قررت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات المنصورة اليوم الثلاثاء إيداع المتهم بالتخلص من طفلته بعد وصلة تعذيب وضرب بسبب اعتراضه على إنجابه 5 من الإناث بينهن المجني عليها مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لبيان مدى سلامة قواه العقلية، كما قررت تحديد جلسة ٢ مارس المقبل لاستئناف المحاكمة لحين ورود تقرير المستشفى .

صدر القرار  برئاسة المستشار أنور رضوان، وعضوية المستشارين هشام محمد جمال الدين وتامر نبيل الدمرداش، ومحمد أسامة دبوس، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وربيع عيد محمد، وذلك في القضية رقم 8673 لسنة 2023 جنايات مركز المنزلة، والمقيدة برقم 1800 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة. 

وكانت الجلسة قد شهدت سماع طلبات دفاع المتهم والذي طالب من هيئة المحكمة بإيداع موكله مستشفى الأمراض العقلية للكشف على قواه العقلية والنفسية وقت ارتكابه الواقعة محاولا نفي التهمة عنه .

وكان المحامي العام لنيابات شمال المنصورة قد أحال المتهم إبراهيم محمد ابراهيم 35 عامًا صياد ومقيم بقرية الشبول التابعة لمركز المنزلة لأنه في يوم 22 /9 /2023 قتل ابنته المجني عليها الطفلة سلسبيلة والتي تبلغ من العمر عامين عمدًا مع سبق الإصرار إذ أنه على إثر غضبه كون ذريته إناثا وخوفها منه داوم المتهم التعدي عليها بالضرب باستخدام أدوات خشبة وحزام جلدي والتعدي عليها بعضها بأسنانه وحرقها بمختلف أنحاء جسدها.

كما جاء فى أمر الإحالة أنه بتاريخ الواقعة عاود المتهم التعدي عليها بالضرب برطم رأسها بالحائط وضربها في بطنها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز أدوات خشبة وحزام جلدي مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

كما أكدت والدة المجني عليها فوزية أحمد محمد 32 عاما ربة منزل مقيمة بذات القرية فى أقوالها أنه على إثر خلافات زوجية بينها والمتهم كون أن ذريتها إناثًا وأن المتهم دائم التعدي على ابنتها المتوفية والتى تبلغ من العمر عامان قام المتهم بطردها من مسكنها، وبتاريخ الواقعة ولما علمت من الأهالي بوفاة ابنتها المجني عليها أخبرتها الشاهدتين الثانية والثالثة بأنهما أبصرا آثار ضرب بالمجني عليها واتهمت المتهم بالتعدي على المجني عليها بالضرب قاصدًا إزهاق روحها.

كما جاء فى أمر الإحالة أنه بسؤال شقيقة المجني عليها الطفلة جنة 8 أعوام أقرت بأن والدها المتهم دائم التعدي على شقيقتها بالضرب وحرقها وبتاريخ الواقعة قام برطم رأسها بالحائط وانهال عليها بالضرب بيده في بطنها حتى سكنت حركتها وفارقت الحياة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الامراض النفسية جنايات المنصورة محكمة جنايات المنصورة المجنی علیها علیها بالضرب

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصًا بقليوب

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة ، بمحافظة القليوبية الدائرة الخامسة،  محاكمة شقيقين لقتلهما شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بينهما بدائرة مركز شرطة قليوب لجلسة غد لاستكمال المرافعة. 

تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصًا بقليوب 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15630 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب والمقيدة برقم 3899 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة نادر.ص.ا.ع 42 سنة - محام - مقيم، قرية قلما، مركز قليوب وشقيقه نزار.ص.ا.ع 19 سنة  لأنهما  بدائرة مركز شرطة قليوب قتلا المجني عليه محمد مسعد ذكي - بغير سبق إصرار ولا ترصد - بأنه وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم قيد الأول المجني عليه لشل مقاومته فأشهر الثاني سلاح أبيض - ساطور - وسدد للمجني عليه طعنتين استقرتا بفخذه الأيسر قاصدين إزهاق روحه فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات. 
 

محاكمة ربة منزل لقتلها أم ونجلها  في قليوب 


كما أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، محاكمة ربة منزل لقتلها أما ونجلها حرقا إثر خلافات بينهما بدائرة قسم شرطة قليوب، لجلسة اليوم الثاني من شهر أغسطس لاستكمال المحاكمة.


وتضمن أمر الإحالة في القضية 6582 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2587 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "ش.ج.ع"، 40 سنة ربة منزل - مقيمة شارع الرشاح خلف الجمعية، أرض عثمان هلال العادلي، قسم قليوب، القليوبية - لأنه، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية حال كون المجني عليه مدحت محمد حسن طفل لم يجاوز الثامنة عشرة عاما ميلاديا كاملا - قتلت عمدا المجني عليهما نسمة كمال حلمي، مدحت محمد حسن عبارة محمد، مع سبق الإصرار، بأن بيّتت النية وعقدت العزم المصمم على ذلك إثر خلافات سابقة مع المجني عليها الأولى.
أعدت المتهمة أدوات معجلة للاشتعال وتوجهت إلى مدخل العقار سكنهما وسكبت المواد المعجلة للاشتعال وأشعلت النيران، وما أن شاهدت المجني عليهما خرجا من المسكن دون أن يمسسهما سوء حتى ألقت المزيد من المواد المعجلة للاشتعال صوب النيران ليستعر لهيبها ودفعت المجني عليهما صوب النيران قاصدة من ذلك إزهاق روحهما فسقطا داخل النيران وأحدثت بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الاحالة ان المتهمة وضعت النار عمدا في المسكن المملوك لمحمد سيد محمد بأن سكبت مواد معجلة للاشتعال تكون المتهمة قد ارتكبت الجنايات واشعلت النيران بباب المسكن فامتدت  إلى محتوياته أحرقتها ونشأ عن ذلك مات كلا من نسمة كمال حلمي ومدحت محمد حسن على النحو المبين بالاتهام الأول. 
 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها الطفلة يارا وسرقة قرطها الذهبى بالشرقية
  • المتهم بسكب البنزين على زوجته: "تستاهل.. أفشت سري فتخلصت منها"
  • تأجيل محاكمة سيدة أشعلت النيران في أم ونجلها بقليوب
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقته في الشرقية لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصًا بقليوب
  • تأجيل محاكمة ربة منزل لقيامها بقتل أم ونجلها حرقا بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة «ربة منزل» لاتهامهما بقتل أم ونجلها حرقاً إثر خلافات بينهما بقليوب
  • لـ 30 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بحدائق القبة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقة بحدائق القبة