شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 7 نصائح هامة للمزارعين لحماية المحاصيل من الموجة الحارة فيديو، كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن تأثير الموجة الحارة على المحاصيل الزراعية في مصر، موجها مجموعة من النصائح التي يجب المزارعين الالتزام بها .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 نصائح هامة للمزارعين لحماية المحاصيل من الموجة الحارة (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 نصائح هامة للمزارعين لحماية المحاصيل من الموجة...

كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن تأثير الموجة الحارة على المحاصيل الزراعية في مصر، موجها مجموعة من النصائح التي يجب المزارعين الالتزام بها لحماية المحاصيل من الطقس الحار الذي قد يؤثر على إنتاجية المحاصيل.

وقال أبو صدام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه يجب على المزارعين ري المحاصيل في الفترات الباكرة من الصباح، أو في الليل، ورش المحاصيل ببعض الأدوية والمغذيات التي تحافظ على المحاصيل من تأثير الموجة الحارة.

حماية المحاصيل من الموجة الحارة

[embedded content]

وأضاف أبو صدام، مساء اليوم السبت، أنه يجب على المزارعين ري الذرة المنزرعة في الأرض الصحراوية كل يومين، بجانب ري الأزر بصورة يومية، مشددا على أهمية استخدام الصوب الزراعية لحماية المحاصيل والفواكه من التغييرات المناخية.

ولفت أبو صدام، إلى أن الخضراوات أكثر تأثرا من الموجة الحارة، وتأثيرها يكون وقت الإزهار، والحرارة الشديدة لها تأثير سلبي على النبات بصورة عامة، منوهَا أن نبات الذرة من أكثر المحاصيل التي يمكن أن تتأثر بالموجة الحارة.

وشدد أبو صدام، على المزارعين بضرورة تقديم المياه للحيوانات بصورة دائمة طوال اليوم، بجانب عمل منافذ تهوية لها الحفاظ من تأثير الموجة الحارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معهد بحوث البساتين: فصل الخريف فرصة لاستعادة النشاط البدني للمزارعين

قال الدكتور رامز صابر، الباحث بقسم نباتات الزينة وتنسيق الحدائق بمعهد بحوث البساتين، إن فصل الخريف بدأ فلكيا يوم الأحد 22 سبتمبر وسيستمر لمدة 89 يوما حتى يوم 20 ديسمبر، مشيرًا إلى ان فصل الخريف يتميز بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتصبح به السماء بها بعض الغيوم وقد تمطر في بعض الأحيان في أواخر

الأجواء في بداية فصل الخريف تكون صافية ومشمسة

وأضاف «صابر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي ، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الأجواء في بداية فصل الخريف تكون صافية ومشمسة وأنه خلال الفصل يلاحظ استعادة النشاط البدني للكثير من الأشخاص المحبة للأجواء الرطبة بسبب الانخفاض الملحوظ للدرجات الحرارة خلال الفصل، موضحًا أن بعض الأشخاص تتجه لممارسة الرياضة والنشطات المتعددة خلال فصل الخريف.

وتابع: «من الناحية الزراعية يوجد العديد من النباتات فيبدأ المزارعون في زراعة بعض المحاصيل الشتوية مثل الكرنب والكرفس والقرنبيط والفجل خلال بداية فصل الخريف».

نباتات الزينة في فصل الخريف

وأشار إلى أن هناك العديد من نباتات الزينة يتم زراعتها في فصل الخريف وأن أفضل النباتات التي يمكن زراعتها داخل المنزل النباتات الحولية الشتوية لتميزها بالألوان الجميلة والجذابة.

مقالات مشابهة

  • هل يحدث صدام قريب بين محمد رمضان وكولر؟
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • معهد بحوث البساتين: فصل الخريف فرصة لاستعادة النشاط البدني للمزارعين
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • رمان الباحة.. جودة غذائية ومصدر دخل للمزارعين
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • الذكاء الاصطناعي يغير قواعد اللعبة للمزارعين الأفارقة
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى