أعلنت الدكتورة نادية مكرم صادق، مدير عام مستشفى صدر المنيا، تكليف الدكتور أسامة نبيل يوسف استشاري العناية  المركزة والحالات الحرجة مديرا للرعايات المركزة بمستشفى صدر المنيا و تشمل عناية القلب و عناية الباطنة وعناية الصدر و عناية الصدمات المخية. 

وأشارت “صادق”، إلى أن صاحب المنصب الجديد سيكون مسئولا عن تطبيق البروتوكول الخاص بدخول وخروج الحالات بأقسام الرعايات ومتابعة سير العمل من حيث الإشراف والتنظيم.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد حسانين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا للارتقاء بمستوى المنظومة الصحية وتقديم الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين وما شهدته، المستشفى من تطوير وإنشاء أقسام جديدة انضمت للصدر والدرن وعناية الصدر وهى العيادات الخارجية الشاملة التخصصية وأقسام الباطنة العامة وعيادات نفقة الدولة وعنايات القلب والحالات الحرجة وعناية الباطنة وعناية الصدمات المخية بمجموع 61 سريرا للرعاية المركزة و41 سريرا بأقسام داخلية.

راح يفركش الخطوبة رجع ميت| ماذا حدث لشاب المنيا ليلة رأس السنة؟ تموين المنيا: تحرير 98 مخالفة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البلدية أقسام جديدة المنظومة الصحية وكيل وزارة منظومة الصحية متابعة سير العمل

إقرأ أيضاً:

فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس

شارك فريق طبي من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس.

قدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

وقال الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، أن هذا الإنجاز يعد دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

أضاف إن نجاح هذه العملية القسطرة المخية الحية يعكس التطور الكبير في القدرات الطبية والتقنية لفريق القسطرة بجامعة المنصورة، ويعزز من سمعتها كمؤسسة تعليمية وطبية رائدة في المنطقة.

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

يذكر أن هذه المشاركة لفريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، تعد نموذجًا يحتذى به في مجال الطب والأبحاث الطبية، ويعكس هذا الإنجاز روح التحدي والإصرار على تحقيق النجاح في أصعب الظروف، ويعزز من رؤية جامعة المنصورة كمنارة للتميز الطبي والبحثي في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • تجديد تكليف علي حسين مديراً لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • تراجع عن إعفاء ابو زينب اللامي واعادته مديرا لأمن الحشد
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • حسام غالي يرشح متعب لمنصب مدير الكرة في الأهلي