قال عبد المهدي مطاوع، محلل سياسي فلسطيني، إن إقامة أول مخيم للهلال الأحمر المصري في خان يونس وتوسيعه إلى مرحلتين ليتسع 3 أضعاف الحجم الموجود، يعد من أهم الخطوات لمواجهة خطر التهجير ودعم الشعب الفلسطيني، للبقاء في أرضه باعتباره واجهة أمل كبيرة وواسعة لهذا الشعب الذي يعاني معاناة نفسية وصحية، مشيرًا إلى أن الخطوات العملية أهم بكثير من الشعارات والبيانات.

وأضاف مطاوع في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن هذا الأمر يعتبر خطوة مهمة لها انعكاس إيجابي على الفلسطينيين، موضحًا أن إسرائيل تبذل كل ما تستطيع لتحقيق أهداف رئيسية وهي استهداف البنية التحتية لغزة ودفع الشعب الفلسطيني للهجرة خارج القطاع.

وتابع، أن تكليف أحد الشخصيات الأوروبية لإيجاد أماكن لجوء للفلسطينيين خارج قطاع غزة يدل على هدف إسرائيل في تهجير الشعب الفلسطيني، موضحًا أن صمود الفلسطينيين وبقاءهم على الأرض هو أهم  سلاح لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومحاولة طردهم من أرضهم منذ عام 1948 حتى اليوم، ويوضح ذلك من استهداف المدنيين والأطفال والمعالم التعليمية والصحية، فكل ما يريده هو التخلص من الوضع الديموغرافي الفلسطيني بغزة حتى الوصول للضفة الغربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خان يونس الشعب الفلسطيني إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، معبرًا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • كاتب سياسي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته