بوابة الوفد:
2024-10-06@09:33:40 GMT

20 إبريل ..الحكم على مُتهمي "داعش حلوان"

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أصدرت الدائرة الأولى إرهاب المُنعقدة بمجمع محاكم بدر حجز اعادة محاكمة متهمين بالانضمام لـ" تنظيم خلية داعش حلوان "، لجلسة 20 أبريل المقبل للنطق بالحكم. 

اقرأ أيضاً: انتقام ساذج..رجل يفسد حياته للثأر من غدر حبيبته

صغيرة في عُمر الزهور تفقد حياتها على يد جبانٍ فقد عقله شهامة الطيبين تُنقذ رشا من مصيدة الطليق الشرس حصاد 2023.

. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي. 

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، في القضية رقم "359 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا"، بعد أن وجهت لهما تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم علي.ج بالسجن المُشدد 3 سنوات. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 50 ألف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم علي.ج أنه في يوم 9 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة. 

أنه حال مرور الرائد ضابط مباحث قسم البساتين بدائرة القسم وبرفقته قوة من رجال الشرطة شاهد المُتهم وهو يُمسك حقيبة وبمشاهدته بدت عليه علامات الشك والريبة وقام بتغيير مساره لداخل أحد الشوارع.

وأسرع المُتهم الخطى في الشارع الجانبي، وآنذاك ظهر من بين طيات ملابسه مقبض سلاح ناري فأسرع الضابط خلفه وضبطه واستخلص السلاح منه. 

وتبين أن السلاح كان فرد خرطوش، وبتفتيش الشنطة التي بحوزته عثر بها على 18 قطعة مستطيلة – فرش- لمخدر الحشيش وعثر معه على مبلغ  مالي وهاتف محمول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد السعيد الشربيني خلية داعش حلوان محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، اجراء تحقيقاتها حول اصابة شخص في سقوط مصعد داخل عقار بشارع العريش بالهرم، وكلفت بالاستعلام عن الحالة الصحية له ومعرفة سبب احتجازة، كما امرت بالتحفظ على حارس العقار والمسؤال عن عمل المصد لمعرفة سبب سقوطه، كما كلفت المباحث باجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

البداية ببلاغ تلقته الاجهزة الامنية بالجيزة، من غرفة عمليات شرطة النجده بإصابة شخص اثر سقوط مصعد داخل عقار بشارع العريش بمنطقة الهرم.

وعلى الفور انتقلت قوة امنية الى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص، انه اثناء احتجاز شخص داخل مصعد تفاجئ بسقوطه مما ادى الى اصابتة بكسور وجروح جراء السقوط.

تم نقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش
  • اصطدم بالرصيف.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب اتوبيس بطريق الكريمات
  • تطويق نفق بداخله عناصر من داعش غرب نينوى
  • الجيش العراقي يشتبك مع داعش في صحراء الحضر
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • جريمة الزاوية المأساوية.. النيابة تحقق في قتل ممرض المنيا
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • 120 مرشحاً للانتخابات البلدية ملاحقون في جنايات وجنح