قدمت خدمة تليجرام للتراسل الفوري، مجموعة جديدة من المزايا والتحديثات، وذلك مع انطلاق العام الجديد 2024، جاءت على مستوى المكالمات الصوتية، والفيديو، وتعميم المؤثر البصري لحذف الرسائل، ليصل هواتف أندرويد.

وأعلنت الخدمة في تدوينه رسمية، أن تطبيقاتها للأجهزة المختلفة، ستحصل على واجهة استخدام جديدة كلياً لإجراء المكالمات، الصوتية والمصورة، حيث ستظهر أمام المستخدم مؤثرات بصرية مختلفة مع كل حالة تمر بها المكالمة، مثل مؤثر بصري للاتصال، وكذلك مؤثر آخر عند رد الطرف المستقبل للمكالمة، إلى جانب مؤثرات أخرى خاصة بإنهاء المكالمة وتقييم جودتها.

وأشارت تليجرام إلى أنها حسنت من طريقة عمل المكالمات، بحيث تستهلك موارد أقل على أجهزة المستخدمين، ما سيجعل ميزة إجراء المكالمات تعمل بشكل أفضل على الهواتف القديمة، إلى جانب تقليل استهلاكها من بطارية هواتف المستخدمين.

ويقدم التحديث الجديد أيضاً مزايا تتعلق بتحسين جودة المكالمات، وحل بعض المشاكل التقنية التي كان يواجهها المستخدم، كما وعدت بالمزيد من التحسينات في المكالمات على مستوى جودة الصوت، واستقرار الاتصالات خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت أيضا تليجرام، خدمة التراسل الفوري ميزة Thanos Snap Effect الخاصة بتحول الرسائل عند حذفها إلى ذرات تتناثر، في تأثير بصري ممتع أقرب لما عرضته شركة مارفيل في فيلم Avengers: Endgame من تأثير طرقعة أصابع شخصية "ثانوس"، والتي تسبب تلاشي نصف سكان العالم، خلال أحداث الفيلم.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تم اتاحتها الشهر الماضي، لمستخدمي هواتف آيفون.

وتحصل روبوتات الدردشة والتطبيقات المصغرة Mini apps على متن تليجرام مع التحديث الجديد على مزايا جديدة، منها إمكانية التفاعل مع رسائل المستخدمين بواسطة العلامات التعبيرية Reactions، وكذلك الرد على رسائل محددة في المحادثات Reply، إلى جانب إمكانية تنظيم الروابط والاقتباسات وردود الفعل، كما يمكنها إرسال الردود إلى محادثات مختلفة، وذلك جزء من تحديث كبير يصل منصة تليجرام للروبوتات البرمجية، ستكشف الخدمة تفاصيلها بشكل أوسع خلال يناير الجاري. جاء ذلك وفق ما نشر في الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرسائل هواتف آيفون تليجرام تلجرام

إقرأ أيضاً:

عبد الحق بن شيخة مدربا جديدا لشبيبة القبائل

حسم المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، وجهته الجديد، باختياره العدة للبطولة الوطنية من بوابة فريق شبيبة القبائل.

ونشرت شركة “موبيليس” المالكة لفريق شبيبة القبائل، اليوم الأحد، بيان عبر صفحتها الرسمية، رحبت من خلاله بالمدرب الجديد للشبيبة عبد الحق بن شيخة.

كما هنئ الرئيس المدير العام لشركة “موبيليس”، المدرب بن شيخة، على خياره الموفق، وتفضيله لـ”الكناري” على عروض أندية محلية، ودولية أخرى.

وفي الختام، أبدى الرئيس المدير العام لشركة “موبيليس”، شوقي بوخزاني، شكره للطاقم المسير لشبيبة القبائل، متمنيا لهم التوفيق، ومؤكدا دعم “موبيلس” لهم لاعادة شيبة القبائل لمنصة التتويجات.

مقالات مشابهة

  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • اطلاق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • عبد الحق بن شيخة مدربا جديدا لشبيبة القبائل
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • مدبولي: مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية ولديها قوى عاملة مؤهلة
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها