وصل عدد زوار فعاليات موسم الرياض منذ انطلاقه في أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 12 مليون زائر في مختلف مناطقه، التي تتميز كل واحدة منها بعدد من عناصر الإبهار وأدوات الترفيه، التي تلبي احتياجات مختلف الزوار من العائلات والأفراد والأطفال.

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أنه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وبقيادة سمو ولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان، وبالتعاون مع برنامج جودة الحياة وصل موسم الرياض لتحقيق 12 مليون زائر خلال 60 يوما، مؤكدا أن الرقم كان المستهدف خلال كامل موسم الرياض، ولكنه تحقق في منتصف الموسم.

أخبار متعلقة خطوات معرفة الاستحقاق في برنامج حساب المواطنأمانة الطائف تنفذ أعمال صيانة بالشوارع لتحسين جودة الحياة والسلامة المرورية

بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وبقيادة سمو سيدي ولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان وبالتعاون مع برنامج جودة الحياة #موسم_الرياض يصل إلى 12 مليون زائر في 60 يوم وهذا الهدف الذي كان للموسم كله وتحقق في نص الموسم
With the... pic.twitter.com/k1ZcFPXJLm— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) January 1, 2024موسم الرياض

من خلال فعالياته التي جعلته الحدث الترفيهي الأكبر بالمنطقة، نجح موسم الرياض في استمالة الشغوفين بالترفيه وخياراته الاستثنائية، من خلال تنوع فعالياته، وتعدد تجاربه في الترفيه ومجالات الموضة والأزياء، إضافة إلى التقنية والاتصالات، والألعاب الإلكترونية، والعطور، والفنون التشكيلية والحرفية.

موسم الرياض - اليوم

وقدم الموسم لزواره تجارب استثنائية عبر مناطقه المتنوعة، حيث مثلت كل منطقة نمطًا مميزًا يمنح زواره تجربة غير مسبوقة، إضافة إلى خيارات الاستمتاع بمجموعة من المقاهي والمطاعم ذات الطابع المحلي والعالمي.

موسم الرياض - اليوم

ويُعد "موسم الرياض" أحد المناسبات السعودية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم وغيرها من عناصر الترفيه التي يستهدفها الباحثين عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المميزة.

موسم الرياض - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية موسم الرياض 2024 موسم الرياض تركي آل الشيخ الهيئة العامة للترفيه موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة

البلاد – الرياض

أعلنت وزارة السياحة، بالتزامن مع يوم السياحة العالمي أن المملكة العربية السعودية استقبلت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر يوليو من العام الحالي 2024م، 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10 % مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023م، وزيادة بنسبة 73 % مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.

وأوضحت الوزارة، أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 ملايين سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ 25 % مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023م، ونسبة نمو تقدر بـ 656% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.


وتبرهن القفزات التي يشهدها القطاع السياحي في المملكة، على فاعلية وكفاءة الإستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقًا لرؤية المملكة 2030، حيث حققت المملكة مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م قبل سبع سنوات من الموعد المحدد.

ونجحت المملكة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، حيث تصدرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023م، متصدرة قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشري نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة للسياحة “تقرير باروميتر السياحة العالمية لشهر سبتمبر 2024م”.

من جهة ثانية، انطلقت النسخة الثالثة من مهرجان سماء العُلا 2024، بمجموعة من الأنشطة المميزة والتجارب الاستثنائية في قلب الطبيعة الصحراوية الرائعة للعُلا.

وحظي المهرجان الذي تقدمه لحظات العُلا إقبالًا واسعًا لما يقدمه من فعاليات مبتكرة تضفي على المهرجان طابعًا فريدًا يمزج بين المغامرة والاستكشاف، حيث يسلط الضوء على روعة العُلا من منظور جديد، مما يجعله تجربة فريدة تلبي تطلعات عشاق الاستكشاف ومحبي التصوير الفوتوغرافي، وكذلك الباحثين عن تجربة غامرة تحت نجوم العُلا المتلألئة.

وتستمر فعاليات مهرجان سماء العُلا إلى الخامس من شهر أكتوبر القادم، وتتضمن تجربة للمناطيد الهوائية الساخنة يستكشف الزائر من خلالها تضاريس العُلا الخلابة وتاريخها البشري الغني.


كما يقدم المهرجان تجربة غامرة لعشاق النجوم والتصوير الفوتوغرافي، حيث يُمكنهم اكتشاف روعة سماء العُلا من خلال تجربة مراقبة النجوم وتقدم هذه التجربة فرصة فريدة للمهتمين بالتصوير الفلكي لتعلم مهارات جديدة في هذا المجال.
ويقدم مسار الوادي الخفي في محمية شرعان الطبيعية وجهة استثنائية تجمع بين عشاق الترفيه والاستكشاف والمناظر الطبيعية.

وتتضمن الجولة الممتدة لمدة ساعة ونصف أروع المسارات على الرمال الناعمة والتضاريس الطبيعية الساحرة لمسافة 5 كيلومترات، مما يخلق لحظات لا تُنسى تحت سماء العُلا الساحرة.
وفي تجربة عشاء تحت النجوم، تجمع بين الأطباق الغنية والمتنوعة والتجارب الترفيهية المُلهمة. كما خصصت لحظات العُلا موقعا مخصصا للاطلاع على تفاصيل المهرجان وطرق دخول وحجز الفعاليات experiencealula.com.

مقالات مشابهة

  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية
  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • الفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • 656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة
  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد
  • أحدث العلاجات لاضطرابات القلق والاكتئاب وتأثيرها على جودة الحياة
  • موسم الرياض يصرف مكافأة إضافية للزمالك
  • السوبر الإفريقي.. موسم الرياض يُهدي الزمالك مليون ونصف دولار