بعنوان "حرة" وبتصاميم مزجت بين جمال التراث الفلسطيني وروح الحداثة العالمية، أطلق المصمم المصري محمد نور مجموعته الجديدة من ملابس النساء.

اعلان

وانطلق نور من الحدث الأضخم الذي يشغل العالم منذ أشهر وهو الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، لتقديم مجموعة فريدة ومتنوعة تشمل 42 قطعة من الفساتين.

وكما يظهر جليا في الصور، اعتمد نور على الكوفية الفلسطينية بلونيها الأبيض والأسود، للتعبير عن تلاحمه مع فلسطين والشعب الذي يعاني الأمرين في قطاع غزة المحاصر.

وأطلق مصمم الديكور والأزياء المصري الذي استعان بالذكاء الاصطناعي، مجموعته الجديدة للأزياء النسائية، على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي في ليلة رأس السنة، ومع بداية سنة جديدة.

ولاقت الفكرة ترحيبا واسعا من قبل المستخدمين على المنصات الرقمية.

وأرفق نور الإعلان عن مجموعته الخاصة، بالكلمات التالية " علشان مننساش اخوتنا، عملت حاجة تفكرنا كلنا، مجموعتي " حـــرة " اخر حاجة في سنة 2320 و ان شاء الله بداية حلوة لسنة 2024". 

وعن تفاعل الناس الكبير مع المجموعة واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، كتب محمد في منشور آخر على فيسبوك: "مبسوط إن الكوليكشن عجب ناس كتير بس في توضيح لبعض الناس اللي مش فاهمة يعني أية ذكاء اصطناعي... الذكاء الاصطناعي هو أداة احنا بنستخدمها علشان ننفذ بيها شغلنا، و اللي مش هيلحق يشتغل بيها دلوقتي هيكون فايته كتير جدا... تاني حاجة الذكاء الاصطناعي مش بيعمل تصميمات يا جماعة الذكاء الاصطناعي ينفذ أوامر احنا بنقوله عليها... ربنا يوفق الجميع وإن شاء الله الكوليكشن دلوقتي بيتنفذ، ويكون جاهز في وقت قريب جدا جدا".

شاهد: مع استمرار الحرب في غزة.. مصنع ينتج الكوفية الفلسطينية التقليدية في مدينة الخليلشاهد: الناشطة السويدية المعروفة غريتا تونبرغ ترتدي الكوفية الفلسطينية وتدعو لوقف إطلاق النار في غزةشاهد: في بيت لحم.. يسوع يرتدي الكوفية الفلسطينية دعما لغزة

وفي تصريح له، قال نور لصحيفة "البوابة نيوز" المصرية: "أردت أن أعبر عن دعمي للقضية الفلسطينية، وإيماني بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، فاخترت ارتداء الشال الفلسطيني كرمز تراثي وثقافي مهم بالنسبة لهم، وكنت أرغب في توظيفه بطريقة جديدة ومبتكرة".

وأشار إلى أن مجموعته "تتميز بتصاميمها البسيطة والأنيقة، والتي تناسب جميع المناسبات، كما أنها مصنوعة من خامات عالية الجودة، لتمنح المرأة إطلالة مميزة وجذابة".

وترمز الكوفية الفلسطينية، المعروفة أيضًا باسم "الشماغ"، إلى الهوية الفلسطينية والصمود والانتماء إلى الأرض والثقافة الفلسطينية.

وانتشر استخدام الكوفية على نطاق واسع في العديد من الأحداث والمظاهرات الداعمة لفلسطين في مختلف أنحاء العالم، كرمز للوحدة والتضامن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وحدة الكلاب المدربة "أوكيتس" تشارك في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف عناصر حماس أثناء محاولتهم تفخيخ ساحل قطاع غزة شاهد: هكذا تقضي عائلة فلسطينية يومها في غزة تحت طائلة القصف الإسرائيلي إسرائيل غزة مصر أزياء فلسطين اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على غزة ويحقق في مقتل فلسطيني أثناء احتجازه في القطاع يعرض الآن Next 7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبل يعرض الآن Next اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو يعرض الآن Next 48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقين يعرض الآن Next هجمات صاروخية روسية على أكبر مدينتين في أوكرانيا تسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا اليابان بنيامين نتنياهو السنة الجديدة- احتفالات قصف شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة مصر أزياء فلسطين غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا اليابان بنيامين نتنياهو السنة الجديدة احتفالات قصف شرطة غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الکوفیة الفلسطینیة الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات

استطاع مصمم الأزياء ريتشارد كوين إدارة جلات الزمن إلى الوراء والعودة إلى خمسينيات القرن الماضي، ليقدم باقة من أجمل التصميمات لأزياء ربيع وصيف 2025، خلال أسبوع الموضة بالعاصمة البريطانية لندن.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، نجح المصمم البريطاني في إضافة لمسة ساحرة على أزياء الخمسينيات من القرن العشرين فإن تصميمات كوين ابتعدت بحزم عن أي مناطق غامضة محتملة.

وبدلاً من ذلك، ركز مصمم الأزياء على مصادر إلهام موضة الخمسينيات، واستحضر الأناقة الخالدة لنجمات الموضة مثل جريس كيلي من خلال ملابس السهرة الرومانسية وفساتين الزفاف.

اشتهر مصمم الأزياء المولود في لندن بمجموعاته النسائية الراقية والعاطفية - عمل في ديور وفي سافيل رو قبل أن يؤسس علامته التجارية التي تحمل اسمه في عام 2017.

كان عرض الأزياء لربيع وصيف 2025 كلاسيكيًا: حيث كان العرض مليئًا بالتصاميم على شكل الساعة الرملية والريش المبهرج والزخارف الزهرية المبالغ فيها.

وأقيم الحفل على خلفية قاعة الرقص الفخمة في فندق دورشيستر في مايفير، تميزت الملابس بتطريزات لامعة تعكس حقول الورود، فيما استحضرت منصات العرض صور الحدائق الإنجليزية.

في البداية، بدا الأمر وكأن كوين أعاد هذه المجموعة إلى البساطة المجردة: لم تكن فساتينه طليعية كما رأينا سابقًا، ولكنها سرعان ما تحولت إلى مبالغة.

بدا أن تصاميم الأزياء مستوحاة من المظهر الجديد الشهير لكريستيان ديور ، والمعروض في عام 1947. كان هذا المظهر يدور حول الخصر النحيف والتنانير الضخمة وشكل الساعة الرملية - عودة جريئة إلى النعومة والأناقة بعد أنماط ملابس الحرب الأكثر عملية.

وكتب كوين في ملاحظات العرض: "يجب أن ترتبط الملابس ارتباطًا وثيقًا بالوقت والمكان وذكريات ارتدائها: كل قطعة تقدم فكرتها الخاصة عن الأناقة".

قالت إحدى العارضات، لولو ويستليك: "فستاني مذهل للغاية، لكنه يحتوي على مشد ضيق بشكل لا يصدق".

ارتدت العديد من عارضات الأزياء "البيشه" والقفازات المسائية - مما أضاف شعوراً بالأناقة التقليدية.

وبينما بدأ العرض بلوحة ألوان يغلب عليها الأبيض والأسود - وكأننا نشاهد المدرج على شاشة تلفزيون في الخمسينيات - سرعان ما ظهرت بقع من اللون الأحمر، تلاها لوحة ربيعية مزدهرة من الأصفر الزهري والأزرق السماوي والوردي الباهت.

حرص خبير التجميل تيري باربر من شركة ماك على استخدام الألوان المحايدة في إطلالاته الجمالية. وقال إنه كان يحاول ابتكار إطلالات "جميلة وجذابة لمن ترغب في ارتداء هذه الملابس".

مقالات مشابهة

  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • إعلام مصري: وفاة شخص وإصابة 18 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بالزقازيق حتى الآن
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين