أعلن موقع "واينت" الإسرائيلي اليوم أن أسعار خدمة الكهرباء ستشهد ارتفاعًا في إسرائيل، وذلك جراء ارتفاع أسعار الوقود في الفترة الأخيرة.

207 قتلى و338 مصابًا من جراء ضربات إسرائيلية على غزة في الساعات الـ24 الماضية كل ما تريد معرفته عن صواريخ المقاومة الفلسطينية "M90" في غزة

 

وبحسب ما نقل موقع روسيا اليوم، أكدت "هيئة الكهرباء" في جلسة علنية حول تحديث أسعار الكهرباء لعام 2024، أن هذا الارتفاع سيتراوح نحو 9.

5 شيكل شهريًا للمستهلك المنزلي، ومن المقرر تنفيذ هذا التعديل في 1 فبراير بعد اتخاذ القرار النهائي.

 

اسعار الوقود في إسرائيل

وفي سياق آخر، ارتفع سعر الوقود في إسرائيل ليلة الأحد - الاثنين، حيث بلغ سعر لتر الواحد من "أوكتان 95" 7.22 شيكل، وفقًا لبيان صادر عن إدارة الوقود والغاز في وزارة الطاقة الإسرائيلية.

حرب غزة

وأشار مسؤول من وزارة المالية إلى أنه في ظل الوضع الحالي للعجز في ميزانية الدولة، والذي تأثر بشكل كبير بسبب الحرب، لم يعد هناك مجال لدعم أسعار الوقود.

وقد شهدت إسرائيل ارتفاعًا "غير متوقع" في أسعار السلع منذ 7 أكتوبر، نتيجة للوضع الراهن الذي زاد من عجز الميزانية بشكل كبير بسبب الحرب، وفقًا لإفادة جهاز الإحصاء المركزي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تداعيات حرب غزة غزة اسرئيل الحرب على غزة الحرب في غزة القصف الاسرائيلي على غزة سعر الوقود

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، إن بلاده تعاقدت على "جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف" من يوليو حتى سبتمبر.

وتقوم الحكومة المصرية بقطع الكهرباء بانتظام منذ عام، بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية، أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وقبل أكثر من أسبوع، قال مدبولي في مؤتمر صحفي، إن الحكومة تعاقدت على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو، للقضاء على انقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وكانت مصر قد أرست مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء لذلك الوقود المنقول بحرا، في أواخر يونيو الماضي، بهدف تغطية الطلب الكبير في الصيف.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء، في وقت أدى فيه تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية إلى زيادة الطلب على الكهرباء.

ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليا نحو 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في الأول من يوليو.

وفي أول تصريح له بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، الأربعاء، قال وزير البترول المصري الجديد، كريم بدوي، لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية المحلية، إن توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء "أولوية".

وتعاني مصر منذ الصيف الماضي من أزمة في إنتاج الكهرباء، دفعت وزارة البترول والثروة المعدنية إلى اتخاذ قرار بوقف صادرات الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من مايو 2024.

وتستحوذ الطاقة الكهربائية المُنتجة من خلال محطات الدورة المركبة والغازية التي تعتمد على الوقود، على النسبة الأكبر من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر، عند 60.9 في المئة، وفقا لبيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وخلال هذا الأسبوع، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لمدة لا تزيد عن ساعتين بجميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع من زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. أعطال السيارات وإصلاحها دون زيارة الميكانيكي
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات