تصاعدت حدة الجدل في تركيا بعد حادثة اعتداء شاب على مسن تركي كان يحمل علماً مكتوبًا عليه عبارة الشهادة الإسلامية، أثناء عودته من مظاهرة داعمة لفلسطين في اسطنبول.
الحادث الذي وقع أثار موجة من الردود المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن استهجانهم للتصرف العنصري الذي تعرض له المسن، فيما عارض آخرون فكرة الخلافة بشكل كامل، معتبرين المطالبين بها رجعيين ومتخلفين.

وقد تصدر هاشتاق “Hilafet” (الخلافة) مواقع التواصل في تركيا، مما يعكس الاهتمام الكبير والنقاش الحاد الذي يدور حول هذا الموضوع في البلاد.
وألقت الشرطة في إسطنبول القبض على شخص يُدعى إ.أ. بعد اعتدائه بالضرب على إسماعيل أيديمير، الذي كان عائداً من مسيرة دعم فلسطين.
و تجمع امس الاثنين٬ الآلاف في إسطنبول على جسر جالاتا بعد صلاة الفجر في إطار فعاليات “رحمة لشهدائنا، دعم لفلسطين، ولعنة على إسرائيل” التي نظمتها منصة الإرادة الوطنية.

ووقع الحادث عندما كان إسماعيل أيديمير يعود من المسيرة حاملاً علم كلمة التوحيد، حيث تعرض للضرب من قبل المشتبه به الذي صرخ “أنت تحب العرب” واعتدى عليه بقبضته.

وبحسب متابعة موقع “تركيا الان” تم الكشف عن تفاصيل إفادة المشتبه به إ.أ. الذي اعتقل بتهمة الاعتداء على أيديمير،

ففي إفادته أمام النيابة، ذكر إ.أ، الذي قال إن “والده كان عقيدًا متقاعدًا وتربى على القيم القومية، أنه بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي أسفرت عن استشهاد 12 جنديًا تركيًا، والتوترات مع المملكة العربية السعودية، كان يتوقع من المواطن التركي حمل العلم التركي. لكنه عندما رأى شخصًا يحمل علمًا مكتوبًا عليه بالعربية، وجه له تساؤلاً بقوله: “أليس أنت مواطنًا تركيًا؟ نحن في أوقات حساسة”.

وادعى الجاني أنه اعتدى على اسماعيل أيديمير دفاعًا عن نفسه بعد حدوث تدافع بينهما.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا تركيا الآن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

«وداعا حبيبي العظيم».. نهال عنبر تعلن وفاة عمها (صورة)

أعلنت الفنانة نهال عنبر، منذ قليل عن وفاة عمها، دون الكشف عن أسباب الوفاة.

وشاركت نهال عنبر، صورة لـ عمها الراحل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وكتبت عليها: «وداعًا عمي وحبيبي العظيم المحترم الأب الثاني لي انكل زكريا عنبر، ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته، ارجوا الدعاء والفاتحة».

وفي وقت سابق، أثارت الفنانة نهال عنبر، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلانها وفاة الفنان محيي إسماعيل، عن طريق الخطأ عبر صفحتها الرسمية.

اعتذار نهال عنبر لـ محيي إسماعيل

وسرعان ما تداركت الأمر وحرصت على الاعتذار للفنان محيي إسماعيل عن الخطأ وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» قائلة: «اعتذار للفنان القدير محيي إسماعيل عن البوست الخطأ من السوشيال ميديا، أعتذر لحضرتك عن الخطأ غير المقصود تماما من إدارة السوشيال ميديا».

اقرأ أيضاًبعد نشرها خبر وفاته.. نهال عنبر تعتذر لـ محيي إسماعيل (صور)

نهال عنبر تعلق على قرار منع تصوير الجنازات «فيديو»

كنت مشغولة في المسرحية.. نهال عنبر تكشف السبب وراء إعلان وفاة محيي إسماعيل

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • «وداعا حبيبي العظيم».. نهال عنبر تعلن وفاة عمها (صورة)
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط