شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار بالأردن، صراحة نيوز  – قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير العمل، يوسف الشمالي إن الزيارة الملكية إلى اليابان في نيسان الماضي شكلت دافعا قويا لبناء .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار بالأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار...

صراحة نيوز  – قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير العمل، يوسف الشمالي إن الزيارة الملكية إلى اليابان في نيسان الماضي شكلت دافعا قويا لبناء شراكات فاعلة بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها، والعمل على تعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة. وأضاف خلال لقائه في وزارة الصناعة والتجارة والتموين عددا من رجال الأعمال اليابانيين أن ما نشهده من لقاءات وجهود جاء نتاجا للزيارة الملكية وتوجيهات قيادتي البلدين للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي. ودعا رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في الأردن والاستفادة من الفرص المتاحة في العديد من المجالات الجاذبية لبيئة الاستثمار. وقال الشمالي إن الأردن يمتلك بيئة استثمارية جاذبة بفضل عوامل الأمن والاستقرار والموقع الجغرافي ومنظومة التشريعات الناظمة للأنشطة الاستثمارية والاقتصادية والمزايا والحوافز وسهولة الإجراءات. وأضاف أن قانون البيئة الاستثمارية الذي بدء العمل به من كانون الثاني الماضي، أحدث نقلة نوعية وغير مسبوقة على صعيد تسهيل وتبسيط الإجراءات ومعالجة الصعوبات التي كانت قائمة، ووفر جملة من الحوافز والامتيازات بشكل غير مسبوق لتحفيز المشاريع الاستثمارية. وقال الشمالي إن مسارات التحديث الاقتصادي والسياسي والإداري ستعزز الواقع الاقتصادي والاستثماري للمملكة كما تشتمل على مستهدفات لزيادة النمو واستقطاب الاستثمارات ومخطط أن تبلغ 41 مليار دينار خلال السنوات العشر المقبلة، ما يساهم أيضا في توفير فرص العمل والحد من البطالة وتنشيط بيئة الأعمال. وأضاف أن الأردن يمتلك شبكة علاقات اقتصادية واسعة مع المجتمع الدولي، خصوصا اتفاقية التجارة الحرة التي وقعها بشكل ثنائي أو متعدد الأطراف، ما وفر الفرصة أمام المنتجات الأردنية للوصول الى حوالي 1.5 مليار مستهلك حول العالم بدون أية قيود. وأشار إلى سهولة انتقال الأموال ومتانة الجهاز المصرفي واستقرار السياسة النقدية. وتطرق الوزير الشمالي إلى المناطق التنموية والصناعية والخاصة في الأردن والتي توفر بيئة استثمارية ملائمة وتوفر تعدد الخيارات الاستثمارية. وقال الشمالي مخاطبا رجال الأعمال اليابانيين:” أمامكم فرصا وليس فرصة واحدة للاستثمار في الأردن استنادا إلى العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين والامتيازات والحوافز المتاحة وسلامة الإجراءات وارتفاع درجة الأمان الاستثماري للمشاريع داخل بلدنا”. وأضاف أن الأردن يتطلع باهتمام لإقامة شراكات اقتصادية فاعلة مع اليابان التي ساهمت في دعم الأردن ونقل الخبرات اللازمة في عدد من المجالات. وقال إن هناك مساع مشتركة بين الأردن واليابان لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة، بما يخدم المصالح المشتركة ويعمل على زيادة حجم التجارة البينية الذي مازال متواضعا ولا يتجاوز 400 مليون دولار سنويا. وعرض الشمالي لأهم القطاعات الاستثمارية الواعدة في الأردن والجاذبة للاستثمار مثل الصناعة والطاقة والمعادن والأسمدة وغيرها. وأكد الجانب الياباني في اللقاء، الذي حضره المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني، نسرين بركات، وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، دانا الزعبي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، غسان نقل، أن أهم ما يتميز به الأردن المورد البشرية المؤهلة والمدربة والمزايا التنافسية والدعم الذي يحظى به الاقتصاد من قبل جلالة الملك. وقال علينا استثمار هذه الفرصة التي تعرفنا بها على البيئة الاستثمارية في الأردن والبناء عليها لزيادة التعاون الاقتصادي خصوصا في مجال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الأردن

إقرأ أيضاً:

بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني

نظمت مجموعة بيت الحكمة للثقافة ومركز التحرير للدراسات والبحوث، مائدة مستديرة بعنوان "التعاون الاقتصادي المصري - الصيني في العصر الجديد فرص وتحديات "بمشاركة خبراء ومتخصصين من الجانبين المصري والصيني.

وشارك في المائدة المستديرة من الجانب الصيني كل من يانغ سونغ تائب مدير المركز الصيني للتعاون الاقتصادي التابع لدائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق، والمستشارة وانغ زيجوان الوزيرة المستشارة بالسفارة الصينية بالقاهرة.

وشارك من الجانب المصري، الدكتور أحمد السعيد رئيس مجموعة بيت الحكمة للثقافة، وعماد الأزرق رئيس مركز التحرير للدراسات والبحوث، والدكتور ضياء الفقي الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية، والدكتور محمد يوسف المدير التنمية لجمعية رجال الأعمال المصريين، والدكتور علي مسعود أستاذ الاقتصاد عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف سابقا، والدكتور أحمد أبو جبل الخبير الاستراتيجي.

وبحث المشاركون خلال المائدة المستديرة واقع التعاون الاقتصادي بين مصر والصين، وأهم التحديات التي تواجهه، والآفاق المستقبلية والمشاكل التي تعوق تطويره، وفرص وسبل تعزيزه.

وأكدوا على أهمية التعاون المشترك لتوطين التكنولوجيا الحديثة والصناعات الصينية المتقدمة في مصر من خلال الاستثمار الصيني المباشر أو التعاون المشترك مع رجال الأعمال المصريين، بهدف تصحيح الخلل الكبير في الميزان التجاري بين البلدين.

كما حددوا أهم المشاكل والتحديات التي تعوق الاستثمارات الصينية في مصر والمشاكل التي يواجهها رجال الأعمال في البلدين، وسبل تذليلها، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وتطرق النقاش كذلك إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي وزيادة التدفق السياحي الصيني لمصر، والتعاون في المجالات الثقافية والشبابية والتكنولوجية والمجتمعية.

وتم الاتفاق في ختام اللقاء على استمرار التواصل واللقاءات بين الجانبين بهدف تعزيز التعاون المشترك، واستمرار النقاشات ومتابعة النتائج، وطرح المزيد من الحلول.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • وزير العمل يؤكد أهمية أن يخرج قانون العمل بشكل متوازن يرضي الجميع
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بالشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • أشرف سالمان: مهرجان العلمين له دور رئيسي في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك