تسلم عبدالله بن عبدالكريم الشمري مدير عام الرياضات التراثية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الكأس التذكاري لمباركة نجاح كأس العلا للصقور، من متعب مبارك هادي القحطاني مدير بطولات جمعية القناص القطرية ومهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي). 

يأتي هذا في إطار مباركة دولة قطر الشقيقة لنجاح المسابقة التي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة .

يذكر أن مسابقة كأس العلا للصقور التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع نادي الصقور السعودي الخميس الماضي تستمر حتى 5 يناير 2024 وشارك بها أكثر من ألفي صقار من داخل وخارج المملكة.

ويشار إلى أن أن قيمة جوائز المسابقة تبلغ 60 مليون ريال موزعة على أربعة مسارات تشمل مسار المحليين بعدد 12 شوطاً للملاك والملاك المحترفين خصص له مبلغ 10.4 مليون ريال، ومسار المتأهلين من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور سواء ملاك أو ملاك المفتوح كذلك المحترفين سواء محليين أو دوليين سيكون هناك 48 شوطاً وتبلغ قيمة جوائزه 28.8 مليون ريال، بالإضافة إلى مسار النخبة المخصص لملاك والمحترفين المحليين والدوليين ويتضمن 6 أشواط بقيمة 10.5 مليون ريال، والمسار الرابع منها مخصص للمزاين بقيمة جوائز تبلغ 10.2 مليون ريال.

وتعد السعودية واحدة من أحد أهم المواقع البيئية والجغرافية المناسبة للصقور، كما أن العلا بيئة مناسبة للصقور إذ إن هجرتها تبدأ من الشمال الشرقي مروراً بمحافظة العلا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العلا ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

تأكيد نقل الكاتب الزعبي إلى سجن أم اللولو

#سواليف – خاص

اكدت عائلة الكاتب أحمد حسن الزعبي وبعد التواصل مع إدارة السجون ، أنه تم نقله صباح اليوم من سجن ماركا إلى سجن ام اللولو في المفرق وان النقل جاء بناء على طلب الكاتب الزعبي وعائلته ، ليكون قريبا من مكان سكنه ولتخفيف عناء الزيارة عليهم.

من جهة أخرى رحبت هيئة الدفاع عن الكاتب أحمد حسن الزعبي، بهذا القرار وأكدت ان هذه مؤشرات إيجابية في التعامل مع ملف الاستاذ احمد، سواء من خلال نقله لسجن قريب من اهله أو بالسماح بزيارات الاصدقاء والمعارف وان هذا حق لأحمد ولكل سجين منحه القانون الأردني.

و أضافت هيئة الدفاع ، أنه بخصوص المعلومة السابقة بنقله الي سجن الزرقاء والتي نقلت لهيئة الدفاع من السجن أثناء محاولة زيارة الزميلة هاله عاهد لسجن ماركا، فإننا نفهمه في سياقه ونؤكد على حرص الجميع أن يتمتع الاستاذ احمد بحقوقه التي منحها القانون سواء داخل السجن أو من خلال الموافقة على طلب استبدال الحبس بالغرامة.

مقالات ذات صلة بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط 2024/09/28

مقالات مشابهة

  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • صدارة ثلاثية في ختام الأسبوع السادس من دوري المحترفين
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • تأكيد نقل الكاتب الزعبي إلى سجن أم اللولو
  • «الخماسية» الثانية لعجمان في «المحترفين»