تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محطة تنقية مياه الشرب بإمبابة بطاقة 1.3 مليون م3 يومياً، والمأخذ المُغذى لها، حيث تعد أكبر محطة مياه بمحافظة الجيزة، لمتابعة سير العمل بمختلف مكونات ومراحل المحطة.

ورافق الوزير خلال الجولة مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه في مراحل المحطة، التى تتكون من 4 مراحل (الأولى بطاقة 300 ألف م3/يوم، والثانية بطاقة 600 ألف م3/يوم، والثالثة والرابعة بطاقة 200 ألف م3/يوم لكل منها)، وتخدم 5.2 مليون نسمة، بمناطق (جزيرة محمد – الوراق – إمبابة –  بولاق الدكرور – الجيزة – أجزاء من  فيصل والهرم – أرض اللواء – كرداسة – قرى شمال الجيزة).

كما اطمأن وزير الإسكان على سير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، وتوافر الخامات اللازمة لتشغيل المحطة، وآلية السحب الدورى للعينات من المأخذ والمحطة والشبكات، وفحصها بالمعمل للتأكد من جودة المياه المنتجة.

واستمع الوزير إلى شرح من مسئولى المعمل، حيث أكدوا أن المعمل حاصل على شهادة الجودة "الأيزو" منذ عام 2018، ويتم تجديدها كل عام، كما استعرضوا مهام المعمل، إضافة إلى رفع العينات بشكل دورى، والإشراف على تطهير وغسيل خطوط الشبكة والخزانات الخارجية بنطاق خدمة المحطة، والرد على الشكاوى اليومية على مدار  24 ساعة فيما يخص جودة مياه الشرب.

وأشاد الوزير بأعمال التطوير والتأهيل التى تمت بالمعمل الخاص للمحطة، موجهاً بالاستفادة من تجربة تأهيل وتطوير معمل محطة مياه إمبابة، فى تأهيل وتطوير المعامل الخاصة بمحطات مياه الشرب فى المحافظات والمدن الجديدة، وكذا ضرورة الالتزام بأعمال الصيانة القياسية ورفع الكفاءة لكل مكونات المحطة والمأخذ المُغذى لها، من أجل الحفاظ على جودة العمل بالمحطة، وإطالة عمرها الافتراضي.

وشهد الدكتور عاصم الجزار، محاكاة للسيطرة على تسرب غاز الكلور، أجراها مسئولو السلامة والصحة المهنية في المحطة، فى إطار تدريب العاملين على التعامل لمواجهة حدوث أى طارئ، مشدداً على ضرورة الالتزام الصارم بقواعد السلامة والصحة المهنية من أجل الحفاظ على سلامة العاملين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الإسکان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم زيارة ميدانية لشركة المياه والصرف الصحي بمدينة الشهداء يرافقة محمد عمران نائب رئيس المدينة.

وتفقد رئيس المدينة خلال جولته بالشركة سير العمل وانضباط الموظفين في الحضور، واستمع إلى خطة عمل الشركة، والإجراءات المُتبعة لتحسين مستوى مياه الشرب والصرف الصحي، والتدابير التي يتم اتخاذها لمراقبة جودة مياه الشرب.

هذا وأكد الحضري على ضرورة اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة المهنية حفاظاً على سلامة العاملين والمهمات بالشركة.

الحضري يواصل متابعة أعمال النظافة بشوارع الشهداء كما واصل رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم، المتابعة اليومية الصباحية لأعمال منظومة النظافة لرفع القمامة وتنظيف شوارع مدينة الشهداء.

وتفقد رئيس المدينة أعمال تركيب صندوق جديد للقمامة أمام موقف السيارات بمدخل المدينة مؤكداً على توزيع الصناديق على الشوارع حسب الأولوية واحتياج كل شارع.

ويأتي ذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء برفع مستوى النظافة بشوارع المدينة حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا