضع معالجات عاجلة لانهيار العملة وتوفير الخدمات.

وتوعد المشاركون في التظاهرة التي طافت الشوارع الرئسية للمدينة قبل أن تصل إلى أمام مقر السلطة المحلية في شارع جمال وسط المدينة، بالتصعيد والاحتجاجات خلال الأيام القادمة ان لم تستجيب الحكومة الموالية للتحالف وتضع حلول للأزمة الاقتصادية التي يشهدها البلد.

وتتزامن الاحتجاجات في مدينة تعز مع تنفيذ التجار اضراب عن العمل بسبب انهيار العملة المحلية، ومع احتجاجات غاضبة مماثلة تشهدها المحافظات الواقعة تحت سلطة الرئاسي الموالي للتحالف السعودي الإماراتي، بما فيها مدينة عدن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انهیار العملة

إقرأ أيضاً:

"الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصري، التشكيل الوزاري الجديد بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن التغيير شمل جميع الوزارات التي تحدث عنها الحزب بشكل مسبق والشارع بأكمله، متمنيا للكوادر الجديدة التوفيق والسداد.

وقال الحزب في بيانه، إن الحزب يأمل في الكثير من الجهود والإبداع من خلال الحكومة الجديدة، خاصة أن هذه الحكومة جاءت بعد ما تحدث الجميع عن مشاكله، بداية من القوى السياسية، إلى الشارع المصري، ولذلك يجب على الوزراء الجدد أن يستمعوا جيدا لمطالب الشارع وما جاء من مشكلات في الحديث عن الحكومة الجديدة.

وتابع أعضاء الحزب، أن تشكيل  الحكومة الجديدة بصورتها الحالي، والتي تركز على جوانب التنمية والاستقرار الوطنيين، وتحقيق  أهداف التنمية الاقتصادية من خلال التنوع والتكامل فى اختيار الوزراء الجدد، التي ضمت نوابا لرئيس الوزراء، تنير لنا بارقة أمل في أداء مميز ومختلف.

وأضاف قيادات الحزب، أن الشعب كله يأمل بالكثير فى هذه التغييرات من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم من انقطاع للكهرباء وارتفاع الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة  والزراعة وجلب الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى كوادر حقيقية وإبداعات فى الأفكار والحلول والخروج  من الروتين المتحكم فى عقول الموظفين بالجهاز الإداري.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي وما يحتاجه من أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية، وأيضا فإن ملف الزراعة يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد كلاهما يوفر دخلا للدولة ويوفر العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • فارق الصرف بين عدن وصنعاء مع استمرار انهيار العملة
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • نقابة تندد بفشل الحكومة في "تدبير أزمة الغلاء" بمناسبة عيد الأضحى