تراجعت قيمة أسهم شركة «أبل» دون مستوى 3 تريليونات دولار، وذلك للمرة الأولى منذ أواخر شهر نوفمبر الماضي، خلال تعاملات، أمس، فيما تجدد هبوط، اليوم، في تعاملات ما قبل التداول، حيث دفعت توقعات الطلب الضعيف على أحدث أجهزة آيفون الخاصة بها المحللين، في شركة «باركليز» إلى خفض تصنيف السهم.

وخفض محللو باركليز بقيادة تيم لونغ تصنيفهم لشركة أبل إلى خفض الوزن والسعر المستهدف إلى 160 دولاراً، من 161 دولاراً، مما يعني انخفاضاً بنسبة 17% خلال الـ 12 شهراً المقبلة، فيما انخفض السهم بما يصل إلى 1.

4% في تداولات ما قبل السوق في الولايات المتحدة.

وتوقع المحللون في مذكرة كتابيه اليوم: «بعد عام ضاعت فيه معظم الأرباع، وتفوق أداء السهم، تظل فحوصاتنا سلبية على الكميات والمزيج لجهاز آيفون 15، ولا نرى أي ميزات أو ترقيات من المحتمل أن تجعل آيفون 16 أكثر جاذبية».

الجدير بالذكر أنه ارتفعت أسهم شركة أبل بنحو 50% إلى مستوى قياسي في العام الماضي، وشهدت قيمتها السوقية وصولاً إلى 3 تريليون دولار، حيث يراهن المستثمرون على أن جهازها الرئيسي سيصمد أمام الاقتصاد البطيء. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسهم أبل قيمة أسهم أبل باركليز تصنيف الأسهم

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023

أظهر بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة التجارة الخارجية لمصر بنسبة 23.4% لتصل إلى 125.4 مليار دولار عام 2023 مقابل 101.6 مليار دولار عام 2014. وأشار إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصريةبنحو 52.6% إلى 42.18 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 27.64 مليار دولار عام 2014.

وذكر الجهاز أن العجز فى الميزان التجارى انخفض بنسبة 11.4% عام 2023 مقارنة بعام 2014، كما أن نسبة تغطية الصادرات للواردات بلغت 51% عام 2023 مقابل 37.4% لعام 2014.

وأصدر جهاز الإحصاء بيانًا بمناسبة احتفال الدولة المصرية بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، لتؤكد أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي إيماناً من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية، وستظل عملية البناء والتنمية مستمرة وصولاً إلى مستقبل مشرق لأبناء الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًمليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

مقالات مشابهة

  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية
  • غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته
  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا
  • تداولات بورصة مسقط ترتفع 61%.. والمؤشر يتراجع
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.25%
  • ملياردير أمريكي يتبرع مجددا بـ 5.3 مليار دولار.. مجموع تبرعاته 57 مليارا
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو