تعلن مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التسجيل لبرنامج الماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية من جامعة الإسكندرية، وذلك لخريجي الجامعات، في الفترة من 1 يناير إلى 30 يناير 2024.

الجدير بالذكر أن برنامج الماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية هو نتاج التعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية، ويتم التدريس باللغة الإنجليزية.



كما يوفر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين (تطبق الشروط والأحكام).
    
ويُشترط في التسجيل لنيل درجة الماجستير أن يكون الطالب حاصلًا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد.
      
 كما يُشترط في التسجيل لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الهلينستية أن يكون الطالب حاصلًا على درجة الماجستير في الدراسات الهلينستية أو في فرع التخصص من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

ويتناول مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية حقبة مهمة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت وازدهرت فيها المدينة، وتمتد إلى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوباترا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البحث الأكاديمي الرسوم الدراسية الماجستير والدكتوراه اللغة الإنجليزية برنامج الماجستير جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 ومايعادلها من شهادات، بذات قواعد العام الماضي، موضحًا حقيقة وجود اختبارات قبول بالكليات للطلاب الجدد.

ولفت المجلس في تقرير صادر عنه، إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد أيضًا يرجع لحدود الدنيا التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات للكليات، وأن درجات الثانوية العامة هي الفيصل في القبول تماشيًا مع أعداد الطلاب في الكليات.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشددت المصادر في الأعلى للجامعات الحكومية تصريحات في تصريحات لـ«الوطن»، على أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق سيتكون 75 رغبة، كما أن قواعد التحويلات لتقليل الاغتراب كما هي بين الكليات واستمرار المعمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

وتابعت المصادر أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس بدء العمل رسميًا في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية للإجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بقواعد القبول و التنسيق.

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • "تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث" ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد