بوابة الوفد:
2024-09-30@10:47:56 GMT

«بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر يناير

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن بدء صرف الإعانة الشهرية للمستحقين عن شهر يناير 2024م، اليوم الثلاثاء الموافق 2 من يناير 2024م، من مكاتب البريد وفروع البنوك.

وصول أكبر قافلة لـ «بيت الزكاة والصدقات» إلى ميناء رفح البري بيت الزكاة والصدقات المصري.

. شريان الخير الممتد من قلب الأزهر لقلب فلسطين

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الثلاثاء 2 من يناير 2024م إلى أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج سند لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها، كما يقدم البيت مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي.

بيت الزكاة: نتبنى المبادرات التنموية لإدخال السرور على أهالينا في كل أنحاء الجمهوريةبيت الزكاة والصدقات المصري

أضاف بيت الزكاة والصدقات أنه يتبنى العديد من المبادرات التنموية لإدخال السرور على أهالينا في كل أنحاء الجمهورية، فضلًا عن الاستجابات السريعة والفورية للاستغاثات والحالات التي يرصدها البيت في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتطلب تدخلًا عاجلًا.

أكَّد «بيت الزكاة والصدقات» حرصه على صرف أموال الزكاة والصدقات التي تُقدَّم طوعًا من الأفراد أو غيرهم، وكذلك التبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت - في مصارفها الشرعية، التي وردت في قول الله عز وجل: {‌إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات شيخ الازهر أحمد الطيب صرف الإعانة الشهرية برنامج سند الفقراء والمحتاجين بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

شهيد وشهادة

شهيد وشهادة..
نشهد نحن اهل الدنيا ، أن العقيد ابراهيم حسين راشد قد افرغ الجهد وبذل الغاية بحثا عن رتبة عالية فى الحياة الآخرة ، وفى يوم الجمعة 26 سبتمبر 2024م ، كانت تلك الروح الشفيفة قد صعدت ، لم يعد فى الجسد نزعة مربوطة بالأرض فحلقت فى السماء فى حواصل طير خضر بإذن الله..

خاض الشهيد المعارك بتصميم مهيب وعزم أكيد ، وفى اوائل هذا العام كان يقود قواته خطوة خطوة فى أحد أكثر المحاور صعوبة فى امدرمان القديمة ، وحين انتبه الرعاع وجدوا انفسهم فى (مصيدة الهلاك) ..

حين تقدمت القوات إلى داخل مباني الاذاعة والتلفزيون (مارس 2024م) كان خطواته متعبة وجسده كليل وروحه فى عنان السماء.. كان ذلك بعض درب الشهادة (الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين)..

ثم ، بدات مرحلة جديدة للعبور ، فى 26 سبتمبر 2024م ، فى واحدة من أكبر خطط الانفتاح العسكري ، حيث نفذت القوات المسلحة أكبر عملية منسقة لتدمير قوة ارتكازات مليشيا الدعم السريع.. وكان ابراهيم أحد القادة.. وقد انجز المهمة وبلغ الميس .. ونال المبتغى..
قال تعالى (وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ ﴾ [آل عمران: 140]، إنها اصطفاء وانتقاء بعد مصابرة ومجاهدة ، وهكذا ارتقى شهيدا بإذن الله..
هذه امة تقدم النموذج ، ولا ترضى بدون المعالى..
تقبل الله الشهداء وشفا الجرحى وحفظ الله البلاد والعباد..

ابراهيم الصديق على
28 سبتمبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • شهيد وشهادة
  • فرص وظيفية لحملة دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام
  • فرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 يناير
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات