أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الهند تطلق قمراً اصطناعياً لدراسة الثقوب السوداء «محمد بن راشد للفضاء» يتولى مسؤوليات تصميم وتشغيل الأقمار الاصطناعية المتقدمة

أصدرت مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، التابعة لـ«شبكة أبوظبي للإعلام»، عددها الجديد لشهر يناير 2024، الذي يضم مجموعة متنوعة من المواضيع الشائقة عن الفضاء الخارجي وما يخفيه من أسرار تشد اهتمام البشرية.

تبدأ جولة العدد من موضوع «حقبة جديدة من الاكتشاف» الذي يستعرض صوراً مذهلة بتفاصيل مدهشة عن حقائق جديدة يزخر بها كوننا الفسيح، بدءاً من الثقوب السوداء الهائلة إلى النجوم اليافعة الساطعة.
أما موضوع «حياةٌ في أقمار نظامنا الشمسي؟»، فيجول في أصقاع الأرض القصية والعصية على الحياة البشرية، والتي تُقدم للعلماء معلومات قيّمة عن شكل الحياة المحتملة في أقمار كواكب أخرى سابحة في نظامنا الشمسي، ملقياً الضوء على المُعدّات التي يجري اختبارها والتقنيات التي تُشحذ هنا على كوكبنا قبل أن نشدّ الرحال إلى نظامنا الشمسي بحثاً عن حيوات جديدة.
ويُعَرّف موضوع «أعلى الأعالي» القراء بمستجدات برنامج «أرتميس» لإرسال البشر إلى القمر أول مرة منذ آخر زيارة لهم قبل أكثر من نصف قرن، مستعرضاً استعدادات وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» ضمن هذا البرنامج، ومدى قدرة المركبات الجديدة على بلوغ هذا الهدف، ثم الغاية منه.
أما في موضوع «سفر عبر الزمن إلى أقدم المجرات»، فيحمل القراء على متن تليسكوب «جيمس ويب» الفضائي، الأقوى على الإطلاق في تاريخ البشرية، في رحلة مصوَّرة إلى غيابات الفضاء بحثاً عن أصول الكون، حيث إن صور جيمس ويب الواضحة المذهلة تزود العلماء بأدلة تجعلهم قاب قوسين أو أدنى من تَبَيّن تاريخ ميلاد الكون.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» هي مجلة معرفية شاملة، تصدر عن «شبكة أبوظبي للإعلام» بنسختها العربية منذ أكتوبر 2010، بالشراكة مع المجلة العالمية «ناشيونال جيوغرافيك» التي تأسست عام 1888.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شبكة أبوظبي للإعلام الفضاء مجلة ناشيونال جيوغرافيك مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية أبوظبي للإعلام ناشيونال جيوغرافيك العربية ناشیونال جیوغرافیک

إقرأ أيضاً:

غيابات الأهلي أمام الداخلية في الدوري

يستعد الأهلي لمواجهة الداخلية، المباراة المقرر لها مساء غدًا الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سيدات تنس طاولة إنبي يهزمن الأهلي بثلاثية في الدورة المجمعة الثانية خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي


ويغيب عن الأهلي في مباراة الداخلية كل من علي معلول، وكهربا، ومصطفى مخلوف، وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر (تراكم بطاقات صفراء)، وعمر كمال عبدالواحد.

وتبدا المباراة بين الأهلي والداخلية، في تمام الساعة السابعة مساء غدًا الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز 

وأغلق الاهلى صفحة مباراة طلائع الجيش التي حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة سجلها عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وطاهر محمد طاهر التى أقيمت باستاد الكلية الحربية، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدورى المصرى، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة الداخلية.

ويخوض الأهلي مباراة الداخلية من أجل الفوز لمواصلة الركض نحو صدارة الدوري المصري التي ينفرد بها بيراميدز.

ويعمل كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الطلائع لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدورى بعد خوض اللقاءات المؤجلة.
 

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • غيابات الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • مروان حمام يكتب: رحلةٌ نحو صحافةٍ مُلهمةٍ وتواصلٍ مُثمرٍ
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية