قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن الفترة المقبلة ستشهد تقديم دعاوى كثيرة أمام المحاكم الدولية، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف "أبو سعيد" في مُداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن محكمة العدل الدولية بدأت عملها بشأن التحقيق في الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

واستنكر رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، تبرير أي اعتقالات تعسفية ينفذها الاحتلال بحق الفلسطينيين، مؤكدًا أن الاتفاقات الدولية حفظت حقوق المعتقلين إلا أن الاحتلال انتهك المواثيق الأممية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 موالياً لإيران ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد، إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها، ومنطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

#المرصد_السوري
طيران حربي مـ ـجـ ـهـ ـول يـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع للـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات #الإيرانية في مدينة #ديرالزور وريفها الشرقيhttps://t.co/b1J0NlgvWY

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 28, 2024

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا - موقع 24تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي بشرق سوريا، لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها ميليشيات موالية لإيران، عند منتصف ليل الجمعة السبت.

منذ بداية الحرب في سوريا  في 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات على الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • بوبريق: في غياب حكومة موحدة البعثة الأممية تسعى لتخصيص ميزانيات للسلطات التنفيذية بالتساوي
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • دغيم يطالب البعثة الأممية بحضور جلسة تعيين المحافظ؛ لضمان النزاهة