يمانيون/ حجة تفقد محافظ حجة هلال الصوفي، اليوم، عددا من مشاريع المياه في مديرية شرس.
واطلع ومعه مديرو الأمن والمخابرات، العميد عادل اللاحجي، والوحدة الهندسية، المهندس عبدالله الحداد، والمديرية، جبران ردمان، على المرحلة الأولى من مشروع بيت قدم.
واستمع محافظ حجة ومرافقوه من أبناء المنطقة إلى شرح حول أداء المشروع الذي يستفيد منه أغلب أبناء العزلة والاحتياج لتنفيذ المرحلة الثانية لتغطية كافة احتياج أبناء العزلة والقرى المجاورة.


كما أطلع الصوفي ومرافقوه ومعهم مسئول التعبئة بالمديرية، صالح القدمي، على مشروع حفر بئر وادي الاعجم اليدوية وتشغيلها بالطاقة الشمسية مع ملحقاتها، و الذي تم افتتاحه مؤخرا.
وتبلغ قدرة المشروع 158 كيلو وات بتكلفة 106 ملايين و413 ألف ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.
واطلع المحافظ الصوفي على احتياج المواطنين في بني طفيان بشرس الأعلى لإعادة تأهيل وتوصيل خط مياه واحتياج أبناء منطقة خبه بشرس لمشروع المياه.
كما اطلع على احتياج المواطنين لمشروع الشبكة الداخلية للمياه بسيد هربة ووحدة صحية بمنطقة القرار في هربة بمركز المحافظة.
وخلال الزيارة وجه المحافظ مؤسسة المياه بإعادة تأهيل وتوصيل خط المياه في بني طفيان وتوصيل الشبكة الداخلية في سيد هربة وإعداد دراسات لمشروع مياه خبه والمرحلة الثانية لمشروع بيت قدم.
واكد الحرص على تنفيذ مشاريع المياه المستدامة وتوصيل الخدمات للمواطنين لما تحظى به من أهمية من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتخفيف جانبا من معاناة المواطنين.
ونوه بدعم واهتمام نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية بمساندة جهود السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الخدمية المستدامة.
كما اطلع محافظ حجة هلال الصوفي ومرافقوه على مزارع البن ومستوى التوسع في زراعته في وادي شرس.
واستمع من المزارعين إلى شرح حول اهتمام المواطنين بالتوسع في زراعة البن والصعوبات التي يتم مواجهتها جراء نقص الشتلات وسيول الامطار التي تجرف المزارع على جانبي الوادي.
وخلال الزيارة وجه المحافظ الصوفي مكتب الزراعة والري والجهات ذات العلاقة بتوفير احتياجات المزارعين من شتلات البن وتوفير الاسمنت بما يمكنهم من بناء مصدات للسيول لحماية الأراضي الزراعية من السيول.
وأكد الحرص على التوسع في زراعة البن في كافة المناطق التي تشتهر بزراعة هذا المحصول تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأشار إلى ما يتمتع به وادي شرس من أهمية في زراعة أجود أنواع البن، مؤكدا الحرص على تشجيع المزارعين وتوفير احتياجهم ترجمة لتوجهات القيادة الثورية للنهوض بالزراعة والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية وأهمها البن.
كما زار محافظ حجة ومديرو الأمن والمخابرات والوحدة الهندسية ومديرية شرس ، الشيخ علي الخولاني، واطلعوا على حالته الصحية، متمنين له الشفاء العاجل. # مديرية شرس# مشاريع المياه#مزارع البنمحافظة حجة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مشاریع المیاه محافظ حجة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي

تفقد محافظ الجيزة ميدانياً أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ. 
ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".
و كلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بانه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال الي جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر الي جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه .

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكداً علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عدداً من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات . 
ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشي لأصله فور الأنتهاء من الاصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين  مشدداً على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الاعمال . 
وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.
رافق المحافظ خلال جولته اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة  واللواء شاكر يونس السكرتير العام واللواء أمجد انور مدير الادارة العامة لمرور الجيزة والأستاذ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي والأستاذ شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية .

مقالات مشابهة

  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر بخط مياه بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين