ليبيا – نقل تقرير إخباري عن “مصطفى حبيب أحمد” المدير العام للوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا وجهات نظره بشأن مهام وكالته.

ووفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة “برومبت نيوز أون لاين” النيجيرية الناطقة بالإنجليزية وتابعته وترجمت المرتبط منه بالشأن الليبي أكد “أحمد” تلقي النيجيريين العالقين في أزمات خارج البلاد دعمًا للإخلاء في حالات الطوارئ.

وقال “أحمد”:”شهد العام 2023 إجلاء قرابة ألف من العالقين في ليبيا إلى وطنهم ونتعهد بعدم السماح لأي نيجيري بالدخول إلى الأراضي الليبية”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب توقع 3 عقود جديدة في مشروعات إعادة إعمار درنة

وقع المهندس بلقاسم خليفه حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، ثلاث عقود جديدة، لتضاف إلى المشروعات التى تنفذها الشركة فى مدينة درنة والمناطق المتضررة من اعصار دانيال.

 وشملت العقود الجديدة تنفيذ كوبرى وادى الحصين، ومشروع كوبرى الخروبة، بينما المشروع الثالث هو طريق وادى الكوف السفلى.

ويشمل إعادة رفع كفاءة الطريق.حضر مراسم التوقيع المهندس ناجى العمدانى مدير مشروعات الصندوق، والمهندس حسن مصطفى عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس أنس الصغير المشرف على فرع ليبيا، والمهندس أحمد عبدالحميد مدير الفرع.وخلال مراسم التوقيع أشاد المهندس بلقاسم حفتر بجهود شركة المقاولون العرب الجارية فى تنفيذ مشروعى كوبرى وادى مرقص، وكوبرى وادى أبو مهبول، مشيرا إلى أهمية تلك المشروعات فى تسهيل حركة المواطنين والبضائع، وتعزيز التنمية الاقتصادية.

من جانبه وجه المهندس أحمد العصار الشكر للمهندس بلقاسم حفتر، على ثقته بالشركة مشيرا إلى أن المقاولون العرب، لن تدخر جهدا فى تنفيذ المشروعات فى ليبيا، بأفضل المواصفات وطبقا للبرامج الزمنية.

 

على جانب آخر قام المهندس أحمد العصار، بزيارة إلى مشروع كوبرى وادى مرقص، حيث عقد اجتماعا مع العاملين بالمشروع، وتم عرض الموقف التنفيذى للأعمال، وقام بجولة داخل المشروع، التقى خلالها بالعاملين، وأثنى على جهودهم فى العمل وفق برنامج عمل مضغوط، وطالبهم بمزيد من الجهد، نظرا للحاجة إلى الإنتهاء من الأعمال وفق البرنامج الزمنى لخدمة أشقائنا فى ليبيا

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب توقع 3 عقود جديدة في مشروعات إعادة إعمار درنة
  • البعثة الأممية: نأمل أن يضع العام الهجري الجديد ليبيا على طريق الانتخابات
  • الجارح: ستيفاني خوري تواجه تحديات سياسية وهناك خيار وحيد لتحريك العملية السياسية
  • "الرياضة" تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت: النادي مسؤول عن الإجراءات
  • وزارة الرياضة تنهي الجدل في أزمة أحمد رفعت: ناديه مسؤول عن الإجراءات
  • الزنتان.. حبس مسؤول طبي بتهمة الإساءة لسلطته الوظيفية
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين