شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن والي شمال دارفور الحكومة والأمم المتحدة وافقتا على نقل المساعدات من تشاد الى دارفور، الفاشر 15 يوليو 2023 أعلن والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن موافقة مسؤولي المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة على تنظيم رحلات من تشاد .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات والي شمال دارفور: الحكومة والأمم المتحدة وافقتا على نقل المساعدات من تشاد الى دارفور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

والي شمال دارفور: الحكومة والأمم المتحدة وافقتا على...

الفاشر 15 يوليو 2023- أعلن والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن موافقة مسؤولي المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة على تنظيم رحلات من تشاد الى دارفور لنقل المعونات الى المتضررين من القتال. وطالب وفد من قادة الحركات المسلحة عقدوا اجتماعات بالمسؤولين في تشاد بتسهيل إيصال العون الإنساني لآلاف المدنيين المتأثرين بالقتال بين الجيش والدعم السريع في دارفور بدلا من انتظار وصول المساعدات من بورتسودان. وقال نمر في تصريح لسودان تربيون السبت ” علمنا اليوم أن منسق الشئون الانسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث والحكومة السودانية وافقا وابديا استعدادا لإيصال المعونات الإنسانية عن طريق مطارات دولة تشاد الي إقليم دارفور من مطار ام جرس الي شمال وجنوب دارفور ومن مطار ابشي الي غرب ووسط دارفور”. واعتبر الخطوة أولى ثمرات اجتماعات انجمينا بين مكونات مسار دارفور التي ناقشت التنسيق للعمل الإنساني والاستفادة من المطارات التشادية. وتابع “نرحب كثيراً بهذا الموقف ونتمنى ان تستفيد منه منسقية الشئون الانسانية وكل المنظمات العاملة في مجالات الإغاثة لمساعدة المتضررين عاجلا”. وابدى الوالي أملاً أن تضع المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة قضايا مشاكل المياه والكهرباء والصحة في إقليم دارفور قيد الاهتمام وأن تضع خطة واضحة لمعالجتها، خاصةً في المدن الكبرى مثل الفاشر ونيالا والجنينة وزالنجي والضعين سيما أن نقل الوقود بات أمراً في غاية الصعوبة فيما يعاني الأهالي …

والي شمال دارفور: الحكومة والأمم المتحدة وافقتا على نقل المساعدات من تشاد الى دارفور سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد

كشفت مجلة جون أفريك الفرنسية أن السلطات الفرنسية فتحت تحقيقا أوليا في اتهامات بإساءة استخدام الأموال العامة ضد رئيس تشاد الحالي محمد إدريس ديبي إتنو.


ونقلت المجلة عن مصدر مطلع على هذا الملف لم تكشف عن هويته أن مكتب المدعي العام المالي الوطني فتح تحقيقا أوليا في يناير الماضي بشأن اختلاس أموال عامة وإخفاء حجم "الإنفاق على الملابس لرئاسة جمهورية تشاد"، موضحة أن التحقيق في هذه الاتهامات المزعومة، الموكلة إلى المكتب المركزي لمكافحة الجرائم المالية الكبرى، بدأ عقب مقال نشرته منصة "ميديا بارت" الإعلامية الفرنسية في ديسمبر ،2023 وادعى أن رئيس تشاد "ديبي"، أنفق أكثر من 900 ألف يورو على شراء سترات (بدلات) وقمصان وغيرها من الملابس الفاخرة عبر شركة غامضة تدعى " MHK Full Business" مسجلة في العاصمة التشادية انجامينا ولديها حساب في بنك "شاري" التجاري، أحد البنوك المعتمدة في تشاد.


ووفقا لمنصة "ميديا بارت"؛ فإن الأموال جرى تحويلها في الأول من ديسمبر عام 2021 ثم مرة أخرى في 4 مايو 2023؛ حيث اشترى رئيس تشاد 57 بدلة تتراوح قيمة الواحدة منها بين 9 آلاف و13 ألف يورو و100 قميص بسعر 800 يورو للقطعة الواحدة إلى جانب 9 "جاكت سفاري" سعر الواحد منها 7500 يورو.


وأشارت المجلة إلى أن التحقيق قد يتسع نطاقه ليشمل الأصول العقارية المملوكة لعائلة "ديبي" والمقربين منها في فرنسا، لافتة إلى أن تحقيقات أخرى تجري في باريس حاليا حول اتهامات بالكسب غير المشروع لعائلات زعماء أفارقة سابقين مثل رئيس الجابون، علي بونجو، والكونغولي، ساسو نجيسو.

 

مقالات مشابهة

  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها
  • د.حماد عبدالله يكتب: "سن الرشد والأمم"
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • وزيرة التضامن في الحكومة الجديدة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض