بالتعاون مع وزارة الرياضة ووزارة الصحة، قامت إدارة جامعة أم القرى بإطلاق مبادرة "تحدّي الجامعات للمشي" في مقر الجامعة في مكة المكرمة.

تحدّي الجامعات للمشي

أطلقت إدارة جامعة أم القرى بالتعاون مع وزارة الرياضة ووزارة الصحة، مبادرة "تحدّي الجامعات للمشي" في مقر الجامعة في مكة المكرمة.
وفي هذا السياق، أشار الدكتور زائد الطويرقي، عميد شؤون الطلاب بالإنابة، إلى أهداف مبادرة "تحدّي الجامعات للمشي"، وأكد أن هدف المبادرة هو تحفيز أفراد المجتمع الجامعي على اعتماد نمط حياة نشيط من خلال ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة العامة لديهم،وأشار إلى جهود الجامعة في إطلاق برامج ذات جودة تسهم في تعزيز رياضة المشي ونشر ثقافتها، بالإضافة إلى توفير بيئة داعمة للأنشطة الرياضية المتنوعة، يأتي ذلك ضمن سعي الجامعة لزيادة معدلات ممارسة الرياضة وتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تعزيز النشاط الرياضي في الجامعات: مبادرة "تحدّي الجامعات للمشي" ودور الشراكة الاجتماعية

أكد الدكتور زائد الطويرقي على أهمية تفعيل المبادرات الرياضية في أوساط أفراد المجتمع، خاصة في الجامعات التي تعد مؤسسات تعليمية تسعى بشكل دائم إلى خدمة المجتمع،وشدد على أن هذا التفعيل يتم عبر التعاون والشراكة مع القطاعات المختلفة، وأكد أن فعاليات مبادرة "تحدّي الجامعات للمشي" ستستمر على مدار أربعة أسابيع، حيث يتم خوض جولة واحدة في الأسبوع، ويتم خلالها تسجيل خطوات المشاركين مع تخصيص جوائز للفائزين الذين يحققون أعلى عدد من الخطوات في رحلتهم المشي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة ام القرى مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين

واصلت جامعة بنها تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

بحضور الدكتور ايهاب السيد و لفيف من اعضاء هيئة التدريس واطباء مستشفيات بنها الجامعة وبدعم كامل من الدكتور حمدي الجزار بتوفير عيادة متنقلة لاجهزة الرمد وتم عمل نظارات طبية لبعض.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها، علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية ، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية بالتعاون مع مستشفي الصحة النفسية بالقليوبية .

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024