موقع 24:
2024-10-05@00:52:50 GMT

باع سيارة لا يملكها.. 50 ألف درهم غرامة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

باع سيارة لا يملكها.. 50 ألف درهم غرامة

أيدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف بدبي، حكماً بمعاقبة متهمٍ بـ "الاستيلاء على مال الغير" بعد بيعه سيارو لم يسلمها للمشتري، بالحبس شهراً واحداً، والغرامة بـ 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

وأدانت المحكمة، المتهم بالاستيلاء على 50 ألف درهم بالاحتيال.

وحسب تفاصيل القضية، عرض المتهم على المتضرر  سيارة للبيع بـ 67 ألف درهم، ودفع المشتري 50 ألف درهم على دفعتين، 24 ألف درهم بتحويل بنكي، و26 ألف درهم نقداً.



وقال المتضرر إنه دفع المبلغ إلى المتهم، وطالبه بتسلم السيارة، لكنه ماطل، ولم يحول ملكية السيارة باسمه، حتى اكتشف أن البائع لا يملك السيارة من أصله، ما دفعه لتقديم بلاغ ضده.



أما المتهم فدافع عن نفسه، قائلاً إنه عرض سيارة التي لا يملكها على المتضرر منذ 4 أشهر، ولم يسلمها له لأنه رفض دفع باقي المبلغ الذي يبلغ 17 ألف درهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي ألف درهم

إقرأ أيضاً:

بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق

تعرضت فتاة سودانية الجنسية كانت تستقل سيارة ميكروباص من موقف السلام بمفردها، للتحرش من قائد ميكروباص حاول ملامسة أجزاء من جسدها، مما دفعها للقيام بفتح الباب والقفز من السيارة. 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض علي المتهم الذي يبلغ من العمر 20 سنة ومقيم بدائرة السلام وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقباله ربة منزل تحمل جنسية إحدى الدول - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر مصابة بكسر بالقدم اليمنى. 
 

وبالانتقال والفحص تبين أنها حال استقلالها سيارة - ميكروباص -  بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها  ففتحت الباب وقفزت من السيارة المشار إليها، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها ولاذ قائد الميكروباص بالفرار هربا بالمركبة، وبداخلها الحقيبة خاصتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجني عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • محكمة أسترالية تؤيد غرامة مفروضة على شركة "إكس" قدرها 418 ألف دولار
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • أكبر وحدة تخزين وإعادة تغويز عائمة في العالم.. من يملكها وأين هي الآن؟
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • أربعة آسيويين يسرقون مجوهرات وساعات بـ 500 ألف درهم من داخل فيلا
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • يضرب رجلاً ويسرق سيارة امرأة ويرتكب حادثاً.. ما القصة؟
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق