وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة وإجراء أعمال الصيانة الدورية ورفع كافة الاشغالات من الطريق العام، وخاصة بمحيط الكنائس و المدارس استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد المجيد وعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول.

حملة مكبرة لرفع وازالة الاشغالات بالمدينة

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حملة مكبرة لرفع وازالة الاشغالات بحي وسط المدينة بشارع الحسيني، وذلك بالتعاون مع وحدة الاشغالات بالوحدة المحلية وشرطة المرافق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير8 محاضر إشغال و6 محاضر بيئة وإشغال طريق بمجلس قروى صفط الخمار وبنى أحمد الغربية، فضلا عن التفتيش على رخص المحلات والتأكيد والتنبيه على أصحاب المحلات بضرورة التوجه إلى مراكز إصدار التراخيص لتقنين أوضاعهم في ضوء قانون 154 لسنة 2019.

تحسين وتيسير حركة السير للمواطنين

كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار 67 محضر إشغال طريق خلال حملة إشغالات بشارع بورسعيد والجمهورية، حيث تضمنت تحرير 15 محضر إشغال و52 إزالة إدارية وذلك بهدف تحسين حركة السير، والتيسير على المارة من المواطنين وقائدي المركبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رفع اشغالات حرم الطريق مخالفات

إقرأ أيضاً:

رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى عدة حملات مكبرة استهدفت عدد من الشوارع بنطاق أحياء غرب وجنوب، في إطار توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن برفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، وإزالة التعديات وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، مع بتكثيف جهود النظافة العامة أولاً بأول.

أسفرت الحملات عن رفع 784 حالة إشغال، مع تحرير 21 محضر إشغال طريق، وغلق 4 محلات فضلاً عن المرور على عربات الحنطور حيث تم تحرير 6 محاضر لمخالفة العربات لاتباع التعليمات وعدم الالتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل، وقد شارك فى جهود الحملة رؤساء الأحياء علاء الدين آدم، وسحر مصطفى، وبإشراف من نواب رئيس المدينة محمد ممدوح ومحمود بهاء وعلاء الدين ممدوح، علاوة على العاملين والفنيين بالوحدة المحلية ومسئولى رخص المحلات، ومدير مشروع النظافة بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وتزامن مع ذلك تنظيم حملة استهدفت إيقاف أعمال شدة خشبية، وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى، كما تواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية.

وكذا قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات، وزيادة المسطحات الخضراء ونظافتها داخل الحدائق العامة والمتنزهات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى.

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان