تشهد مدينة نتانيا الساحلية شمال تل أبيب، مجموعة حوادث تنوعت بين انفجارات ومحاولات اغتيال، بحسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أشارت إلى أحدث واقعة وهي انفجار سيارة تسببت في إصابة رجل يبلغ من العمر 25 عاما؛ لتصف بأنّها محاولة الاغتيال الثالثة خلال 7 أيام. 

تفاصيل الجريمة 

ووفق ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اشتعلت النيران بعد الساعة 8 صباحا بقليل في شارع توم لانتوس داخل سيارة عُرفت بأنّها شاحنة توصيل بقالة، وحين وصل المسعفون والشرطة وجدوا الرجل واعيا تماما لكنه مصاب بجروح خطيرة.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى وجود أسلحة نارية في الشاحنة المحترقة، لتدرج الواقعة تحت أعمال العصابات في المدينة. 

جرائم سابقة 

أما عن محاولة الاغتيال التي تسبق تلك الواقع، ذكرت بعض التقارير أنّ سيدة تدعى هيفرون إيلال (41 عاما)، منتسبة لعصابة أبوتبول الإجرامية، أصيبت بجروح طفيفة في انفجار سيارة في شارع هرتزل بالمدينة.

وفي 26 ديسمبر، قُتل رجل في شارع هراف يتسحاق بن حنان بالمدينة، في انفجار سيارة مفخخة أيضا؛ لتكتشف الشرطة الإسرائيلية بعد التحقيق العاجل جثته في السيارة المحترقة، متعرفة عليه لاحقا على أنّه دانييل كيناو هايلي، 34 عاما، وهو شخصية معروفة في الجريمة، وقد تم قتله على يد خصمه. 

החשד לחיסול בנתניה: חבלן של המשטרה איתר שרידי פרטי אמל"ח בזירה לידיעה המלאה >>> https://t.co/yDt5Gy0NE4

(אורלי אלקלעי ו-@hadasgrinberg) pic.twitter.com/0eZLqbIoMu

— כאן חדשות (@kann_news) December 26, 2023 لماذا تنتشر الاغتيالات في تل أبيب؟ 

ونتانيا، معروف أنّها بلدة شاطئية تقع في وسط إسرائيل وعدد سكانها يبلغ نحو 200 ألف نسمة، عُرفت منذ فترة طويلة بأنّها مركز للنشاط الإجرامي، مع تواجد ملحوظ للأسلحة النارية والمخدرات، بحسب «سكاي نيوز»

وبحسب الإحصائيات والتقارير التي كشفت عنها صحيفة «هآرتس» الإخباري، فهناك ارتفاع ملحوظ بجرائم القتل بنسبة 20% في العام الماضي في المجتمع الإسرائيلي، بخلاف الاغتيالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب انفجار سيارة جرائم إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة

 تابع اللواء اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، وذلك لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمنى المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة.

  وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تابع أحمد خلف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، أعمال رصف شارع جمال عبدالناصر بداية من مدخل الأزهري حتى مدخل كفر مهدي بطول 200 متر وعرض 15 متر، كما يجرى استكمال رصف شارع بورسعيد بداية من المرور حتى تقاطع شارع مصطفي كامل بطول 1200 متر، وكذلك إعادة رصف شارع مصطفي كامل بداية من السلخانة حتى عمارات عطف حيدر بطول 1200 متر، وذلك بالتعاون مع وحدة الرصف ومديرية الطرق، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟
  • شاهد // لحظة انفجار صاروخ إيراني ثقيل داخل تل أبيب
  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • الشاباك: إيران تزيد من جهود تجنيد عملاء داخل إسرائيل لتنفيذ اغتيالات
  • إعلام سوري: القصف على المزة استهدف سيارة بشكل مباشر وقتل من في داخلها
  • الشاباك: إيران تصعد محاولات تنفيذ اغتيالات داخل إسرائيل
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة