عقد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا، اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفرعية، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الخاصة بسير العمل وانتظامه مع بداية العام الجديد، وذلك بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات.

الالتزام بخطة الوزارة الدعوية والتوعوية والاجتماعية

وخلال الاجتماع، وجّه وكيل الوزارة على الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بخطة الوزارة الدعوية والتوعوية والاجتماعية فيما يتعلق بخطبة الجمعة، من حيث الالتزام بالوقت والموضوع، وعدم مخالفة التعليمات الصادرة في هذا الشأن منعًا للتعرض للمسائلة القانونية، وكذلك عدم صعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة، مع تحمل مدير الإدارة المسئولية كاملة عند المخالفة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، ضرورة متابعة كافة الأنشطة المقامة بالمساجد من أمسيات دينية، أو لقاءات فكرية، أو مقارئ جمهور أو أئمة، وكذلك الأسابيع الثقافية، وبرنامج تصحيح التلاوة، بالإضافة إلى متابعة مجالس الإقراء والإفتاء والدروس المنهجية في المساجد، وإعداد تقرير مفصل نهاية كل شهر، فضلاً عن نقل كافة الأنشطة الدعوية على صفحات الإدارات، ومواقع التواصل الاجتماعي، لنشر الفكر الوسطي من خلال مجموعة من أفضل عناصر العمل الدعوي بجميع الإدارات الفرعية.

منع وضع صناديق التبرعات في المساجد أو محيطها

كما شدّد وكيل الوزارة على منع نقل أو ندب أي إمام أو عامل من مسجد لآخر إلا بعرض مذكرة عليه، ناهيك عن منع وضع صناديق التبرعات في المساجد أو محيطها، وأنّه من يُخالف ذلك يتحمل المسئولية القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف اجتماع أوقاف كفر الشيخ صناديق التبرعات المساجد العام الجديد فی المساجد

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يكلف مستشاره بمهام وكيل الوزارة للشؤون الإدارية (وثيقة)
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي