سجلت فنلندا والسويد أرقاما قياسية لدرجات الحرارة في فصل الشتاء، يوم الثلاثاء، حيث انخفضت الحرارة إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر (40 درجة فهرنهايت تحت الصفر)، نتيجة موجة البرد التي ضربت منطقة الشمال.

اعلان

وفي نيكالوكتا، وهي قرية صغيرة في شمال السويد، أظهر مقياس الحرارة 41.6 درجة تحت الصفر (42.8 درجة فهرنهايت تحت الصفر) في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة العامة السويدية (SVT).

وقال نيلز هولمكفيست، خبير الأرصاد الجوية في SVT: "إنها أبرد درجة حرارة شهدناها حتى الآن هذا الشتاء، وسيظل الطقس باردًا جدًا في الشمال".

شاهد: لتمويله مشاريع الوقود الأحفوري.. نشطاء المناخ في هولندا يحتجون ضد بنك "آي إن خي"

وقال مشغلو القطارات في السويد إن موجة البرد عرقلت حركة السكك الحديدية في الشمال. وأفاد المعهد السويدي للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا أنّ درجات الحرارة وصلت إلى 30 درجة تحت الصفر (22 فهرنهايت تحت الصفر) في عدة مواقع في شمال السويد.

وسجلت فنلند أرقاماً قياسية هذا الشتاء في بلدة يليفيسكا الشمالية الغربية، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 37.8 تحت الصفر (36 تحت الصفر) في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟

وتم تسجيل درجات حرارة أقل من 30 درجة تحت الصفر في عدة مواقع في منطقة لابلاند في القطب الشمالي. وتعرضت العاصمة الفنلندية هلسنكي أيضًا لموجة باردة، ومن المتوقع أن تتراوح الحرارة بين 15 و20 درجة تحت الصفر طوال هذا الأسبوع.

أصدر معهد الأرصاد الجوية الفنلندي تحذيرًا من طقس شديد البرودة يسود البلاد هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تتجاوز درجات الحرارة المتوقعة 40 درجة تحت الصفر.

قالت الشرطة النرويجية، اليوم الخميس، إن قسماً من الطريق السريع (E18) في جنوب النرويج تم إغلاقه بسبب الوضع المتعلق بالطقس.

وفي الدنمارك، تم إغلاق جسر رئيسي أمام المركبات ذات المقطورات الخفيفة، بسبب الرياح القوية التي يمكن أن تؤثر على القيادة، حسبما ذكرت مديرية الطرق الدنماركية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طائرة حربية روسية تطلق قذائف عن طريق الخطأ على مدينة في جنوب غرب البلاد 7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبل شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف عناصر حماس أثناء محاولتهم تفخيخ ساحل قطاع غزة الشتاء ثلوج السويد فنلندا المناخ اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على غزة ويحقق في مقتل فلسطيني أثناء احتجازه في القطاع يعرض الآن Next 7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبل يعرض الآن Next اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو يعرض الآن Next 48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقين يعرض الآن Next هجمات صاروخية روسية على أكبر مدينتين في أوكرانيا تسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا اليابان قطاع غزة رأس السنة هجوم Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشتاء ثلوج السويد فنلندا المناخ غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا اليابان قطاع غزة رأس السنة هجوم غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الحرب في أوكرانيا درجة تحت الصفر درجات الحرارة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل

دمشق-سانا

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام وبارداً نسبياً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والساحلية والقلمون.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 45 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة