النهار أونلاين:
2024-07-06@11:48:27 GMT

ولادة توأمين الأولى في 2023 والأخرى في 2024

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

ولادة توأمين الأولى في 2023 والأخرى في 2024

في كرواتيا، وُلد توأم في ليلة رأس السنة بفارق دقيقتين: أحدهما يوم الأحد الساعة 11:59 مساءً، أي في عام 2023. والآخر يوم الاثنين الساعة 12:01 صباحًا، في عام 2024.

وقال الطبيب دامير روجي للتلفزيون الكرواتي العام: “لقد ولد توأمان حوالي منتصف الليل، في يومين مختلفين. ولكن عندما جاء العام الجديد، لم أر هذا من قبل”.

وقال الطبيب “سيكون وضعًا جميلاً في هذه العائلة السعيدة حيث سنحتفل بعيد ميلاد في الحادي والثلاثين. وآخر في الأول من يناير. الطبيعة تخلق جميع أنواع المواقف، بما في ذلك هذه الحالة”.

ووفقاً للتقاليد، ذهب المحافظ الإقليمي لرؤية الأم وبناتها الصغيرات. حسبما أوضحت صحيفة سلوبودنا دالماتشيا اليومية المحلية في مقال نشرته صحيفة لو باريزيان.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزكشيان

يتوجه الناخبون الإيرانيون اليوم الجمعة إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة، التي تضع المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في مواجهة منافسه الإصلاحي سعيد جليلي، بعد فشل الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو/حزيران الماضي في إظهار فائز واضح.

ويحق لنحو 61 مليون شخص التصويت لاختيار خليفة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0430 بتوقيت غرينتش) وتغلق في الساعة السادسة مساء، وعادة ما يتم تمديد التصويت حتى منتصف الليل على أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت.

وحصل النائب مسعود بزشكيان على نحو 42.5% من الأصوات، في حين حصل المفاوض النووي السابق جليلي على 38.7% وكان هناك مرشحان آخران في الجولة الأولى من التصويت.

وشهدت الجولة الأولى إقبالا منخفضا غير مسبوق، إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس للبلاد.

وأقر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي أول أمس الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد أن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

ويعتبر الرئيس الرجل الثاني في هيكل السلطة في إيران بعد المرشد علي خامنئي صاحب الكلمة الأخيرة في جميع المسائل الإستراتيجية، وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزكشيان
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني