بوابة الوفد:
2024-12-27@09:43:51 GMT

فستان ديانا حداد يتخطى 4 ملايين لهذا السر

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

خطفت النجمة اللبنانية ديانا حداد الأنظار نحو إطلالتها الأنيقة الجذابة والتي شاركت متابعيها بها عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام، خلال أحيائها أخر حفلاتها الغنائية بليلة رأس السنة.

 

احتشام وأناقة ديانا حداد تخطف الأضواء 

 

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

وبدت ديانا حداد بإطلالة ساحرة، مفعمة بالرقي والاحتشام في آن واحد، حيث ارتدت فستان طويل ساك، بأكمام ملكية، صمم من قماش الساتان باللون البيبي بلو، ولياقة عالية، طرز الفستان بحبات الخزر بالكامل وعكس مدى أناقتها وحرصها على الاحتشام مثل الأميرات.

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

ونالت إطلالتها إعجاب متابعيها لتتخطى 4 ملايين إعجاب في أقل من 24 ساعه.

 

أما من الناحية الجمالية، اختارت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية تحديد عينيها بالماسكرا والكحل الأسود ولون النود في الشفاه.

ديانا حداد

ديانا حداد (1 أكتوبر 1976 -)، مغنية لبنانية تحمل أيضًا الجنسية الإماراتية ومقيمة في الإمارات العربية المتحدة، وواحدة من أشهر مطربي موسيقى البوب في العالم العربي ولازالت كذلك منذ منتصف التسعينيات وحتى اليوم. كان ألبومها الأول ساكن (1996) أحد أكثر الألبومات مبيعًا في عام 1996 إذ حصل على شهادة البلاتين من قبل شركة الخيول للتسجيلات، كما قدمت حداد الألبوم بأسلوبها الموسيقي البدوي للجمهور.

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

بدأت شهرتها الحقيقية في أواخر عام 1997 عندما أصدرت ألبومها الثالث (أمانيه) مصحوبًا بأغنية منفردة تحمل نفس العنوان. خلال هذا الوقت، شكلت ديانا حداد فريقًا ناجحًا مع زوجها الإماراتي السابق سهيل العبدول الذي أخرج جميع مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها حتى عام 2005 عندما قررت العمل مع مخرجين جدد. كما بدأت ديانا في الأداء بلهجات أخرى غير اللبنانية والبدوية في ألبومها الرابع يامايا (1998) والذي تضمن أغانٍ باللهجات الخليجية والعراقية والمصرية. شهدت مسيرتها الفنية تقلبات عديدة، لكنها تمكنت بشكل عام من إنتاج أغنيات فردية لا تُنسى. من أشهر أغانيها: (ساكن)، (أمانيه)، (ماني ماني)، (ماس ولولي)، (يا عيبو)، و (لا فييستا)، (إلى هنا).

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

السيرة

السنوات الأولى

ولدت ديانا في قرية صغيرة في جنوب لبنان اسمها بصاليم، والدتها منى مسلمة ووالدها جوزيف مسيحي ماروني من قرية مغدوشة، التي غنت عنها أغنية بعنوان «مغدوشة» في ألبومها جرح الحبيب الذي طرح في 2000. ديانا هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة: لوليتا، داني، فادي، سمير. تركت ديانا وطنها بعد اندلاع الحرب فيها لتترعرع في بلدها الثاني الكويت التي ترعرعت فيها ودرست هناك مراحل عمرها في مدرسة الفحيحيل الوطنية لقبها أهلها باسم «حسن صبي» أي مشاكسة باللهجة اللبنانية من الطريف أنها كانت تحب الشوكولا في صغرها لدرجة أن جدها كان يخبأها ولكنها تعرف أين خبأها فتأكلها. ظهرت الموهبة الفنية لدى ديانا حداد فجأة في عمر مبكر (ثمان سنوات) حيث كانت في ذلك الوقت تغني بالحفلات الوطنية عام 1988 وذلك مع بداية حرب الخليج التي وصلت الكويت وبذلك اضطرت ديانا وعائلتها العودة إلى وطنها لبنان بعد قضائها أربعة عشر عاماً من عمرها بالكويت. بعد أن أنهت ديانا دراستها وذلك بتعلمها لبرمجة الحاسب الآلي بسنة 1992 بدأت رحلة الفن.

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

الحياة الفنية

شاركت ديانا حداد في برنامج الهواة استديو الفن قدمت ديانا أول أغانيها الخاصة في البرنامج هي «طير اليمامة» التي سجلتها في أول ألبوماتها «ساكن» يقول مطلعها: دخلك ياطير اليمامة وصل لولفي سلامي إلو على غيابو إلو إلو أدي ششتقت إلو شو صارت سودة أيامي، عن فئة الأغنية الشعبية تصدرت ديانا المركز الأول على مستوى الجنوب والمركز الرابع على مستوى لبنان.

فستان ديانا حداد في ليلة رأس السنة 

قدمت ديانا حداد العديد من الألبومات الفنية حيث كونت أرشيف وعدد من الأغان الخاصة وألبومات الحفلات وغير ذلك، بدأت ديانا مشوارها في اوخر عام 1995 مع ألبومها الأول ساكن الذي قيل أنه بيع منه ما يقارب من مائتا ألف نسخة وصورت منه ثلاث فيديو كليب، في وقت كان متقارب الذي طرحت به ديانا ساكن أحيت حفلا عظيما في شتورا بلبنان سجلت الخيول الشركة المنتجة لأغاني ديانا الحفل وطرحته بالأسواق باسم عنيدة وهي أغنية كانت جديدة حين ذاك حيث أنها لم تطرحها في ساكن فتفاعل الجمهور معها وطرحت ديانا الأغنية بعد ذلك في ألبومها الثاني أهل العشق عام 1997 وهو الألبوم الذي حقق نجاح ونستطيع القول أنه " ثبت نجاح ديانا الذي حققته ديانا في «ساكن» فصورت ديانا منه كليبين، في الربع الأخير من نفس العام أطلقت ديانا ألبومها الثالث أمانيه الذي حقق أعلى الإرادات مع وجود العديد من الألبومات الناجحة وقتها باع ملايين النسخ حول العالم وهي الأغنية التي انتشرت عالمياً وليس عربياً فقط ونظراً لنجاحه التقت ديانا بسلفستر ستالون الذي أعجب بغنائها وخاصة أمانيه صورت ديانا من الألبوم أغنيتان وكانت على وشك تصوير الثالثة «غلطتي» نظراً لطلب الجمهور المتكرر لها طرحت ديانا في أواخر 1998 ألبومها يامايا الذي تزامن مع وفاة والدتها منى مما أدى إلى توثقف ديانا عن إحياء الحفلات إلا أن ديانا كانت قد صورت أغنيتان قبل وفاة أمها وقد تصدرت هاتين الأغنيتين سباقات الأغاني واقتحمت سوق الكاسيت بشكل مفاجئ مع هذا فإن ديانا لم تسوق الألبوم بشكل صحيح، في نفس العام بموسم الصيف طرحت ديانا جديدها مبكراً حتى تثبت نفسها من جديد بعنوان شاطر «وهي الأغنية التي تصدرت سوق الكاسيت بالعالم العربي وصورت هذه الاغنية في جبل علي بالقرب من مدينة دبي وقد عانى فريق العمل من درجة الحرارة التي فاقت 45 درجة، وصورت ديانا ثلاث أغان لتعوض غيابها عن الساحة الفنية ثم تلا هذا الألبوم ألبوم عام 2000 جرح الحبيب الذي صورت منه ديانا أغنيتان، نذكر أنها قدمت في هذا الألبوم أغنية» مغدوشة «وهي اسم الضيعة التي ولدت فيها ديانا حداد، وفي صيف 2001 ألبوم أخبار الحلوة الذي حقق مبيعات رائعة ورواج كبير في محيط العالم العربي ونخص بالذكر أغنية» اللي في بالي «الأغنية الوحيدة التي صورتها ديانا من هذا الألبوم التي تميز كليب أغنيتها بالطابع القديم، أعلنت ديانا في نفس العام عن بدأها في تسجيل ألبوم كامل باللهجة الخليجية فكانت المفاجأة بشهر» يونيو «لسنة 2002 مع أن الألبوم لا يضم الا اللهجة الخليجية إلا أنه كان منوعاً حيث شمل جميع اللهجات التي تستخدم بالخليج مما أنجح الألبوم وحصدت ديانا تعبها بأن حصلت على جائزة» الأسد الذهبي «قدمها لها وزير الإعلام المصري عن أغنية لو يسألوني وحصل زوجها» سهيل «أيضاً على جائزة عن كليب الأغنية، انتظر الجمهور في العام الذي تلا ألبوم لو يسألوني ألبومها العربي المنوع ولكن دون جدوى فبعد سلسلة من التأجيلات فقد الجمهور أملهم في طرح هذا الألبوم، أخيراً أعلن عن طرح الألبوم بعنوان أول مرة ونظراً للغياب الطويل فقد صورت ديانا أربع أغان ألبومها الأخير كان بعنوان ديانا 2006 وهو رائعة حقا ً عالمية حيث غنت في ديو رائع مع الشاب خالد بأغنية كان عنوانها» ماس ولولي «التي صورت كليب وصدرت على شكل سنغل قبل أن تصدر في هذا الألبوم الذي طال انتظاره من قبل معجبي ديانا حداد، وأخيراً طرحت ديانا ألبومها الجديد الخليجي في أواخر عام 2008والذي حمل عنوان من ديانا إلى..... وقد نجح بشكل جميل جداً وقد صورت ديانا حداد منه اغنيتان» شفت اتصالك «ويازعلان» تم ترشيح ديانا حداد ثلاتة مرات لجائزة الميوزك اوورد عن أعلي مبيعات في الشرق الأوسط عن ألبوم أخبارة حلوة 2001 وأول مرة 2004 وديانا حداد 2006 في اوخر عام 2011 اصدرت ديانا ألبومها بعنوان بنت أصول من إنتاج ديانا الشخصي وتوزيع شركة بلاتينيوم ريكوردز حقق الألبوم مبيعات جيدة صورت ديانا منها كليب واحد لاغنية عراقية بعنوان ودي وحكي وحققت الاغنية نجاح كبير في دول الخليج، طرحت حداد أواخر عام 2014 ألبومها بعنوان يابشر من إنتاج وتوزيع شركة روتانا لم يحقق الالبوم المبيعات المتوقعة وكان النجاح لأغنية يابشر خاصة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب حيث كانت قصة الكليب تحكي عن مشكلة اجتماعية مهمة وخطيرة وصورت ديانا أغاني عديدة من ألبومها الأخير وكان حصة الأسد للأغاني الخليجية أصدرت حداد أوخر عام 2017 أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب تحمل عنوان إلي هنا حققت الأغنية نجاح كبير لتصبح من أهم الأغنيات التي صدرت خلال السنوات الأخيرة، الأغنية تجاوزت 100 مليون مشاهدة علي موقع اليوتيوب وحققت نسبة استماع كبيرة عبر مختلف التطبيقات الشهيرة. تعتبر ديانا حداد من اوئل الفنانات في الخليج العربي في أحياء حفلات الاعراس للعائلات الكبيرة، تم نسخ مجموعة من أغانيها للغات مختلفة من قبل فنانين أجانب في تركيا وكندا والهند.

 

رغم العروض الكبيرة والعديدة وافقت أن تكون لأول مرة كوجه إعلاني في عام 2010 لمجموعة أزياء «نعومي» للملابس النسائية عام 2010 شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب نجم الخليج مع الفنانين عبد الله الرويشد وفايز السعيد. شاركت عام 2011 كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الأغنية العمانية مع الفنان عبدالله الرويشد.

 

الحياة الخاصة

العائلة والزواج

لديانا حداد خمسة أخوة هم: لوليتا، داني، فادي، سمير وهي المولودة الثالثة أما والدي ديانا فأبوها جوزيف مسيحي ماروني وأمها منى مسلمة توفيت عام 1999م.

 

تزوجت ديانا من المخرج الإماراتي سهيل العبدول في أواخر عام 1995 وكانت تبلغ من العمر 19 سنة، وأصدرت في نفس العام ألبومها الأول " ساكن الذي أخرجه زوجها وأخرج لها ألبومات عديدة كان آخرها صاحبي من ألبومها "أول مرة" قبل أن ينفصلا.

 

أنجبت ديانا إبنتين: صوفي (19 يوليو 1996) وميرا (26 نوفمبر 2007). انفصلت عن زوجها سهيل العبدول في عام 2009.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديانا حداد الانستجرام ليلة رأس السنة الأميرات 4 مليون 4 ملايين أكتوبر موسيقى البوب العالم العربى الإمارات العربية المتحدة الإماراتية هذا الألبوم نفس العام الذی حقق دیانا من فی أواخر دیانا فی أول مرة

إقرأ أيضاً:

زكريا تامر.. حداد سوري صهر الكلمات بنار الثورة

على خطى الكواكبي وسليمان الحلبي مشى كثير من أدباء وكتاب سوريا، لم يخشوا سيف السلطة، ولم تلههم الوعود، ولم تردعهم ظلمة السجن ولا قبضة السجان، وواصلوا طريقهم، فلما ضاق عليهم الخناق قفزوا هاربين بجلدهم وعمرهم إلى فضاء أوسع من الحرية.

ولكن طالت سنوات القهر واستطال جحيمها وامتد ليل القهر لعشرات السنين، وانكوى بناره الأهل والأحباب، دون أن يبدو فجر في الأفق. وفي لحظة ما بزغت شمس الحرية وانقشع الظلام والضباب، ولكن عن مآس إنسانية، وأشلاء بشرية، وعيون أطفأها اليأس، وقلوب أمرضها الحزن، وجراحات لا تندمل، ومئات الآلاف من الأرواح زهقت في جحيم  التعذيب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حلم على جنبات الشام أم عيد؟ تفاعل الشعر مع انتصار الثورةlist 2 of 2إبراهيم عبد المجيد: الفلسفة والفنون غذاء الكاتب في عصر الذكاء الاصطناعي وهيمنة الصورةend of list

هنا فقط، انتبهنا إلى مأساة شعب سجن وعذب وسلخ جلده حيا بدعوى الدفاع عن الوطن. وهنا فقط علمنا كم عاني الكتاب وتعذبوا من أجل أن يكتبوا نص الحرية التي لا تجيء، فكان عذابهم مضاعفا.

زكريا تامر، ولد في دمشق عام 1931، نشأ في حي البحصة بين ساحة المرجة وبوابة الصالحية، وعمِل حدّادا قبل أن يتحوّل إلى حرفة الأدب وكتابة القصة والصحافة، ظل زكريا تامر مخلصا وملتزما لقلمه ومبدئه، وبالرغم من أنه يعيش خارج سوريا في منفى اختياري في بريطانيا، فلم يكن من زمرة المثقفين المتاجرين بالشعارات، وبقي ملتصقا بنقاء حروفه، مثل حدَّاد يعرف كيف ينقي الكلمات بالنار والكير، وعندما اندلعت ثورة شعبه السوري وقف إلى جانب الناس، ورفض محاباة القتلة، وفي لقاء صحفي، سألوه: متى تعود إلى سوريا؟

إعلان

قال "ليس مهما أن أبقى في أكسفورد أو أعود إلى دمشق..!!".

وبطول عمره في الكتابة كان كثيرا ما يراهن على الشعب الذي يراه المستبد خاضعا، ولكنه ليس خنوعا، بل صبرا مريرا وهو ينزف كرامته وشرفه ودمه، ويقول تامر للطاغية المستبد: لا تأمن لهذا الشعب، لأنك لا تعرف متى سيكون انفجاره، ولهذا شبه الشعب بالنمر، لأن النمر لا يمكن ترويضه، وفي قصة "النمور في اليوم العاشر" يقول للطاغية: لا يغرك طاعة الشعب وخضوعه ومسايرته لجبروتك، لأنه مهما طال الزمان أو قصر سينتفض ضدك، وبدلا من أن تكون فوق ظهره ستصبح تحت أقدامه.

زكريا تامر كان يغذي مخيلته بكثير من الكتابات عن نهاية الحاكم المستبد الذي بنهايته يعود للوطن وجهه النضر من جديد (مواقع التواصل) النمور تأكل الحشائش

وكان كثيرا ما يسخر من النظام في كتاباته، وحملت نصوصه غواية العبث بالشرطة ومداهماتها من خلال كتاباته وتحولاته التي كانت تبدعها مخيلته، عندما تدهمه الشرطة وهو جالس مع زوجته لكنها لا تراه لترحل بدون صيد ثمين، وفي كل مرة كان زكريا تامر يسخر منهم كثيرا كما جاء في قصة "سنضحك.. سنضحك كثيرا":

"في يوم من الأيام، اقتحم رجال الشرطة بيتنا، وبحثوا عنّي وعن زوجتي، ولم يتمكنوا من العثور علينا لأنّي تحوّلت مشجبا، وتحوّلت زوجتي أريكة يطيب الجلوس عليها. وضحكنا كثيرًا عندما خرجوا من البيت خائبين.

 

وفي يوم من الأيام، كانت السماء زرقاء لا تعبرها أي غيمة، فقصدنا أحد البساتين، فإذا رجال الشرطة يدهمون البستان بعد دقائق طامحين إلى الإمساك بنا، ولكنهم لم يوفقوا لأنّي تحوّلت غرابًا أسود اللون، دائم النعيب، وتحوّلت زوجتي شجرة خضراء، غزيرة الأغصان. وضحكنا كثيرًا من إخفاقهم،..".

ويعدد لنا تحولاته في المطعم، عندما يتحول سكينا أما زوجته فتتحول لكأس، وفي الشارع يتحول هو لحائط وزوجته لإعلان ملون، وفي المستشفى يتحول هو لرداء أبيض متسخ وزوجته لخزانة خشبية مليئة بالثياب، ويتحول طفلهم لبوق في سيارة إسعاف مسرعة، .. "وضحكنا كثيرًا من بلاهتهم، وسنظلّ نضحك".

إعلان

وكان يغذي مخيلته بكثير من الكتابات عن نهاية الحاكم المستبد الذي بنهايته يعود للوطن وجهه النضر من جديد، ومن مقولاته الشهيرة: "يحترق الطاغية فيستعيد كل مواطن وجهه الإنساني المفقود منذ عقود، وينبت الياسمين في دماء الشرايين".

عن زكريا تامر، يقول الناقد صبري حافظ إن "قصصه التي خلصها من زيادات الطابع القومي، والطابع القصصي أيضا، يتحدث فيها عن الإنسان العربي، الدمشقي غالبا، وهو يعاني من الفقر المادي والمعنوي، وتعذبه أشواق مؤرقة إلى عالم نظيف وهادئ ومليء بالمنطق والعدالة، هذا الإنسان الفقير المحبط الذي تبهظه أثقال هذا الركض اليائس وراء رغيف الخبز اليابس الذي لا يكاد يسد رمقه في شتى أنحاء عالمنا العربي هو بطل زكريا تامر الأثير".

ويتابع حافظ واصفا بطل قصص تامر بأنه "إنسان بسيط يحب الحياة ويريد أن ينفلت من شرائع الموتى، وأن يطرح خلف ظهره كل المواريث القديمة، ولكن دونما جدوى، فالجميع يطاردونه، ويعيش هذا البطل، وهو بطل مضاد بالطبع في عالم يسوده منطق مقلوب، يحاكم بمقتضاها رجاله ويسامون العذاب، وتقطع أوصالهم وتلقى في نهر يشير إلى الصعيد الجغرافي كثيرا إلى نهر بردى، وإلى أنهار 7 هي منابعه الـ7".

ولأن زكريا تامر فنان مبدع، غايته إرهاف وعي الإنسان وإثارة القلاقل، وإقلاق المستنيمين إلى دعة التردي والفساد، وتهديد الطغاة بتذكيرهم دائما بأن نهايتهم بشعة ووشيكة، وهذا ما تفعله كل قصص مختاراته السبعة، بحسب حافظ، "وهمه في بعض مجموعاته هو الكشف عن عسف السلطة السياسية، وتعرية أشكال القمع الاجتماعي والاقتصادي المراوغة وهي تفعل فعلها في الإنسان العربي، وتسومه شتى صنوف العذاب، فإن همه في بعضها الآخر صدمة القارئ لاكتشاف دوره هو كإنسان عادي في إحكام سيطرة هذا القمع عليه، وفي تكريس مواضعات الواقع الشائه، وإحكام قبضة منطق المقلوب على كل ما حوله".

القصة في "النمور في اليوم العاشر" عن الاستبداد والتجهيل والسياسة ولعنتها وسلوكها المنافق وعن الوطن وظلمه وحنين المغترب إليه (الجزيرة) الحياة أحيانا أبشع من الموت

ومختارات زكريا تامر مثقلة بالكوابيس المرة عبر فانتازيا سوداء قاتمة يرتد فيها الميت إلى الحياة، فيرى أن الحياة أبشع من الموت، وقصصه تمسخ فيها الكائنات حتى تخرج عن طبيعتها التي جبلت عليها، وتستسلم لآيات القهر المراوغ في "النمور في اليوم العاشر" ، ويباع فيه الإنسان والأوطان بأبخس الأثمان "المخزن العربي"، و ترتكب فيه الجرائم لأوهى الأسباب "العشاء الأخير"، بينما تمر أبشع الجرائم  بلا عقاب "رجل غاضب" أو تدهم البريء فيه تهمة لا يستطيع ردها "في ليلة من الليالي" ويقبل الجلادون بهمة على أبشع الأعمال وأكثرها وحشية ثم يتذمرون حينما يطلب منهم تنظيف الغرفة في "الجريمة"، وتلاحق التهم أبطال تاريخنا القومي "الذي أحرق السفينة" بينما تستمتع النماذج الشائهة بكل ثمار الحضارة الحديثة (بحسب صبري حافظ).

إعلان

وللحلم والأسطورة في أدب زكريا تامر نصيب كبير، لأن الحلم نوع من الخيال التعويضي ذي الصبغة العقلية، يرتق به البطل واقعه المهلهل، وفي قصة "شمس صغيرة" التي تقدم ذروة الالتحام بين الأسطورة الشعبية والواقع المعاش، فيكسب كل منهما الآخر بعدا جديدا.

مجموعة قصصية (مكونة من 11 قصة قصيرة) أصدرها زكريا تامر كثاني إنتاجاته الأدبية سنة 1963 بعنوان "ربيع في الرماد" وهو عنوان إحدى القصص التي تضمنتها المجموعة (الجزيرة)

قصص زكريا تامر مشغولة بتفكيك آلية عمل السلطة وأجهزتها الأيديولوجية من الداخل سواء أكانت هذه السلطة مبنية على القوة الغاشمة، أم على الحق الوراثي، أم على الاستبداد المطلق، أم على أجهزة المخابرات، أم على أجهزة الإعلام الحديثة، أم على الانتخابات المزورة لإرادة الجماهير والمتاجرة بها، فإنها في النهاية سلطة غاشمة وعبثية، وسلطة لا تعترف بالحرية وليس لها مشروعية.

مقالات مشابهة

  • هيفاء وهبي ومي عمر الأجرأ.. شاهد إطلالات الفنانات مع شجرة الكريسماس
  • أنغام مع جمهور الإمارات في مهرجان الشيخ زايد.. السبت
  • حداد وطني في أذربيجان على ضحايا تحطم الطائرة
  • زكريا تامر.. حداد سوري صهر الكلمات بنار الثورة
  • لأول مرة منذ اشهر.. النفط العراقي يتخطى حاجز الـ73 دولاراً للبرميل
  • قبل عرضه برأس السنة.. طرح الأغنية الرسمية لـ فيلم الدشاش بطولة محمد سعد
  • قبل عرضه.. طرح الأغنية الرسمية لـ فيلم الدشاش بطولة محمد سعد
  • فستان لافت.. نانسي عجرم تتألق احتفالا بالكريسماس
  • عمان يتخطى عقبة قطر بثنائية في خليجي 26
  • مايا دياب بدون "بطانة" في حفل موريكس دور (صور وتفاصيل)