أعلنت شركة أمان للتوريق، إحدى شركات أمان القابضة، تحت مظلة راية القابضة للاستثمارات المالية، إتمام إصدارها الثالث بقيمة إجمالية 1.148 مليار جنيه مصري، من خلال إصدار سندات توريق لمحافظ تمويل استهلاكي مُحالة من شركتي أمان للخدمات المالية وأمان للتمويل الاستهلاكي. وينقسم الإصدار الثالث إلى أربع شرائح قصيرة ومتوسطة الأجل.

يُعد ذلك هو الإصدار الأكبر في تاريخ راية وشركاتها التابعة، حيث تخطّت قيمة الإصدار مليار جنيه لأول مرة في تاريخ راية منذ بدئها عمليات إصدار سندات التوريق في عام 2019.
يشار إلى أن هذا الإصدار ثالث الإصدارات في إطار البرنامج الأول "برنامج السندات متعدد الإصدارات للشركة" الذي يستمر ثلاثة سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، كما يُعد سادس إصدار لسندات التوريق في تاريخ شركة أمان.
أعرب حسام حسين، رئيس مجلس إدارة أمان للتوريق، عن سعادته البالغة لإتمام هذا الإصدار الذي يمثل خطوة إستراتيجية فارقة لأمان، وأضاف "أتممنا الإصدار في وقت قياسي قبيل انتهاء العام المالي ٢٠٢٣، ونعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع سوق السندات وأدوات الدين المصري بما فيه من مستثمرين وجهات رقابية وإدارية، ونفتخر بانتهائنا حتى الآن من ستة إصدارات ناجحة لشركات راية التابعة خلال السنوات الثلاث الماضية". 
وتابع: "نعتزم السير على خطى ثابتة لمواصلة إصدار سندات التوريق خلال الفترة المقبلة، بمعدّل ما بين إصدارين لثلاثة إصدارات سنوياً لتمويل الاحتياجات التمويلية لمحافظ التمويل المتنوعة بشركة أمان - خطوة هامة في إطار خطتنا الاستراتيجية لتعزيز نمو أمان وإرساء مكانتها كلاعب رئيسي ريادي بسوق التمويل غير المصرفي في مصر". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امان رأيه حسام حسين محافظ التمويل

إقرأ أيضاً:

عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين

قالت مبادرة ابدأ الرئاسية، إنها جذبت استثمارات بقيمة إجمالية 1.23 مليار دولار خلال عامين من انطلاقها، ساعدت في توطين نحو 23 صناعة جديدة للسوق المصري.

 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادر الرئاسية “ ابدأ” في أكتوبر 2022 بهدف دعم والنهوض بالقطاع الصناعي، مع مساعي الدولة لتوطين الصناعات وتوطين الصناعات لتقليل فاتورة الواردات  من مستلزمات الإنتاج الصناعي التى تستحوذ على النسبة الأكبر منها.

 

وأضافت “ ابدأ” عبر صفحتها  الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه ا افتتحت  8 مشروعات في مختلف القطاعات الصناعية ما حقق وفر في فاتورة الواردات المصرية وصل إلى 750 مليون دولار.

وتسعي “ ابدأ” لافتتاح 23 مشروعا جديدا خلال 3 سنوات القادمة لتحقيق وفر ما قيمته 2.7 مليار دولار في فاتورة الواردات.

 

وتقلصت حجم الواردات المصرية  بنسبة 13.5% خلال عام  2023 ليصل إلى  83.2 مليار دولار عام 2023 مقابل 96.2 مليار دولار عام 2022.

مقالات مشابهة

  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 16.1 مليار جنيه في عطاء الخميس
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات لـ « إي اف چي للحلول التمويلية»
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح « إي اف چي للحلول التمويلية»
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح «إي اف چي للحلول التمويلية»
  • هيرميس تنجح في إصدار سندات قصيرة الأجل لصالح «إي إف چي للحلول التمويلية»