2 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قررت المفوضية العليا للانتخابات، فرض غرامة مالية على 4 مرشحين ضمن تحالف تصميم بينهم محافظ البصرة أسعد العيداني.

وجاء في وثيقة صادرة عن المفوضية، أنه “نص قرار مجلس المفوضين رقم 35 للمحضر الاستثنائي (73) المؤرخ في 28 كانون الأول 2023 والذي ينص على: ناقش المجلس مذكرة مكتب الأمين العام لمجلس المفوضين / شعبة المتابعة بالعدد (أ.

ع/ 495) في 28 كانون الأول 2023 المعنونة (شكوى 23 / مرشحين/ 23) ومرافقه مذكرة قسم الشكاوى والطعون بالعدد (ط/23/ 462) في 27 كانون الأول 2023، وبعد المداولة بين أعضاء مجلس المفوضين، قرر المجلس:

أولاً: فرض غرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار على كل من المرشحين ضمن تحالف تصميم عن محافظة لمخالفتهم المادة 10 من نظام الحملات الانتخابية رقم 2 لسنة 2023 واستناداً إلى المادة 5/ثانياً من نظام الشكاوى والطعون لسنة 2023. والأسماء، هم: (أسعد عبد الأمير العيداني، أسامة عبد الرضا السعد، مهند جعفر صالح المازني، صفاء نسيم عودة).

ثانياً: إحالة الموضوع إلى فرق التدقيق المشتركة من هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية المختصة بمراجعة وتدقيق إجراءات تخصيص ومنح توزيع قطع الأراضي السكنية في المحافظات خلال مدة الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم 2023.

ثالثاً: تكليف الإدارة الانتخابية باتخاذ ما يجري.

رابعاً: ينشر القرار في موقع المفوضية”.

وأتمت الوثيقة: “صدر القرار بالإجماع في يوم الخميس 28 كانون الأول 2023”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: کانون الأول 2023

إقرأ أيضاً:

ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت الدائرة 36 جنايات الجيزة، اليوم، برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، بمعاقبة المتهمين في القضية رقم 11917 سنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر، بأحكام تتراوح بين السجن المشدد والبراءة.


وجاء منطق الحكم كالآتي:

معاقبة المتهم الأول وهو  "محمد حمدي " وزوجته "مي" بالسجن المشدد 7 سنوات.
ومعاقبة كل من علي جمال وعبد الله حسين و سعيد حسين ومحمد عنتر ومحمد محمود بالسجن المشدد 5 سنوات.

كما قضت  ببراءة زينب عبد القادر ومحمد سمير وهاجر عزت محمود.

وجاء في  أمر الإحالة أن المتهمين بالقضية رقم 11917 سنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر وهم: "محمد ح." 34 عامًا، مدرب كمال أجسام، "مي س." 39 عامًا ربة منزل، "عبد الله ح." 28 عامًا، صاحب محل بيع هواتف محمولة، "علي ج." 33 عامًا، حاصل على دبلوم فندقي، "سعيد ح." 50 عامًا، سائق أجرة، "محمد ع." 29 عامًا حارس، "م. م." 31 عامًا، "زينب ع." 52 عامًاربة منزل، "م. س." 34 عامًا، نقاش، "ه. ع"، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه، إذ أنه على إثر علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين  وضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، واصطحب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم بشارع المزرعة- منطقة بشتيل أوسيم الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة- قسم ثان طنطا، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول احتجزوه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهلية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا على مراقبته وحبسه ومنعوه من مبارحة تلك الوحدة السكنية وكذا من حرية التنقل.

مقالات مشابهة

  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • القاهرة الاخبارية نقلا عن مصدر مسؤول: تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا للقانون
  • اجرام بغداد تكشف عن قيام متهم بحرق امرأة بسبب ديون مالية
  • بريطانيا تُجدد دعمها للعملية الانتخابية في ليبيا
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية