يمانيون/ صنعاء

أكد مدير مكتب السيد القائد سفر الصوفي، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا فتحت النار على نفسها باستهداف القوات المسلحة اليمنية، مشددا على أن الولايات المتحدة لن تسلم من الرد.

وخلال اللقاء الموسع للعاملين في المؤسسات الإعلامية والثقافية والتوعوية بالعاصمة صنعاء، أوضح الصوفي أن أمريكا كشفت وجهها الإجرامي بهذا الاستهداف المخالف لقوانين الملاحة الدولية، مؤكدا أن استهداف أمريكا للقوات البحرية اليمنية يهدد أمن الملاحة الدولية.

وفي السياق اعتبر مدير مكتب السيد القائد احتفالات الأنظمة العربية العميلة في ظل ما يجري من إبادة جماعية في قطاع غزة استفزاز لمشاعر المسلمين.

وقال: إن قتل النساء والأطفال بغزة كشف زيف شعارات دول الغرب الكافر المتشدق بحقوق المرأة وحقوق الإنسان.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، الأحد الماضي، استشهاد وفقدان 10 من منتسبي القوات البحرية، إثر اعتداء أمريكي على زوارقها في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان: إن زوارق القوات البحرية كانت تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي في منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، عندما تعرضت للاعتداء الأمريكي.

وأكد سريع أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات الجريمة وتداعياتها، وأن تحركات العدو الأمريكي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعما ونصرة لفلسطين.

#العدوان الأمريكي على البحرية اليمنية#اللقاء الموسع للإعلاميين#مدير مكتب السيد

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مدیر مکتب السید

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل

صنعاء -الوكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع،  عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، فجر الجمعة، ضد هدفين للاحتلال في فلسطين المحتلة، باستخدام صاروخ "فلسطين2" ومسيّرة "يافا".

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية في العملية الأولى هدفاً عسكرياً تابعاً للاحتلال الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة "تل أبيب" بصاروخ باليستي نوع "فلسطين2" الفرط صوتي، أمّا العملية الثانية فطالت هدفاً حيوياً في منطقة "عسقلان" المحتلة بطائرة مسيّرة نوع "يافا".

وأكّد العميد سريع أن عمليتي استهداف "تل أبيب" وعسقلان حققتا أهدافهما بنجاح، معلناً أنهما تأتيان انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ودعماً وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، وفي إطار المرحلة الخامسة.

وشدد على أن "القوات المسلحة اليمنية ستنفذ المزيد من العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي؛ انتصاراً لدماء إخواننا في فلسطين ولبنان".

كذلك، أكد أن القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف عن عمليات الإسناد العسكري خلال الأيام المقبلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفًا عسكريًا في يافا بصاروخ باليستي
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفين عسكريين في يافا وعسقلان بصاروخ باليستي ومُسيّرة
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفًا عسكريًا في يافا بصاروخ باليستي "فلسطين2"
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي