كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك ارتفاع في استهلاك فاتورة الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

أخبار متعلقة

مع استخدام مكيف الهواء.. 10 نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

6 أجهزة منزلية تستهلك الكهرباء ترفع فاتورة رغم إغلاقها.. (احذر فاتورة الصيف)

قبل زيادة أسعار الشرائح.

. نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء في الصيف

متحدث الكهرباء يقدم نصائح لتقليل الفاتورة في فصل الصيف

مع بدء الشهر.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2023 «أون لاين»

«نصاب» يحاول تحصيل فواتير الكهرباء من المواطنين فى سوهاج

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا تخفيف في أحمال الكهرباء رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن شبكة الكهرباء قادرة على استيعاب أقصى زيادة ممكن يصل إليها الاستهلاك.

وأوضح: نشهد مردود إيجابي في الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن ترشيد الإستهلاك ضروري لعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء .

ونصح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتقليل استخدامات التكييف والصيانة الدورية حتى لا ترتفع فاتورة الكهرباء، مؤكدا أهمية فصل التيار الكهربائي عن مصدر الطاقة في حالة عدم استخدامها .

https://www.youtube.com/watch?v=J2aQ0FBwOPw

فاتورة الكهرباء نصائح لتخفيف فاتورة الكهرباء نصائح لترشيد فاتورة الكهرباء نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فاتورة الكهرباء وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق

زاد صيت الفضة خلال الفترة الحالية كاستثمار قوي وذو أهمية، فأصبح يقارن بالمعدن الأصفر الذي يعتبر أفضل ملاذ آمن لحفظ قيمة المال والاستثمار، حيث ينصح العديد من الخبراء بالتخلي عن الذهب والاتجاه نحو الفضة عقب اقتراب أسعارها من أعلى مستوياتها منذ 11 عامًا، مما يشير إلى احتمالية المزيد من الارتفاعات التي تجعلها استثمارا جيدا كمعدن ثمين.

وأوضح بنك أوف أمريكا أنه مع الاتجاه الكبير لارتفاع أسعار الفضة عالميا، يواجه الذهب «تذبذب وتخبط والعديد من الظروف والقرارات الدولية والأحداث العالمية التي تؤثر عليه بشكل سريع وقوي»، وهو ما قد يسبب العديد من الخسائر للمستثمرين والمتداولين في أي لحظة.

تفوق الفضة على الذهب في السوق العالمي

ووفق تقرير للبنك الأمريكي، ينصح الخبراء بالاتجاه نحو الاستفادة من القوة النسبية والاتجاه نحو الفضة مقارنةً بالذهب، والتوصية ببيع الذهب مع استهداف شراء والاستثمار في عقود طويلة الأجل في الفضة، لافتين إلى أن الفضة ستستمر في الارتفاع خلال الأرباع المقبلة بسبب التخفيضات المتتالية في أسعار الفائدة ومع استمرار التحفيز الصيني لبعض الوقت.

وقالت أميليا شياو فو، رئيسة أسواق السلع الأساسية في بنك BOCI، إن ارتفاع الفضة يؤكد أنها استثمار آمن، وشاركت كمادة رئيسية في التطبيقات الصناعية، بأكثر من 35% حتى الآن هذا العام، مشيرة إلى أن أحد المحفزات الأساسية لارتفاع الفضة كان ارتفاع سعر الذهب أيضًا بسبب ارتباطهما القوي.

وتوقعت بأن ستستمر الفضة في التألق كأصل جذاب للمستثمرين، مدفوعًا بمزيج من عوامل الاقتصاد، حيث يمكن أن تشهد أسعار الفضة ارتفاعًا كبيرًا، مع ارتفاع محتمل بنسبة 20٪ تقريبًا خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. 

انتعاش الطلب الصناعي على الفضة

ومع انتعاش الطلب الصناعي على الفضة، واهتمام المستثمرين المتزايد بها من خلال صناديق الاستثمار المتداولة كعوامل رئيسية يمكن أن تدفع الأسعار إلى الارتفاع، ويتداول سعر الفضة حول 32 دولارًا أمريكيًا للأونصة، مدعومًا بتخفيف السياسة النقدية العالمية وضعف الدولار الأمريكي. 

وقد أدى القرار الأخير الذي اتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى غرس الثقة في الأسواق بأن أسعار الفائدة الحقيقية ستنخفض أكثر، كما أن ضعف الدولار الأمريكي، وهو نتيجة شائعة لانخفاض أسعار الفائدة، عادةً ما يدعم ارتفاع أسعار الفضة. 

مقالات مشابهة

  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • وزير الكهرباء يتفقد أضرار العدوان الصهيوني على محطتي الكهرباء في الحديدة
  • «الصحة» تقدم 4 نصائح لتجنب عضة الكلب.. لا تتحرك إذا اقترب منك
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • وزارة الكهرباء تدين استهداف العدوان الإسرائيلي محطتي الحالي ورأس كتنيب في الحديدة
  • هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»