الأسبوع:
2024-10-02@01:28:10 GMT

بينها نوة رأس السنة.. جدول نوات الإسكندرية لشتاء 2024

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

بينها نوة رأس السنة.. جدول نوات الإسكندرية لشتاء 2024

نوات الإسكندرية في شتاء 2024.. يضرب محافظة الإسكندرية عدد كبير من النوات خلال فصل الشتاء 2024، ولذلك يتساءل الكثيرين عن أسماء تلك النوات ومواعيدها، ومخاطر حدوثها.

نوات الإسكندرية في شتاء 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص نوات الإسكندرية في شتاء 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مخاطر نوات الإسكندرية في فصل الشتاء

تصاحب النوات المختلفة، التي تضرب الإسكندرية في فصل الشتاء 2024 حدوث تقلبات جوية، تساقط أمطار، وانخفاض في درجات الحرارة، وتتسبب في الكثير من المخاطر بالمحافظة مثل فيضان، غرق بعض المناطق، دمار البنية التحتية.

نوات اسكندرية 2024نوة المكنسة

نوة المكنسة.. تهب فى منتصف نوفمبر، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها هبوب رياح شمالية غربية، وتكون نسبة التيارات البحرية شديدة.

نوة قاسم

نوة قاسم.. من أخطر نوات إسكندرية، وتكون فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام، وتهب على الإسكندرية فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة.

نوة الفيضة الصغرى

نوة الفيضة الصغرى.. تهب على الإسكندرية فى النصف الأخير من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح شمالية غربية، تصحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم لأن البحر يفيض خلالها ويزداد ارتفاع الأمواج مما يحول دون ممارسة مهنة الصيد خلالها لخطورة الأمواج على استقرار مراكب الصيد.

نوات اسكندرية 2024نوة عيد الميلاد

نوة عيد الميلاد.. تهب على الأسكندرية بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد لدى الاقباط، وتستمر لمدة يومين ويصاحبها رياح غربية وتتميز بأنها شديدة الامطار.

نوة رأس السنة

نوة رأس السنة.. تهب على الإسكندرية فى مطلع العام الجديد من كل عام فى شهر يناير، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها رياح غربية، وتكون ممطرة.

نوة الفيضة الكبرى

نوة الفيضة الكبرى.. تهب على الإسكندرية فى النصف الأول من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها تجعل البحر يفيض ويزداد ارتفاع الامواج بشدة مما يصعب خلالها ممارسة مهنة الصيد، وتستمر الفيضة الكبرى لمدة 6 أيام وتهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.

نوات اسكندرية 2024نوة الغطاس

نوة الغطاس.. وقد سميت بهذا الاسم لأنها تهب على الإسكندرية بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد الغطاس، وتهب على الإسكندرية فى النصف الاخير من شهر يناير وتستمر 3 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح غربية ممطرة.

نوة الكرم

نوة الكرم.. تهب على الإسكندرية فى الأيام الأخيرة من شهر يناير، وتستمر لمدة 7 أيام، ولذلك سميت بنوة الكرم، لأنها كريمة فى أمطارها وطول مدة استمرارها، وتتوقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية وشدة الأمطار.

نوة الشمس الصغيرة

نوة الشمس الصغيرة.. تستمر لمدة 3 أيام، وسميت بهذا الاسم، لأن الشمس تظل ساطعة حتى فى فترات تساقط الأمطار، وتهب على الإسكندرية بمنتصف شهر فبراير، ويصاحبها رياح غربية وتكون شديدة الأمطار.

نوات اسكندرية 2024نوة السلوم

نوة السلوم.. تهب على الإسكندرية فى شهر مارس، وتستمر لمدة يومين، وتهب على الإسكندرية خلالها رياح جنوبية غربية يصاحبها الأمطار.

نوة الحسوم

نوة الحسوم.. من أشد النوات التى تهب على عروس البحر المتوسط، وتهب فى الاسبوع الاول من شهر مارس، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لشدتها ولأنها تتميز ببرق ورعد شديدين وهطول الأمطار وتعتبر آخر النوات الممطرة الشديدة التى تهب على الإسكندرية.

نوة الشمس الكبيرة

نوة الشمس الكبيرة.. وتستمر يومين وتهب على الإسكندرية رياح شرقية ولكنها غير ممطرة وسميت بهذا الاسم لأن سطوع الشمس تزداد خلالها قوة.

نوات اسكندرية 2024نوة عوة

نوة عوة.. تهب على الإسكندرية فى الأسبوع الأخير من شهر مارس، وهى نوة شديدة تهب خلالها رياح شرقية وتستمر لمدة أيام، وتعتبر آخر النوات الباردة واختلف الكثيرون على سبب تسميتها ولا يعرف احد سبب تسميتها بهذا الاسم.

نوة الخماسين

نوة رياح الخماسين.. تهب على الإسكندرية فى الأسبوع الأخير من شهر أبريل، وتستمر لمدة يومين، وتتميز بأنها ساخنة، تهب على الإسكندرية رياح شرقية ساخنة، وفى بعض الأحيان محملة بالأتربة والرمال.

اقرأ أيضاًنوة رأس السنة.. كيف استعدت لها محافظة الإسكندرية؟

أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة.. ماذا تعرف عن «نوة رأس السنة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النوات في الإسكندرية نوات الإسكندرية نوات الإسكندرية 2024 نوة رأس السنة نوات الإسکندریة فی سمیت بهذا الاسم نوة رأس السنة وتستمر لمدة نوة الفیضة ریاح غربیة شهر ینایر من شهر

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024: جدول الرواتب وتفاصيل صرف المتأخرات

أعلنت وزارة المالية المصرية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين بالدولة، والذي يبدأ اعتبارًا من يوم 24 أكتوبر 2024. كما أوضحت الوزارة في بيانها أن هناك أربعة أيام محددة لصرف المتأخرات، وهي أيام 7 و8 و9 و10 من نفس الشهر. 

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتنظيم عملية صرف الرواتب وضمان وصول المستحقات إلى العاملين في المواعيد المحددة.

تفاصيل مواعيد صرف المرتبات والمتأخرات لشهري نوفمبر وديسمبر

بالإضافة إلى مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر، تم الإعلان عن مواعيد صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر 2024 على النحو التالي:

مرتبات شهر نوفمبر: تبدأ عملية الصرف اعتبارًا من 24 نوفمبر 2024، بينما يتم صرف المتأخرات في أيام 7، 10، و11 نوفمبر.مرتبات شهر ديسمبر: ستبدأ عملية الصرف اعتبارًا من 22 ديسمبر 2024، مع صرف المتأخرات أيام 8، 9، و10 ديسمبر.طرق صرف المرتبات في أكتوبر 2024

يمكن للعاملين بالدولة صرف مرتباتهم من خلال عدة وسائل، حيث توفر الوزارة مرونة في عملية الصرف من خلال:

ماكينات الصراف الآلي (ATM): يستطيع العاملون صرف رواتبهم بسهولة عبر ماكينات الصراف الآلي المتاحة في جميع المحافظات.فروع البنوك: يتم أيضًا إتاحة الرواتب من خلال فروع البنوك المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.مكاتب البريد المصري: تعد هذه الوسيلة خيارًا آخر للعاملين الذين يرغبون في صرف مرتباتهم عبر فروع البريد.التوجيهات لتجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي

أهاب الدكتور شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، بالعاملين في الجهات الإدارية ضرورة تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي عند صرف المرتبات.

وأكد أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية. 

تأتي هذه التوجيهات في إطار الحفاظ على سلامة العاملين وتجنب أي ضغوط غير ضرورية عند الصرف.

جدول مرتبات شهر أكتوبر 2024 حسب الدرجة الوظيفية

أعلنت وزارة المالية جدول المرتبات لشهر أكتوبر 2024 وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة، وجاءت كالتالي:

الدرجة السادسة: 6000 جنيه.الدرجة الخامسة: 6500 جنيه.الدرجة الرابعة: 7000 جنيه.الدرجة الثالثة: 7500 جنيه.الدرجة الثانية: 8000 جنيه.الدرجة الأولى أو ما يعادلها: 8200 جنيه.درجة المدير العام أو ما يعادلها: 9200 جنيه.الدرجة العالية أو ما يعادلها: 10200 جنيه.الدرجة الممتازة أو ما يعادلها: 12200 جنيه.

هذا الجدول يعكس التزام الحكومة بتحسين رواتب العاملين وفقًا للدرجات الوظيفية، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للعاملين بالدولة.

أهمية المنظومة المالية الإلكترونية

تعمل وزارة المالية على تطوير وتحسين المنظومة المالية الإلكترونية التي يتم من خلالها صرف المرتبات والمستحقات. 

هذه المنظومة تتيح للموظفين صرف مستحقاتهم بطريقة منظمة وسلسة، مما يساهم في تسهيل الإجراءات المالية وتوفير الوقت والجهد للعاملين.

نقاط هامة حول صرف المرتباتسيتم صرف المرتبات وفقًا للمواعيد المحددة دون أي تأخير، مما يضمن الاستقرار المالي للعاملين.من المتوقع أن يتجنب العاملون التزاحم على ماكينات الصراف الآلي والبنوك بفضل التوجيهات الجديدة.تحسين المنظومة المالية يعزز من الكفاءة والشفافية في عملية صرف المستحقات.

مقالات مشابهة

  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • جدول مباريات الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • استعدادا لشتاء 2025.. أحدث أسعار السخانات في الأسواق المصرية
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024: جدول الرواتب وتفاصيل صرف المتأخرات
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • جدول تشغيل القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024