بدأت اليوم، عملية تسجيل المشاركين في مسابقة المزاين بكأس العُلا للصقور 2023؛ التي تُقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا حتى 5 يناير الجاري، وذلك في مقر إقامة مسابقات الكأس في قرية مغيراء للرياضات التراثية في محافظة العُلا.

وتستقبل المسابقة؛ التي تعد الأكبر من نوعها في العالم في مجال الصقور من حيث جوائزها التي تصل إلى 60 مليون ريال، الصقّارين الراغبين في تسجيل صقورهم للمشاركة في المسار الرابع في الكأس، والمخصص لمسابقة المزاين للمحليين، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً بشكل يومي، خلال ذات اليوم الذي تُقام فيه الأشواط.

وستتواصل عمليات تسجيل الصقور في أشواط مسابقة المزاين؛ التي تتضمن ستة أشواط في جميع الفئات على مدى ثلاثة أيام، والبداية اليوم مع التسجيل في شوطي فئة حر من حر فرخ وقرناس، وستستمر غداً الأربعاء مع تسجيل الصقور المشاركة في شوطي جير بيور فرخ وقرناس، ليُختتم التسجيل الخميس المقبل في شوطي حر أدهم/ أسود قرناس وحر قرناس.

وتخصص كأس العُلا للصقور جوائز مالية للمسار الرابع لمسابقة المزاين تبلغ 10 ملايين و200 ألف ريال، حيث ستنطلق مسابقة المزاين من 2 إلى 4 يناير الجاري بدءاً من الساعة 8:00 مساءً حتى 10:00 ليلاً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصقور مسابقة المزاین الع لا

إقرأ أيضاً:

الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد

أفاد مصدر أمني، مساء الاثنين، بتسجيل ثلاث حالات انتحار في العاصمة بغداد.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شابا تولد 2004 انتحر بشنق نفسه بواسطة حبل معلق بسقف غرفته داخل منزله ضمن مدينة الصدر".   وأضاف المصدر أنه "تم تسجيل حالة انتحار أخرى لشاب تولد 2007 بتناول مادة سامة (زرنيخ) داخل منزله ضمن منطقة حسينية المعامل"، مشيراً الى أن "تسجل حالة ثالثة بانتحار طالب تولد 2009 باسلوب اطلاق النار على نفسه من سلاح نوع مسدس يعود لوالده الذي يعمل ضابط ضمن منطقة الحرية".   وأكد المصدر أنه "مع هذين الحالتين تكون بغداد قد سجلت خمس حالات انتحار اليوم".   وتسجل بغداد والمحافظات بين مدة وأخرى حالات انتحار لمختلف الفئات العمرية، يعزوها أطباء الى ضغوط نفسية وظروف تتعلق بمستوى المعيشة.

مقالات مشابهة

  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • هيئة الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الرجاء الرياضي يتوج بكأس العرش على حساب الجيش الملكي
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع