أعلنت بولندا، اليوم الثلاثاء، أن طائرات إف-16 التى تم نشرها في وقت سابق اليوم لحماية مجالها الجوي عادت إلى قواعدها بعد انخفاض مستوى التهديد المتعلق بشن ضربات روسية على أوكرانيا.

وفي وقت سابق، نشرت بولندا 4 طائرات مقاتلة من طراز إف-16 وطائرة حليفة للتزويد بالوقود في مواجهة الهجمات الروسية على أوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية الرسمية "باب".

وقالت القيادة العسكرية البولندية، إنه في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، "تم تفعيل 4 من الطائرات المقاتلة من طراز إف-16 وطائرة حليفة للتزويد بالوقود من أجل حماية المجال الجوى البولندى".

وأضاف المسؤولون أن هذه الإجراءات اتخذت بسبب "نشاط مكثف للطائرات بعيدة المدى التابعة للاتحاد الروسي في إطار ضربات على أراضي أوكرانيا".

جاء ذلك بعد أن شنت روسيا هجوما بطائرة بدون طيار وصاروخ على أوكرانيا، بما في ذلك كييف وخاركيف، على مدار الليلة الماضية.

وكانت بولندا قد أعربت في وقت سابق، عن تضامنها مع أوكرانيا عقب الهجمات الجوية الروسية الأخيرة التي استهدفت العديد من المدن الأوكرانية.

اقرأ أيضاًجسم مجهول يدخل المجال الجوي لبولندا من اتجاه أوكرانيا

بولندا تستقبل 25 ألفا و600 لاجئ قادمين من أوكرانيا خلال 24 ساعة

بولندا تلغي المساعدات المالية للاجئين الأوكرانيين العام المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا بولندا طائرات إف ١٦ طائرات إف 16 الهجمات الروسية على أوكرانيا مقاتلات أف 16

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا