يمانيون/ صنعاء نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة العدل، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء النموذج والقدوة”.
وأكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني في الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع التخطيط فهد باوزير، أهمية المناسبة في ترسيخ المبادئ الإيمانية التي ترتقي بالإنسان، فالزهراء سيدة نساء العالمين والقدوة والنموذج المتميز في الكمــال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي.


وأشار إلى الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتهــا، وأخلاقها، وعملها، واســتقامتها، ووعيها، وبصيرتهــا، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة نواة المجتمع.
ولفت القاضي الكحلاني إلى أن كل أسرة مسلمة ينبغي أن تستلهم من الزهراء الدروس والعبر في الإيمان والتقوى والتربية الحسنة والإدارة والكرم وحسن الخلق وكل ما تتطلبه الأسرة المسلمة لتكون مثالية ومرتكزة على الإيمان ومحافظة على تماسكها وترابطها وعلاقتها بربها ونبيها وقرآنها ودينها.
من جانبها أشارت مدير إدارة المرأة والطفل بالوزارة أميرة الشوافي إلى الجوانب المشرقة والمحطات العظيمة للسيدة فاطمة عليها السلام التي جعلت منها سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل امرأة مسلمة.
وشددت على أهمية أن يكون يوم ميلاد الزهراء المبارك الذي تم تخصيصه ليكون يوما عالميا للمرأة المسلمة، محطةً لتعزيز الارتباط بهذه السيدة العظيمة وتعريف الأجيال بها وسيرتها العطرة.
بدورها أكدت المسؤولة الثقافية فردوس الوادعي، أهمية إحياء هذه المناسبة للوقوف على المحطات الإيمانية في حياة الزهراء عليها السلام والاقتداء بهذا النموذج الإيماني في العفة والأخلاق والجهاد والصبر والثبات.
وتطرقت الى محاولات الأعداء تغييب سيدة نساء العالمين عن التاريخ، وفصل المرأة المسلمة عن أم أبيها، وتجريدها من هويتها الإيمانية والثقافة القرآنية.. مؤكدة ضرورة اغتنام المناسبة في ترسيخ الارتباط بالبتول الزهراء.
واعتبرت ذكرى ميلاد الزهراء -عليها السلام- محطة إيمانية تربوية للتزوّد بالقيم والمبادئ والأخلاق، التي تمّيزت بها، وجعلها النموذج الإيماني الأرقى للمرأة المسلمة.
تخلل الفعالية التي حضرها عضو الشعبة الشخصية الأولى باستئناف الأمانة القاضي يحيى عفيف ومديرا التوثيق أحمد القبلاني والعلاقات عبدالإله جلاعم تكريم المشاركات في الورشة الثقافية بعنوان الزهراء نموذج تقتدي بها المرأة المؤمنة. # فعالية ثقافية# وزارة العدل#الحديدة#ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: علیها السلام

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل فرع المجلس القومى للمرأة تنظيم برنامج جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بالمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لدعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى للأهالى والمواطنين بالقرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

جاء ذلك إستكمالاً لسلسلة الفعاليات الجارى تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية ، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأنه تم بالتنسيق مع الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية تنظيم ندوة بعنوان " التعريف بدور المجلس فى إختيار القيادات النسائية للمحليات " ، وتم التعريف بأهمية المبادرة وتحقيق التنمية الشرية للإنسان ودور المرأة فى تنمية المجتمعات ودور القيادات النسائية فى العمل الأهلى والإنسانى والسياسى وخطط المجلس المستقبلية لدعم السيدات وبرامج وخدمات المجلس القومى للمرأة .

 

توعية 300 سيدة وفتاة بجلسات الدوار بقرى الأعقاب وغرب أسوان 

 

لافته إلى أنه تم تنظيم جلسات الدوار بقرى الأعقاب وغرب أسوان حيث إستهدفت الجلسات توعية 300 سيدة وفتاة بالتعاون مع علماء ومشايخ الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية حيث تناولت مناقشة موضوعات القضية السكانية ، والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء ، وغيرها من التحديات وأساليب رفع الوعى الثقافى والتعليمى والإجتماعى لدى جميع أفراد الأسرة ، فضلاً عن تنظيم تدريب تثقيفى للأشخاص ذوى الإعاقة عن المشروعات الصغيرة وأخلاقيات العمل ، وتم بالتوازى تنظيم فعاليات إحتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف .

1000103553 1000103554 1000103552 1000103549 1000103548

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • أبرزهم بكرى.. حشود تتوافد على ضريح ناصر إحياء لذكرى وفاته.. صور
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات