منح رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة الإذن لوزارة الصحة استثناء لإبرام عقود للاستعانة بمتعاونين من العناصر الطبية والطبية المساعدة على أن تكون في حدود الاحتياجات الفعلية للمراكز

وطالب رئيس الوزراء في رسالة موجهة إلى وزير الصحة المكلف بضرورة التعاون مع العناصر في حدود الاحتياجات المالية المعتمدة لها.

من جهتها عممت الوزارة عن طريق وكيلها لشؤون المستشفيات على رؤساء ومديري المستشفيات والمراكز الطبية إذن التعاقد على أن يكون بموافقة إدارة الخدمات الطبية بالوزارة ووفقا للاحتياج ومعدلات الأداء.

وكان تقرير ديوان المحاسبة قد طالب في تقريره السنوي من كل المؤسسات والوزارات بعدم تجديد عقود المتعاونين مهما كانت طبيعة عملهم اعتبارا من بداية العام الحالي وتغطية العجز في عدد من الوظائف والمهام عن طريق النقل والندب والإعارة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية ” خطاب”

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة

إقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية العاجلة لمصابي حادث إنقلاب أتوبيس سياحي أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين على دوران محور الضبعة الطريق المستحدث العلمين - سيدى عبد الرحمن، وتم نقل الوفيات والمصابين لمستشفيات العلمين والضبعة والحمام، وخروج 33 حالة تحسن حتى الآن.

 

وانتقل الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لمتابعة  تلقي المصابين للرعاية الطبية ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات الحمام المركزي والعلمين التخصصي والضبعة المركزي.

وأكد وكيل وزارة الصحة، خلال تفقده الميدانى بمستشفى العلمين، أنه تمت المتابعة الميدانية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أي عقبات قد تستجد، مع التأكد من توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة - العناية المركزة - لاستقبال الحالات، وجاهزية قسم العمليات في حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين.

خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم حتى ظهر السبت خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم واستمرار حجز 24 حالة مع تحسن حالتهم، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة.

مقالات مشابهة

  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • عون يطالب الدبيبة بتمكينه من وزارة النفط أو إقالته
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد