صدى البلد:
2024-10-03@07:05:00 GMT

وصول أول شحنة مساعدات بريطانية لقطاع غزة إلى مصر

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

وصلت إلى مصر أول شحنة بحرية بريطانية من المساعدات المخصصة لقطاع غزة، وتشمل حوالي 90 طنا من البطانيات الحرارية وغيرها من المواد الأساسية.

وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، تم تسليم شحنة المساعدات الإنسانية من قبرص بواسطة السفينة المساعدة للأسطول الملكي البريطاني Lyme Bay والتي تحمل بطانيات حرارية وحزم إيواء وإمدادات طبية مقدمة من المملكة المتحدة وجمهورية قبرص.

 

وذكر البيان أن الهلال الأحمر المصري سيتسلم المساعدات في بورسعيد وسوف تشق طريقها إلى العريش ومن ثم عبر رفح إلى غزة لتوزيعها من جانب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/.

ويأتي وصول شحنة المساعدات في أعقاب زيارة قام بها وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى العريش الشهر الماضي للقاء ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري الذين يقومون بتنسيق جهود الإغاثة في معبر رفح، وزيارة وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس إلى قبرص وإسرائيل للدفع من أجل تسريع وتيرة إيصال المساعدات إلى غزة.

وأشار البيان إلى أن المملكة المتحدة ستواصل استكشاف طرق أخرى لتوصيل المساعدات، بما في ذلك المبادرة القبرصية لإنشاء ممر بحري بين قبرص وإسرائيل/الأراضي الفلسطينية المحتلة ودعم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من خلال الممر البري الإنساني من الأردن عبر معبر كرم أبو سالم.

وقد أعلنت المملكة المتحدة حتى الآن أنها ستنفق ما يقرب من 60 مليون جنيه استرليني كتمويل إنساني إضافي في غزة خلال هذه السنة المالية، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف الميزانية السنوية الحالية المخصصة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم

 

أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري حزمة من المساعدات النقدية بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة في إطار دعم 7061 حالة من أصحاب الدخل المحدود إلى جانب كبار السن والمطلقات والأرامل غير المستفيدين من المساعدات الحكومية بما يضمن لهم الحياة الكريمة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية عبدالله سلطان بن خادم أن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على الحياة الكريمة، وتضم الجمعية بين سجلاتها عددا كبيرا من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات إلى جانب المسنين ممن لا دخل يضمن لهم الحياة الكريمة، وتوفر لهذه الحالات مساعدات نقدية بشكل شهري منتظم بما يمكنهم من توفير احتياجاتهم الضرورية للمعيشة الكريمة، ويتم صرف هذا النوع من المساعدة بناء على احتياج الحالة والذي تحدده لجنة المساعدات بالجمعية.
وأوضح أنه تم تقديم المساعدة الشهرية للحالات المستحقة المسجلين بكشوف الجمعية بمقرها الرئيسي وسائر إداراتها الفرعية في المدام والذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، وحل شهر سبتمبر بأعلى نسبة مصروفات شهرية بقيمة 1.165 مليون درهم، يليه شهر أغسطس بقيمة 1.163 مليون درهم.
وأشار ابن خادم إلى أن دور الجمعية هو مساندة الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية تحرص على احترام خصوصية المستفيدين من خلال إتاحة تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتيح مزيدا من السهولة والخصوصية، وبيّن أن ما تم تقديمه من مساعدات شملت الكثير من شرائح المعوزين أنما جاءت بفضل جود المتبرعين وصدقاتهم وإحسانهم، متوجها بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين جادت أيديهم بالعطاء، داعيا إلى مزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول على الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.


مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة