قررت الدائرة الأولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل إعادة محاكمة متهم فى القضية 2765 لسنة 2020، أمن دولة طوارئ أول كتوبر، والمقيدة برقم 177 لسنة 2020 أمن دولة، لجلسة 16 مارس للمرافعة.   وجاء فى أمر أنه فى غضون الفترة من 2013 وحتى عام 2015، بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسس المتهم الأول عامر سليم عامر سليم جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

  ووجه للمتهمين الثانى عبد الرحمن النجار، والثالث معاذ مصطفى، والرابع عبد الرحمن سليم والخامس أحمد عبد القادر الانضمام، لتلك الجماعة.   ووجه للمتهمين من الأول وحتى الرابع تهم السفر للخارج والالتحاق بجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحق وتعليم الفنون الحربية وسيلة لتحقيق أغراضها فى ارتكاب جرائم إرهابية التحق بجماعة داعش بدولة سوريا، وتلقوا بمعسكراتها تدريبا على استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات المفرقة وكيفية تفجيرها.   ونص قانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 فى مادته الخامسة على "يعاقب على الشروع فى ارتكاب أى جريمة إرهابية، بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة".   كما نصت المادة (6) على "يعاقب على التحريض على ارتكاب أية جريمة إرهابية، بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة، وذلك سواء كان هذا التحريض موجهًا لشخص محدد أو جماعة معينة، أو كان تحريضًا عامًا علنيًا أو غير علنى، وأيًا كانت الوسيلة المستخدمة فيه، ولو لم يترتب على هذا التحريض أثر.   ويُعاقب بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة كل من اتفق أو ساعد - بأية صورة - على ارتكاب الجرائم المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة، ولو لم تقع الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق أو تلك المساعدة".    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: داعش اكتوبر الجنايات اخبار الحوادث أمن دولة

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

حددت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالي جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر محاكمة الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي..  وذلك أمام المحكمة الاقتصادية.

كانت نيابة الشؤون الاقتصادية قد أحالت الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، إلى المحاكمة العاجلة. 

وجاء في أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها “ميار الببلاوي”، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما وجه أبو بكر عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

وأحالت النيابة العامة المتهمة الثانية “ميار الببلاوي”، بأن سبّت المجني عليه محمد أبو بكر محمد، بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص المسمى “beblawy” على موقع “فيسبوك”، المتاح للعامة، موجهة إليه عبارات تضمنت خدش الاعتبار على النحو المبين بالتحقيقات، وقامت بإزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.

مقالات مشابهة

  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • حجز استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات لجلسة 20 أكتوبر