استقبل اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، نائباً عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان والوفد المرافق من الوزارة والمجلس القومى للسكان رؤساء ومديري القطاعات. 

وعقد اجتماعا بحضور جميع رؤساء القطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة؛ لمناقشة وضع خطة تحسين الوضع السكانى بمحافظة مطروح، مع توفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية وغيرها للحفاظ على صحة المرأة والطفل مع توفير مزيد من الرعاية الصحية والتوعية  ويحافظ على حقوقها وينمى المجتمع خاصة بالقرى والتجمعات البعيدة، وبهدف تحسين الخصائص السكانية، وذلك فى إطار مبادرة على مستوى الجمهورية  تنفيذها وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان وتشترك فيها جميع الوزارات  والقطاعات المعنية وتبدأ بمحافظات مطروح والغربية وأسيوط كمرحلة أولى  مع تنفيذ خطة على النطاق المحلى  وفق خصائص وطبيعة كل محافظة وظروفها وعاداتها الاجتماعية مع وضع مؤشر للتقييم والمتابعة  يعتمد على توافر البيانات والمعلومات الأساسية مع تكثيف جهود جميع الجهات المشاركة ووضع حوافز إقتصادية واجتماعية، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية كمرحلة استرشادية لباقي المحافظات، وبما يحقق المصلحة والمنفعة العامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ضمن العديد من المبادرات التي تنفذها الدولة  من أجل بناء الإنسان وللحفاظ على صحة المواطن المصرى كمبادرة ١٠٠ مليون صحة وغيرها.

 

وناقش الاجتماع أهمية دور كل جهة في دعم المبادرة لتحقيق حياة أفضل لكل أسرة ،مع الوصول إلى أقصى المناطق من أجل تكوين أسرة سليمة مع  تحسين الصحة الإنجابية للمرأةوأطفالها،وتوعيتها وتثقيفها  بالأساليب الصحية السليمة ،والعمل  على منع التسرب من التعليم والارتقاء به خاصة للفتيات وكذلك التوعية بخطورة الزواج المبكر  والعمل على تقديم مزيد من حوافز ومشروعات تحسين مستوى الدخل الاقتصادى مع زيادة التمكين والتشغيل الاقتصادى للسيدات والفتيات. 


كما أكد اللقاء على أهمية  حصر كل التحديات والمصاعب على أرض الواقع، مع مشاركة قيادات  المجتمع المحلى  من العمد والمشايخ ودعم جهود  التعاون مع الجهات المشاركة من المجتمع المدني والمؤسسات والأحزاب وغيرها. 


كما تم التأكيد على أن متابعة وتقييم مؤشرات الخطة سيكون لامركزيا من خلال أجهزة  المحافظة المعنية مع المتابعة الشهرية وعرض تقرير كل ثلاث أشهر للعرض على مجلس الوزراء. 

سكرتير عام مطروح يستقبل نائب وزير الصحة لشئون السكان IMG-20240102-WA0017 IMG-20240102-WA0013 IMG-20240102-WA0021 IMG-20240102-WA0018 IMG-20240102-WA0024 IMG-20240102-WA0022 IMG-20240102-WA0023

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح وزارة الصحة السكان المجلس القومي للسكان IMG 20240102

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تحسين الخدمة بالمستشفيات وجهود متواصلة لتقليص قوائم الانتظار للعمليات الجراحية

عقد اليوم الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إجتماعا موسعاً مع فريق العمل بصحة القليوبية متمثلا في مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات، ومديري الإدارات الفنية، والإدارية بديوان مديرية الصحة، بحضور الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة، والمديرين العموم بالمديرية.

وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

حيث استهل الإجتماع بالترحيب بالحضور وتقديم الشكر والتقدير لهم علي مجهودهم أثناء فترة العمل خلال عطلة عيد الأضحى بينما كان وكيل الصحة بالقليوبية بين فريق البعثة المصرية للحج.

وقد ناقش الدكتور حمودة عدة نقاط خلال الإجتماع أهمها العمل علي تقليل حالات الإنتظار، وسرعة تسكين الحالات التي تحتاج إلى رعايات مركزة، والتأكيد على أن القضاء على قوائم الإنتظار للرعايات المركزة يمثل أولوية قصوي.

كما أكد وكيل الوزارة علي إنعقاد غرفة طوارئ المديرية علي مدار 24 ساعة بهدف الوصول لأقل معدلات لحالات الإنتظار، وأقل ساعات إنتظار، معرباً في هذا الأمر عن شكره وتقديره لفريق الطوارئ برئاسة الدكتور محمد الحسيني ومساعديه، والدكتورة عزة الملاح مسئول الحضانات، والدكتور محمد سعيد مسئول الرعايات المركزة.

كما ناقش الاجتماع ضرورة إعلان جدول العمل والنوباتجيات علي مدار اليوم بالمستشفيات، مع وضوح أسماء وأرقام هواتف الطاقم الطبي، داخل لوحة اعلانات المستشفي، وأكد وكيل الوزارة على تواجد النايب الإداري علي مدار اليوم، بالاضافة إلي فترات إشراف المدير المناوب الأمر الذي وجه فيه إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بضرورة متابعة هذا الأمر، وأكد علي جميع مديري المستشفيات بضرورة مراجعة الخدمات الطبية المتوفرة بكل مستشفي، بهدف التعاقد مع هيئة التأمين الصحي بالقليوبية علي بعض الخدمات الطبية الخارجية، من أجل تحسين الموارد الإقتصادية للمستشفيات، ورفع جودة الخدمات الطبية المقدمة بها.

كما أشار الدكتور حمودة على عقد إجتماع مع مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية لعمل التعاقد، دون الاقتصار على الخدمات المقدمة لمرضي الأقسام الداخلية للمستشفى فحسب، والتأكيد علي جميع مديري الإدارات الصحية بضرورة عمل تقييم ذاتي للإدارة، ووضع رؤية للعام القادم في محاور تطوير العمل، وتقدم ورقي الخدمات الصحية المقدمة، على أن يتم تناول إدارة صحية أسبوعياً، والاجتماع مع مدير الادارة الصحية، ومدير المستشفي التابعة لنفس الإدارة، لعرض خطة العمل الخاصة بهم خلال العام القادم ومناقشتها.

بالإضافة إلى ضرورة تحقيق المردود الإيجابي لتطبيق اللائحة الجديدة للعمل، والتي تم البدء في العمل بها شهر مارس الماضي، والتأكيد علي عقد اجتماعات مجلس الإدارة الفعلية داخل المستشفيات والإدارات الصحية، لتحقبق الأهداف المرجوة منها، وتكثيف مرور فريق الشئون الإدارية علي أعمال الأمن والنظافة، متابعة آخر ماتم إنجازه في ميكنة الغسيل الكلوي، ومحاور تدريب العاملين بها علي العمل بالمنظومة، والتأكيد علي تحقيق أقل نسب من أعطال الأجهزة الطبية، والتواصل المستمر مع الشركات المعنية لإصلاحها والقضاء نهائيا علي أي أعطال خاصة بعد توفير الدعم المادي من قبل وزارة الصحة والسكان، ومتابعة الأدوية والمستلزمات التي يوجد بها عجز وعمل حصر بها.

كما ناقش الإجتماع ماتم إنجازه في الحملات التوعوية والخدمية لتنظيم الأسرة، حيث توجه وكيل الوزارة بالشكر للدكتورة نوال عمران مدير الإدارة علي مجهودها المتميز خلال فترة العمل الماضية، بالإضافة إلى مناقشة آخر ماتم إنجازه في فرش وتجهيز مبني الغسيل الكلوي الجديد مع فريق إدارة مستشفي حميات بنها، والتأكيد علي الإنتهاء من فرشه وتجهيزه في غضون الشهر الجاري، ليتم إدخال مايقرب 20 سرير رعاية مركزة للخدمة، ومناقشة أعمال الجشني الميداني للتأكد من تلقي الأطفال أقل من خمس سنوات للطعوم الروتينية، ومتابعة مؤشرات الأداء بالمبادرات الرئاسية، ومؤشرات الأداء الخاصة بأعمال صحة البيئة، ومتابعة أعمال المسح الصحي الخاص بالكشف عن الطفليات المعوية والبلهارسيا، ومناقشة مؤشرات الأداء للرعايات والحضانات والتأكيد علي ضرورة متابعة نسب الإشغال بشكل مستمر.

ومن جانبه توجه الدكتور محمد جمال سلامة وكيل المديرية بخالص شكره لجميع طاقم العمل علي ماقدموه خلال الفترة الماضية أثناء تواجد وكيل الوزارة ببعثة الحج المصرية، وحثهم علي المزيد من الجهد والتقدم للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

كما أكدت الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي على مديري المستشفيات بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المستشفيات، وعدم إدخار أي جهد للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية وتحسينها.

وأشارت الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي إلى ضرورة متابعة جميع الأعمال الوقائية من تطعيمات، وترصد للأمراض المعدية، وأعمال صحة البيئة وغيرها.

وفي نهاية الإجتماع أثني الدكتور حموده الجزار علي جميع فرق العمل مطالباً اياهم بالمزيد من الجهد للوصول معا إلى أفضل مستوي من الخدمة الطبية داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحة القليوبية: تحسين الخدمة بالمستشفيات وجهود متواصلة لتقليص قوائم الانتظار للعمليات الجراحية
  • بعد تعيين نائب وزير.. تفاصيل تشكيل فريق كامل لـالحوكمة بوزارة الصحة
  • محافظ بني سويف يناقش تكثيف الجهود نحو تحسين الخدمة للمواطنين
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بتجديد الثقة
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع