شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن مسؤول إقليمي البرازيل ترغب في استئناف توريد الفسفاط من تونس، 15 07 2023 21 29كشف أمين عام الغرفة التجارية العربيّة البرازيليّة تامر منصور، أمس الجمعة، عن رغبة السوق البرازيلية في استئناف توريد الفسفاط .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول إقليمي: البرازيل ترغب في استئناف توريد الفسفاط من تونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول إقليمي: البرازيل ترغب في استئناف توريد الفسفاط...
15/07/2023 21:29

كشف أمين عام الغرفة التجارية العربيّة البرازيليّة تامر منصور، أمس الجمعة، عن رغبة السوق البرازيلية في استئناف توريد الفسفاط من تونس في ظلّ بلوغ حجم التبادل التجاري بين تونس والبرازيل 1395 مليون دينار خلال سنة 2022.

وعبّر منصور عن استعادة السوق التونسية خلال لقاء عقده بتونس مع رئيس مدير عام مركز النهوض بالصّادرات مراد بن حسين بحضور الوزير المستشار بسفارة البرازيل بتونس قيصر أروجو والممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حمّادي اللواتي.

وشدّد على استعداد الغرفة للتنسيق مع المركز والجهات التونسيّة المعنيّة لتنظيم زيارة إلى تونس لفائدة ممثلي التعاونيّات الفلاحيّة البرازيليّة لاستكشاف فرص التعاون بين الجانبين خاصّة في مجال الأسمدة ومشتقات الفسفاط الذي يتزايد عليه الطلب بالبرازيل.

وأعرب عن استعداد الغرفة لتوفير الدعم الضروري لنجاح المشاركة التونسيّة في الدورة 38 من معرض الاغذية والمشروبات التي ستنعقد خلال 2024، علما وان التظاهرة تمثّل أهمّ موعد تجاري لقطاع التجزئة والفضاءات والمساحات التجارية الكبرى في جنوب القارّة الأمريكية.

وأبدى استعداد الغرفة لاحتضان مكتب للمركز بمقر الغرفة بمدينة ساوبالو، ولتقديم الدعم الضروري لإحداث هذه الممثلية التجارية لتونس بالبرازيل، وذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين، مفيدا بأنّ الغرفة تتطلّع إلى إحداث مكتب لها بتونس لتغطية أنشطتها بكلّ من تونس وليبيا.

وشدّد رئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين خلال لقاء العمل الذي حضره المدير العام المساعد بالمركز رياض عطيّة والمدير المركزي لإدارة الترويج محمّد إقبال الخالدي، على أهمّيّة استكشاف السوق البرازيليّة وتنويع الشركاء التجاريين والاقتصاديين لتونس.

ويتضمن التبادل التجاري لتونس مع البرازيل 1145 مليون دينار على شكل الواردات و250 مليون دينار من الصادرات علما وان الصّادرات التونسية نحو هذه السوق سجلت تطورا بنسبة 141 بالمائة متأثرة بتحسن صادرات الفسفاط.

وات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البرازیلی ة

إقرأ أيضاً:

مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو

وكالات

أقدم أحد المرشحين لمنصب عمدة مدينة ساو باولو، على ضرب منافس له بكرسي من حديد، بعدما استفزه باتهامات جنسية غير موثوقة.

والمرشح هو مذيع الأخبار المعروف، خوسيه لويز داتينا، الذي فقد السيطرة على نفسه خلال مناظرة تلفزيونية كانت تبث على الهواء مباشرة، وانهال بالضرب على منافسه بابلو مارسال المؤثر المعروف على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب “واشنطن بوست”.

وجاءت الحادثة بعد أن وصف مارسال داتينا، بأنه “كلب ينبح ولا يعض”، واستمر باستفزازه قائلا: “لقد أتيت إليّ ذات مرة في أثناء مناظرة لصفعي، لكنك لست رجلا بما يكفي للقيام بذلك”.

وفي هذه اللحظة بالذات ضربه بواسطة الكرسي.

واستفز مارسال، مذيع الأخبار، بتذكيره بقضية “” بإحدى المراسلات الصحفيات، التي اتهمته عام 2019، بالتحرش اللفظي قبل أن تتراجع عن ذلك.

ورغم طلب داتينا من مارسال عدم التطرق لمواضيع خارج سياق المناظرة، خاصة أن الاتهامات سببت لعائلته ألما نفسيا، لكن المؤثر الشهير استمر في استفزازه، ما دفع الأخير لضربه بعنف بكرسي من الحديد.

ويتنافس الرجلان على منصب عمدة مدينة ساو باولو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة، وتتمتع بأهمية سياسية واقتصادية كبرى في البرازيل”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/o8J8BLYUEyPgRDEi.mp4

 

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية: تعزيز الشراكة بين مصر والسعودية يزيد حجم التبادل التجاري
  • مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو
  • البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)
  • "إيد فى إيد هننجح أكيد".. إعلام المنصورة والغرفة التجارية في موتمر ريادي المستقبل
  • «أيد في إيد هننجح أكيد».. شعار ندوة للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟