شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم، الثلاثاء، فعاليات الاحتفالية التى نفذتها مديريتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بمركز التعليم المدني بدمياط الجديدة باليوم العالمي لذوي الهمم.

جاءت الاحتفالية بعنوان "كلنا واحد" بحضور الشيماء عبد المعطى مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتور وليد الشاذلى مدير مديرية الشباب والرياضة والدكتور أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين.

واستهلت محافظ دمياط، الفعالية بتسليم أجهزة تعويضية عبارة عن سماعات و أطراف صناعية وقطع غيار سماعات و كراسي كهربائية متحركة لذوى الهمم مقدمة من عدد من الجمعيات الاهلية. 

وألقت "عوض"، كلمة أعربت خلالها، عن سعادتها بحضور تلك الاحتفالية للتأكيد على دعم كافة الجهود لرعاية ودعم ذوى الهمم والعمل نحو دمجهم بالمجتمع باعتبارهم جزءا هاما لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

وأشارت إلى أن إطلاق الأمم المتحدة يوم ٣ ديسمبر للأشخاص ذوى الإعاقة، يشير إلى أهمية تعزيز الوعى نحو ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعطت اهتماما بالغا بهذا الملف لتقديم كافة سُبل الرعاية والدعم لذوى الهمم، والذى بدا واضحًا بإطلاق عام ٢٠١٨ عاماً لذوى الهمم، وأيضًا تنفيذ عدد من المبادرات الداعمة لهم وذلك إيمانا بحقوقهم فى المساواة والدور الهام الذى يقوم به ذوى الهمم بالمجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشادت المحافظ، بما حققه أبناؤنا وبناتنا من نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة، تعكس ما لديهم من قدرات ومهارات فريدة والإرادة القوية ، كما أننى أؤكد حرصنا جميعا على تقديم المزيد من الدعم لذوى الهمم.

واختتمت كلمتها بتوجيه التحية إلى مديريتى التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة و مؤسسات العمل الأهلى على هذه الجهود كما وجهت تحية خاصة إلى أولياء أمور ذوى الهمم على ما يقدمونه من دعم ورعاية واهتمام لأبنائهم.

وخلال الفعالية، قدمت مدير مديرية التضامن الاجتماعي درعًا تذكاريًا إلى محافظ دمياط تقديرا لجهودها الداعمة لكافة المبادرات والأعمال لتنمية وخدم المجتمع..

فيما وقد تضمنت الفعالية تكريم عدد من الابطال ذوى الهمم..

-البطل عمر مشرف الحاصل على أول عالم سباحة وأربع ميداليات ذهبية السباحة بالبارلميبية العالمية

- البطلة ورد شان الزقزوق الحاصلة على مركز أول عالم سباحة وثلاث ميداليات ذهبية ببطولة العالم للسباحة ..

- البطلة إيناس الجبالى الحاصلة على مركز أول بطل عالم فى رفع الأثقال

البطل فؤاد السيد حاصل على مركز ثانى بطولة عالم رفع الأثقال

- البطل حسام ندا الحاصل على مركز أول ببطولة أفريقيا لرفع الأثقال

- البطلة هاجر فتحى الحاصلة على مركز أول ببطولة أفريقيا لرفع الأثقال

-البطلة ايمان مبروك الحاصلة على مركز ثانى ببطولة أفريقيا لرفع الأثقال

-البطلة ملك السويسى لتحقيقها تميز علمى بمسابقة تحدى القراءة على مستوى الجمهورية

- البطلة رحمة عزب الحاصلة على مركز أول جمهورية بألعاب القوى كراسي متحركة

-البطل اسلام نجيب الحاصل على مركز أول على مستوى الجمهورية بألعاب القوى كراسي متحركة

كما تم تكريم أمهات أبطال ذوى الهمم "مى أيمن"، والدة البطلة ملك السويسى، و"سامية العوادلى" والدة البطلان مهند وسعد العوادلى أبطال الجمهورية فى رياضة رمى الرمح، وتكريم منصورة محمود والدة البطلتان ايمان ودينا مبروك أبطال الجمهورية فى رياضة رمى الرمح.

ميناء دمياط يستقبل 11 سفينة حاويات وبضائع عامة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط احتفالية اليوم العالمي احتياجا أبطال ذوي الهمم الدكتورة منال عوض تحدي القراءه التضامن الاجتماعی لذوى الهمم ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة   دمياط الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز ذوي الإعاقة استعداداً للافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة .

تفقد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة استعدادات المركز إيذاناً لافتتاحه اليوم الخميس ٣ أكتوبر ٢٠٢٤ ، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة البالغ عددهم ١١١ طالباً، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات بما يضمن رفع كفاءتهم وقدرتهم في التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وخلق فرص متساوية لهم بسوق العمل.

جاء ذلك بحضور  الدكتور أحمد الجمل رئيس قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة ، والدكتور عمرو اسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب مدير المركز ، والمهندس محمد الشربيني مدير مشروعات الإنشاءات" بشركة المقاولون العرب" و إيهاب فوزي مدير إدارة الموازنة والحسابات

حيث تفقد رئيس الجامعة القاعة الدراسية بالمركز ومعمل الحاسب الآلي وقاعة الإجتماعات وقاعة الاستقبال والتسجيل للطلاب ذوي الاعاقة .

يذكر أن الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط قد عقد اجتماع منذ يومين لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى حصر المعوقات للعمل على تذليلها وانطلاق العام الجامعي الجديد دون مشاكل. 

كما أوضح  الدكتور حمدان ربيع  خلال اللقاء أن جامعة دمياط قامت باستحداث عدد من البرامج الأكاديمية المميزة خلال العام الماضي بمختلف كلياتها تتوافق مع احتياجات سوق العمل لإعداد خريج مؤهل للمنافسة محلياً ودولياً.

تأجيل تسكين المدن الجامعية

كما قرر مجلس جامعة دمياط تأجيل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية ، حيث يبدأ تسكين الطلاب القدامى بالمدن اعتباراً من ٣ / ١٠ / ٢٠٢٤ ، على أن يتم تسكين الطلاب الجدد بالمدن الجامعية اعتباراً من ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٤ ، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بها استعداداً لاستقبال طلاب الجامعة وتوفير إقامة لائقة تليق بهم.

مقالات مشابهة

  • «عالم فيراري أبوظبي» تفتتح «إي سبورتز أرينا»
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء