فند وزير الدفاع الاسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، التقارير عن تخفيف إسرائيل هجومها العسكري على قطاع غزة، وقال: "إحساس البعض بأننا في طريقنا لوقف القتال، إحساس خاطئ، فدون انتصار واضح لن نستطيع العيش في الشرق الأوسط".

وأضاف غالانت "في شمال القطاع قضينا على 12 كتيبة لحركة حماس. ما سنفعل عملياتيا هنا هو عمليات هجوم بالنار عمليات، اجتياح، وعمليات خاصة وإذا اقتضت الحاجة فسنسيطر على الأرض للمدة التي نقرر، والهدف هو استنزاف العدو، وقتله، وخلق واقع نفرض فيه سيطرتنا على الأرض".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عنه  أيضاً "ليس هناك مهمة مبررة أكثر مما نفعل الآن.هوجمت إسرائيل بوحشية وقسوة، لمنعنا عن العيش هنا".

وأكد لجنود الاحتياط في اللواء 64 بعد تقييم للوضع أن "النصر ضروري بصورة مضاعفة، لفرض الثمن، وتأمين سلامة سكان حدود غزة... إننا عازمون على تحقيق هدفنا".


وأشارت القناة الإسرائيلية الـ 12، إلى أن غالانت ونائب رئيس الأركان الإسرائيلي، قالا خلال وجودهما في قطاع غزة: "لن نتوقف دون قرار واضح في الشمال.. الأصبع على الزناد".

Touring the Salah a-Din road in the central Gaza Strip, Defense Minister Yoav Gallant says "the sense that we are stopping is wrong."

"You are on the corridor, the meaning of this is that on both your sides, operations of a different kind will soon take place," Gallant says to… pic.twitter.com/IKbx3xXYRA

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) January 2, 2024

بينما تقترب الحرب في غزة من إتمام شهرها الثالث، لا تزال سلسلة الخلافات مستمرة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقادة الجيش خاصة وزير الدفاع غالانت، لتظهر آخر فصولها في منع لقاء للأخير مع رئيسي الموساد والشاباك.

أزمة الثقة تتفاقم.. #نتانياهو يمنع رئيسي الموساد والشاباك من التحدث مع غالانت https://t.co/R2VTVJ5CJx

— 24.ae (@20fourMedia) December 26, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالتنسيق مع واشنطن.. إسرائيل: كل الخيارات مطروحة أمام إيران

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، أن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني الواسع مطلع الشهر الجاري، في الوقت الذي تجري فيه تل أبيب مشاورات مع الإدارة الأمريكية بشأن كيفية الرد.

وقال نتانياهو في كلمة مسجلة: "لقد أطلقت إيران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا، في أكبر هجوم صاروخي باليستي في التاريخ، من واجب إسرائيل ومن حقها الدفاع عن نفسها، والرد على تلك الهجمات، وسنفعل ذلك".
وحول الأوضاع في شمال إسرائيل قال نتانياهو: "وعدت قبل شهر بأننا سنغير ميزان القوى في الشمال، وبعد القضاء على كتائب حماس في غزة، قضينا على حسن نصر الله، وقادة قوة الرضوان، الذين خططوا لمجزرة أفظع مما حدث في 7 أكتوبر".

שנה טובה אזרחי ישראל. הנה המסר שלי אליכם >> pic.twitter.com/iz99XkOkny

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) October 5, 2024 وفي السياق، أكد مسؤولون إسرائيليون استمرار الاستعدادات في إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني، وأن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة، بدءاً من الهجوم على إيران، وصولاً إلى الإضرار بمصالحها في الشرق الأوسط".
وقال المسؤولون بحسب هيئة البث الإسرائيلية إن "كل خطوة يتم اتخاذها ستكون بالتنسيق مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والجيش الأمريكي، وأن نتانياهو يواصل تلقي تقييمات الوضع مع كبار المسؤولين الأمنيين وبعض الوزراء، لمهاجمة إيران".
وأضاف المسؤولون "اتخذ مجلس الوزراء بالفعل قراراً بمهاجمة إيران بطريقة شديدة وكبيرة".

إسرائيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيرانhttps://t.co/0HAB9f73YU

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • صممها الموساد وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم البيجر
  • صممها الموساد وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم "البيجر
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل وسط تحضيرات للرد على إيران
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل مع التحضيرات للرد على إيران
  • بالتنسيق مع واشنطن.. إسرائيل: كل الخيارات مطروحة أمام إيران
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير وذات تأثير ضد إيران"
  • لماذا خفضت إسرائيل سقف أهدافها بلبنان بعد هجوم إيران؟
  • صحيفة عبرية تتحدث عن سيناريو مرعب حال ردت إسرائيل على هجمات إيران والحوثيين (ترجمة خاصة)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟